البرلمان الألماني يطلب تفسيرا لطرق كلينسمان التدريبية

تم نشره في الأحد 5 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً

مدن - قال العديد من أعضاء البرلمان الالماني أمس السبت انه يجب أن يستدعى يورغن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الالماني ليمثل أمام لجنة برلمانية ويفسر وسائله التدريبية قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البلاد اعتبارا من التاسع من يونيو/حزيران.

   وبعد هزيمة المانيا 1-4 في مباراتها الودية أمام المنتخب الايطالي قال أعضاء بالبرلمان من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم ومن الحزب الديمقراطي الاشتراكي لصحيفة "بيلد" اليومية انه يتحتم على كلينسمان الاجابة على تساؤلات بخصوص لياقة الفريق البدنية قبل كأس العالم، وقال نوربرت بارتله عضو الاتحاد الديمقراطي المسيحي: سيكون من الجيد أن يمثل كلينسمان أمام لجنة رياضية ليشرح مفاهيمه وكيف يمكنه قيادة المنتخب الالماني للفوز بكأس العالم، المباراة أمام ايطاليا كانت مخيفة ولا نعرف ما اذا كان كل ذلك يمكن أن يجرى اصلاحه بحلول فصل الصيف، الحكومة الاتحادية هي أكبر راع لكأس العالم، وعلى ضوء ذلك أود أن أحصل على بعض الاجابات منه.

   وقال راينهولد هيمكر عضو اللجنة الرياضية من الحزب الديمقراطي الاشتراكي: أود أن أسمع من يورغن كلينسمان كيف يخطط لبناء أسس قوية للفريق، لديه مجموعة من اللاعبين الجيدين ولكن هناك الكثير من الغموض، يجب أن يعلن صراحة من سيعتمد عليهم.

   وطالبت مريم غروس عضوة اللجنة من الحزب الديمقراطي الحر المعارض ايضا باجابات من كلينسمان قائلة: كأس العالم مصلحة وطنية، يجب أن يتوقف عن التجارب ويبلغ اللجنة الرياضية بخططه، المسألة لا تتعلق بما اذا كان الفريق لعب بشكل سيئ ولكن السؤال أكبر من هذا.. ما هي الطريقة التي يعرض بها الفريق نفسه.

خروج ألمانيا مبكرا سيضر باقتصادها

   ذكرت غرفة الصناعة والتجارة الالمانية أن خروج المنتخب الالماني المبكر من بطولة كأس العالم سيضر باقتصاد البلاد، وصرح فولكر تراير الخبير الاقتصادي بالغرفة لصحيفة "أوغسبورغر ألجيماينه" الالمانية أول من أمس الجمعة بأن إنفاق المستهلك الخاص سيهبط في حالة خروج البلد المضيف من دور المجموعات بكأس العالم، وقال تراير: ستشعر المطاعم على وجه الخصوص بهبوط في معدل الانفاق.

وضع الشعار على وسائل المواصلات

   قررت شركة النقل العام الاكبر في ألمانيا أن تجعل من الصعب على سكان العاصمة الالمانية برلين أن لا ينتبهوا إلى العد التنازلي لبدء منافسات نهائيات كأس العالم.

   وستضع شركة "بي.في.جي" في برلين شعار "كأس العالم في مدينة برلين" على أكثر من 1000 حافلة تجوب المدينة و400 ترام و550 قطارا للانفاق.

مجسم كأس العالم يصل إلى ميلانو

   وصل مجسم كأس العالم الذي يتخذ شكل كرة ضخمة على هيئة خيمة يقام في داخلها عدد من النشاطات الاعلامية والفنية إلى مدينة ميلانو الايطالية الخميس الماضي ضمن جولته الدولية.

   وشيد المجسم الذي يصل ارتفاعه إلى تسعة أمتار وهو نسخة مصغرة من النسخة الاصلية التي تجوب المدن الالمانية الـ12 التي ستستضيف نهائيات كأس العالم خارج كاتدرائية مدينة ميلانو وسيظل في موقعه حتى 26 آذار/مارس الحالي.

   وقال اللاعب الالماني الدولي السابق كارل هاينز رومينغييه الذي سبق له اللعب لفريق إنتر ميلان لمدة ثلاث سنوات إن ألمانيا ستكشف عن نفسها كبلد متحضر ومضياف خلال نهائيات كأس العالم.

   واجتذب المجسم 83 ألف زائر خلال وجوده في باريس لمدة ثلاثة أسابيع حيث شيد في ميدان تروكاديرو أمام برج إيفل. وقبل ذلك زاره أكثر من 100 الف شخص في طوكيو، وستكون المحطة المقبلة للمجسم بعد ميلان في زيورخ.

قطار يقوم جولة بالمدن المضيفة

   قررت هيئة السكك الحديدية الالمانية تنظيم جولة "يوم مفتوح" بالمدن الالمانية الاثنتي عشرة التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم هذا الصيف.

   وستنطلق هذه الجولة اليوم الاحد من مدينة هامبورغ وستشمل عدة عروض بحضور عدد من النجوم بخلاف إجراء مسابقات ستكون تذاكر مباريات كأس العالم ضمن جوائزها، وستضم قائمة ضيوف "اليوم المفتوح" نجمي المنتخب الالماني ونادي هامبورغ السابقين هورست هروبتش ومانفريد كلاتز.

   ومن أهم أحداث عرض الطريق الذي ستقيمه هيئة السكك الحديدية الالمانية هو تقديم القطار الاصلي الذي نقل أعضاء المنتخب الالماني الفائز بلقب بطولة كأس العالم 1954 من بيرن بسويسرا إلى ألمانيا.

   وسيتمكن زوار ألمانيا من ركوب هذا القطار "في.تي 08" ضمن جولة هيئة السكك الحديدية بمدن كأس العالم والتي ستنتهي في العاصمة الالمانية برلين في الرابع من حزيران/يونيو المقبل أي قبل انطلاق بطولة كأس العالم بخمسة أيام.

   وستكون المحطة التالية للجولة بعد هامبورغ هي مدينة هانوفر التي ستصل إليها الجولة في 19 آذار/مارس الحالي.

   وهيئة السكك الحديدية الالمانية هي واحدة من بين ستة رعاة رسميين وطنيين لبطولة كأس العالم.

التعليق