بيان صادر عن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

تم نشره في الخميس 2 آذار / مارس 2006. 10:00 صباحاً

عمان - الغد- صدر عن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ومقره عمان بيان صحافي تلقت (الغد) نسخة منه وحمل توقيع رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل محمد جميل عبد القادر، وجاء فيه:

رغم الشرعية الثابتة لاتحادنا اصر الزميل عصام عبد المنعم الرئيس السابق للاتحاد على عقد اجتماع غير شرعي وغير قانوني في القاهرة بتاريخ 27/2/2006، تم الاعتماد فيه على التضليل والتحايل ومخالفة النظام الاساسي للاتحاد برمته، ضاربا بكل الانظمة والاعراف والحقيقة عرض الحائط معتمدا ومستغلا الاموال الموجودة لديه من شبكة راديو وتلفزيون العرب ART ، ينفق منها ما يشاء دون رقيب او حسيب مخالفا الاهداف التي خصصت من اجلها هذه الاموال .

وقد كنت واسرة اتحادنا التي تضم لجنتها التنفيذية عشر دول كلها اعضاء في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، نتمنى ان يكون الزميل السيد منصور الخضيري الوكيل المساعد لشؤون الشباب في الرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودي، حياديا وموضوعيا ومحافظا على النظام الاساسي واللوائح التي تم اختراقها في القاهرة بشكل لا مثيل له في تاريخ الاعلام الرياضي العربي.

نود ان اوضح الامور التالية التي تثبت بطلان الاجتماع الذي عقد في القاهرة وعدم شرعيته بالوثائق والحقائق التي تؤكد ذلك:

- اولا: من المفروض ان يعقد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد قبل اجتماع الجمعية العمومية، ولم يعقد هذا الاجتماع لعدم اكتمال النصاب القانوني حيث رفض خمسة من اعضاء اللجنة التنفيذية السابقة حضوره، لانه يتعارض مع الشرعية التي تمت في عمان يوم 16/11/2006, ولذلك فان الاجتماع باطل وغير شرعي قبل ان يبدأ !!

- ثانيا : لو استعرضنا الدول التي شاركت في اجتماع القاهرة غير الشرعي والمخالف لابسط قواعد الموضوعية: ان دول جزر القمر والصومال وسلطنة عُمان ليست اعضاء في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ولم تشاركا في اي اجتماع او نشاط او برامج تتعلق بالاتحاد العربي للصحافة الرياضية بدون موافقة جمعية عمومية او لجنة تنفيذية، وهذا انتهاك صريح للنظام الاساسي ما بعده انتهاك.

ومن شارك في اجتماع القاهرة من فلسطين والمغرب والجزائر وليبيا ولبنان لا يمثلون هيئات الاعلام الرياضي الرسمية في بلدانهم، اضافة الى ان  الامانة العامة للاتحاد العربي للصحافة الرياضية من مقرها في عمان بذلت وعلى امتداد الدورة السابقة 2001 - 2005 جهدا كبيرا لضمان التحاق مملكة البحرين لعضوية الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، ولكن عدم وجود اعلامي رياضي رسمي في مملكة البحرين حال دون ذلك وهذا الامر لا زال على حاله حتى الان , وهنا نتساءل كيف شاركت مملكة البحرين في اجتماعات القاهرة، ومن الذي يمثل البحرين واين هي الوثائق التي استند اليها القائمون على اجتماع القاهرة.

 وهنا نقدر مبادرة المؤسسة العامة للشباب والرياضة في مملكة البحرين للمشاركة في فعاليات ملتقى الاعلام الرياضي العربي والدورة التدريبية للصحفيين الشباب التي نظمها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في عمان من 24 - 27/2/2006 وبستة من الزملاء الذين يمثلون كافة الوسائل الاعلام في عمان من قبل المؤسسة العامة للشباب والرياضة في مملكة البحرين.

لم يبق من الدول الي مثلت في الاجتماع سوى " المملكة العربية السعودية " المملكة التي شاركت في اجتماعات المكتب التنفيذي بعمان، وكذلك الملتقى الاعلامي الرياضي العربي وسفير خادم الحرمين الشريفين عبد الرحمن بن ناصر العوهلي حضر حفل الافتتاح مع العديد من الوزراء، وكل ذلك بامر من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبد العزيز - الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي . كما ان اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية شهد مشاركة مندوب عن سفارة خادم الحرمين الشريفين، فيما شهدت فعاليات ملتقى الاعلام الرياضي العربي مشاركة ممثل عن سفارة خادم الحرمين الشريفين .

وختاما نؤكد انه لم يكن هناك اي نصاب في القاهرة وان اعتماد مثل هذه الاجتماعات فيه انتكاسة لا مثيل لها للعدالة والموضوعية والحق والانظمة واللوائح.

التعليق