أندية القمة في مواجهات سهلة وصراع الهبوط يحتدم

تم نشره في السبت 4 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً

البريمير ليغ
 

لندن - تغيب مباريات القمة عن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي وستكون مهمة اندية الصدارة سهلة لتحقيق الفوز وبالتالي استمرار المنافسة بينها خصوصا مانشستر يونايتد وليفربول على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويلعب مانشستر يونايتد مع ويغان بعد غد الاثنين في ثاني مواجهة بينهما في مدى اسبوع بعد لقائهما الاحد الماضي ضمن نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة والذي انتهى بفوز كبير للشياطين الحمر 4-صفر وبالتالي انقذوا الموسم بعد خروجهم خاليي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية والدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا.

في المقابل، يستضيف ليفربول تشارلتون اتلتيك في مواجهة يسعى فيها الاول الى الثأر من الثاني بعدما تغلب عليه 2-صفر في الثامن من شباط/فبراير الماضي في مباراة مؤجلة.

أما تشلسي المتصدر وحامل اللقب فيحل ضيفا على وست بروميتش البيون السابع عشر في مباراة ستكون بروفة له قبل مواجهته المرتقبة لبرشلونة الاسباني الثلاثاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتستحوذ معركة القاع حاليا على كل الانتباه بعدما اشتد الصراع بين فرق بورتسموث وبرمنغهام وويست بروميتش ألبيون في معركة تجنب الهبوط لدوري الدرجة الاولى.

أما سندرلاند صاحب المركز الاخير بالترتيب فقد فقد الامل تماما في البقاء بدوري الاضواء خلال الموسم المقبل بخلاف الفرق الثلاثة السابقة التي مازال أمل البقاء يراودها.

الا أن الفرق الثلاثة ستخوض مواجهات صعبة هذا الاسبوع، حيث يلعب بورتسموث صاحب المركز الثاني من القاع والذي تفصله ثماني نقاط عن منطقة الامان في ضيافة أستون فيلا اليوم، بينما يلعب برمنغهام الذي تفصله خمس نقاط عن منطقة الامان ولكنه مازال في المركز الثالث من القاع مع ميدلزبره.

أما ويست بروميتش ألبيون الذي يقبع في المركز 17 بترتيب الدوري الانجليزي برصيد 26 نقطة(يتقدم على برمنغهام بثلاث نقاط) فسيكون أمامه أصعب مهمة بينهم حيث سيستضيف تشلسي متصدر ترتيب مسابقة الدوري المحلي اليوم.

وسيلعب بورتسموث مبارياته العشر الأخيرة من دوري هذا الموسم على ملعبه ويأمل مدرب الفريق هاري ريدناب في الاستفادة من هذا الامر.

في حين يسعى برمنغهام إلى الظهور بأفضل مستوياته اليوم أمام ميدلزبره الذي حجز مكانه في منطقة الامان وينتظر أن يلعب المباراة بثقة عالية بعدما حقق فوزين متتاليين في مباراتيه الاخيرتين.

وبرغم أن ويست بروميتش ألبيون يدرك صعوبة المهمة التي تنتظره أمام تشلسي الا أن مهاجم الفريق كيفين كامبل أكد أن تشلسي سيواجه هو الآخر مباراة صعبة مشيرا إلى أن فريقه ينوي وضع حامل اللقب تحت ضغط شديد منذ اللحظة الاولى بالمباراة.

ويسعى آرسنال للفوز على فولهام اليوم للإبقاء على أمله في احتلال المركز الرابع بترتيب الدوري المحلي وبالتالي الفوز بالمكان الرابع والاخير من الاماكن المخصصة للفرق الانجليزية ببطولة دوري الابطال للموسم المقبل.

وفي باقي المباريات، يلعب نيوكاسل مع بولتون، ووست هام مع ايفرتون، ومانشستر سيتي مع سندرلاند، وتوتنهام مع بلاكبيرن روفرز.

مباريات المرحلة 28 بالتوقيت المحلي:

- اليوم:

وست بروميتش البيون - تشلسي 2.45

استون فيلا - بورتسموث 5.00

فولهام - ارسنال 5.00

ميدلزبره - برمنغهام 5.00

نيوكاسل - بولتون 5.00

وست هام - ايفرتون 5.00

ليفربول - تشارلتون اتلتيك 7.15

- غدا:

مانشستر سيتي - سندرلاند 3.30

توتنهام - بلاكبيرن روفرز 6.00

- بعد غدا:

ويغان - مانشستر يونايتد 10.00

التعليق