الكامارو تعود ...قريباً

تم نشره في الأحد 26 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً
  • الكامارو تعود ...قريباً

 يبدو أن جنرال موتورز عاقدة العزم على الاستفادة من ميراثها الثري من الطرازات الشهيرة، وذلك لتعزيز مستقلبها التسويقي، وقد عرضت العملاقة الأميركية في معرض ديترويت الأخير،والذي عقد مطلع شهر كانون اول(يناير) الماضي، طرازاً اختبارياً يشكل تصوراً مستقبلياً  لسيارة شفروليه كامارو، الرياضية الأسطورية، والتي توقف انتاجها قبل ما يزيد عن عشرين عاماً، بعدما  صالت وجالت في  شوارع أميركا والعالم، وكانت رمزاً للحلم الأميركي، ونذكر هنا ظهورها في مسلسلات وأفلام هوليوود، حيث كانت خياراً للنجوم الكبار مثل  الممثل ديفيد هاسلهوف، بطل مسلسل "نايت رايدر" الشهير.

والطراز الجديد من كامارو جاء بطلة رهيبة، وبتصميم غلبت عليه القوة، وظهور "العضلات المعدنية"، المقدمة جاءت بنظرة شريرة، وبأضوية أربعة، العجلات المعدنية جاءت بقياس 22 انش فقط.

 وقد جهز بمحرك V8 من ثماني اسطوانات بسعة ست لترات، بقوة 400 حصان، وبنظام تعليق رياضي يمتاز بالقساوة. ولم تعلن جنرال موتورز عن أرقام الأداء، ولكن مصادر الشركة تؤكد كونها تفوق المتوقع من السيارات الرياضية الفائقة، حيث من المؤكد أن تكون الانطلاقة من صفر إلى 100 بأقل من خمس ثواني، وأن تتجاوز السرعة القصوى 260 كلم في الساعة. المقصورة جاءت من وحي الماضي الرياضي البحت، ولكنها تحوي كافة التجهيزات العصرية.

يتوقع أن تتحول الكامارو الأختبارية إلى الانتاج التجاري، في حال اجتيازها اختبار الرضى الجماهيري والجدوى الصناعية، في غضون عامين.

التعليق