الفرحة تعم القاهرة بعد فوز الاهلي

تم نشره في الأحد 26 شباط / فبراير 2006. 10:00 صباحاً
  • الفرحة تعم القاهرة بعد فوز الاهلي

كأس السوبر الافريقي

   القاهرة - عمت الفرحة مناطق العاصمة المصرية بعد فوز النادي الاهلي صاحب الشعبية الكبيرة في الكرة المصرية ببطولة كأس السوبر الافريقي أول من أمس الجمعة بعد ان هزم الجيش الملكي المغربي 4-2 بركلات الترجيح.

وفور اطلاق الحكم المالي كومان كوليبالي صفارته معلنا تتويج الاهلي بالبطولة انطلقت مئات السيارات تجوب شوارع القاهرة حاملة الاعلام الحمراء الخاصة بالنادي الاهلي احتفالا بثاني اكبر بطولة كروية تحرزها مصر في اقل من اسبوعين بعد فوز المنتخب المصري في العاشر من فبراير/شباط الجاري بكأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين.

قال حسام البدري المدرب العام للاهلي ان الفوز بالبطولة جاء على حساب منافس قوي وعنيد وبصعوبة بالغة.

   واضاف البدري لرويترز "واجهتنا ظروف صعبة قبل المباراة وينقصنا اكثر من ثلاثة عناصر هامة في مقدمتهم محمد شوقي ومحمد بركات ووائل جمعة ومع ذلك حصلنا على البطولة."

وبرر البدري تواضع اداء لاعبي الاهلي بحالة الارهاق العامة التي يمر بها اللاعبون الذين لم يحصلوا على أي راحة بعد عودتهم من صفوف منتخب مصر.

نجح عصام الحضري الحارس الاول في افريقيا في التصدي لركلتي ترجيح ليقود فريقه للفوز.

قال الحضري لرويترز "اليوم اكتملت سعادتي وانا احرز مع الاهلي بطولة كبيرة مثل كأس السوبر... انني اسجد لله شكرا لقد وفقني في التصدي لضربتي الجزاء."

واضاف الحضري "الان فقط يمكنني ان احتفل ببطولتين وليس بطولة واحدة... وانا مبسوط."

واعرب محمد ابو تريكة لاعب الاهلي عن سعادته بالبطولة الجديدة قائلا "نحن نلعب من اجل اسعاد جماهير الكرة المصرية."، وتابع ابو تريكة "لقد توقعنا صعوبة المباراة لان منافسنا من الفرق القوية."

جوزيه يفوز مع الاهلي باللقب مرتين

   أصبح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي المدرب الوحيد في القارة السمراء الذي يفوز بكأس السوبر الافريقي مرتين في أقل من أربعة اعوام.

وقال جوزيه "انا سعيد للفوز بهذا اللقب وللمرة الثانية."

واضاف لرويترز أمس السبت "لم يكن الفوز سهلا بل كانت المواجهة صعبة للغاية بل اعتقد انها من اصعب المواجهات التي خاضها الاهلي وانا معه."

وتابع "السوبر دائما ما تكون صعبة لانها تجمع بين بطلي القارة وهذه المباراة تمثلت صعوبتها في ان فريقي لم يكن متكاملا كعادته بل غاب عنه الكثيرون بسبب الاصابة."

واشاد جوزيه بفريق الجيش الملكي المغربي قائلا "انه من الفرق الكبيرة والخطيرة وتتميز هجماته المرتدة بالسرعة الفائقة ولم يكن منافسا سهلا."

فاخر يعتذر لجماهير الجيش المغربي

   قدم محمد فاخر المدير الفني لفريق الجيش الملكي المغربي اعتذارا للجماهير المغربية لانه لم يتمكن من اسعادها بالفوز بكأس السوبر الافريقي لكرة القدم أول من أمس الجمعة.

وقال فاخر في مؤتمر صحافي عقد مساء أول من أمس الجمعة عقب المباراة السوبر "لقد كنت في غاية السعادة بعد ان قضيت فترة رائعة في تدريب فريق الجيش واليوم وانا انهي مشواري معه فأنني اعتذر لجماهير الفريق عن عدم حصولنا على كأس السوبر الافريقي."

واضاف "الجيش يضم لاعبين متميزين قادرين على تحقيق الانجازات في المرحلة المقبلة."

واشار فاخر الى انه لم يكن يتوقع ان تصل المباراة الى ركلات الترجيح مضيفا أن العديد من الفرص سنحت امام لاعبيه امام مرمى الاهلي وكانت واحدة منها كفيلة بتغيير نتيجة المباراة.

واشاد فاخر بلاعبي الجيش وقال "لقد ادوا المطلوب منهم وضربات الترجيح هي ضربات حظ ويكفيني الوصول اليها لكن الاهداف كانت ستجعل للمباراة مذاقا اخر."

وهذه هي المرة الثانية في تاريخه التي يفوز فيها الاهلي بكأس السوبر.

 

التعليق