ستاد الملك عبدالله يستقبل 20 مباراة في شهرين وكفرسوم يقابل الفرق العسكرية

تم نشره في الأربعاء 22 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً
  • ستاد الملك عبدالله يستقبل 20 مباراة في شهرين وكفرسوم يقابل الفرق العسكرية

من ملاعبنا المحلية
 

خالد الخطاطبة

   عمان- "من الملاعب الاردنية" زاوية تضم مجموعة منوعة من اخبار الملاعب الكروية الاردنية وتتطرق الى شؤون الاندية وتحضيراتها للاستحقاقات المقبلة اضافة الى بعض الاخبار المتعلقة بالامور الادارية.

شباب الحسين يغادر غدا إلى الاسماعيلية

   تقيم ادارة نادي شباب الحسين مساء اليوم حفلا تكريميا لفريقها الكروي بمناسبة مغادرته لاقامة معسكر تدريبي في مدينة الاسماعيلية، خلال الفترة من 23 شباط/ فبراير الحالي ولغاية 3 اذار/ مارس المقبل.

   وقامت الادارة بدعوة رئيس النادي الفخري طاهر المصري والنائب خليل عطية ومدير شركة الشحن الدولية للملاحة مازن الشريف، ومدير شركة المروة للمياة عمرو ظاهر.

   وسيغادر الوفد الاداري متوجها الى العقبة مساء اليوم لترتيب امور السفر فيما يتوجه اللاعبون الى العقبة في الساعة الخامسة من صباح يوم غد الخميس تمهيدا للتوجه الى مدينة الاسماعيلية من خلال ميناء العقبة.

   وكانت مدرب الفريق العراقي ثائر جسام قد نسب باسماء 22 لاعبا سيشاركون في المعسكر الذي يهدف الى تحضير الفريق بالشكل الذي يكفل له الخروج من مأزق مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز التي احتل خلالها شباب الحسين المركز الاخير برصيد 3 نقاط.

   وكانت شركة الشحن الدولية للملاحة وشركة المروة قد تكفلتا بنفقات المعسكر حيث تبرعت شركة الشحن بتذاكر السفر فيما تبرعت شركة المروة بالتجهيزات العينية.

... ويعتذر عن بطولة اريحا الشتوية

   من جهة اخرى بعثت ادارة نادي شباب الحسين امس برد الى نادي اريحا تعتذر فيه عن عدم امكانية المشاركة في بطولة اريحا الشتوية لكرة القدم، بسبب ارتباطات النادي خلال تلك الفترة بمباريات الدوري الممتاز.

وكان النادي الشقيق قد ارسل دعواته الى اندية الوحدات وشباب الاردن وشباب الحسين للمشاركة في هذه البطولة.

ستاد الملك عبدالله يستقبل 20 مباراة ويغلق أمام التدريبات

   سيكون لزاما على ستاد مدينة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في القويسمة استقبال 18-20 مباراة خلال شهرين من مباريات الدوري الممتاز خلال المرحلة المقبلة من الدوري اضافة الى استحقاقات فريقي القيصلي والوحدات العربية والآسيوية.

   ويأتي هذا الضغط الكبير على الملعب نتيجة نقل المباريات التي كانت مقررة على ستاد عمان الدولي نتيجة اغلاقه اعتبارا من مطلع نيسان/ ابريل المقبل.

   من جهة اخرى أخرت الاحوال الجوية التي سادت المملكة مؤخرا اعمال الصيانة التي يقوم بها كادر المدينة التي تبذل جهودا كبيرة لاعادة صيانة الملعب الذي تعرض خلال الفترة الماضية لضغط كبير سواء من المباريات او التمارين.

   وسيكون الملعب جاهزا يوم 9 اذار/مارس المقبل لاستقبال مباريات مرحلة الاياب من الدوري بعد ان تكون اعمال الصيانة قد انتهت.

ونتيجة هذا الضغط الكبير الذي سيتعرض له الملعب خلال الاياب فقد قررت ادارة المدينة ايقاف جميع التدريبات على الملعب للحفاظ عليه حتى نهاية الموسم الحالي.

   ويتوقع المسؤولون عن الملعب ان تبدأ عملية اعادة زرع الملعب من جديد الموسم المقبل خاصه وان عمره الافتراضي 5 سنوات، وبالرغم من ذلك لا زال يستقبل النشاطات نتيجة فترات الصيانة المتكررة التي يخضع لها، والتي اصبحت في الفترة الاخيرة تكلف مبالغ مالية كبيرة الامر الذي يستدعي التفكير باعادة زراعته من جديد.

   يشار الى ان ادارة مدينة الملك عبدالله برئاسة المهندس حسين البطيخي تبذل جهودا كبيرة على مدار العام للحفاظ على الملعب الاكثر اناقة في الاردن.

   وعلى صعيد المرافق الاخرى شهدت المدينة خلال الفترة الماضية زخما من النشاطات خاصة المدرسية منها حيث تم استخدام صالة المدينة اضافة الى الملعب الخماسي الذي يعتبره اهالي المنطقة متنفسا لهم.

فريق الحسين يغادر الجمعة إلى دمشق

   يغادر فريق نادي الحسين اربد يوم الجمعة المقبل متوجها الى العاصمة السورية دمشق لاقامة معسكره التدريبي الذي يسبق انطلاق منافسات مرحلة الاياب من الدوري الممتاز حيث سيستمر المعسكر لغاية يوم 3 اذار/ مارس المقبل.

   وسيرافق الوفد الذي يضم 22 لاعبا كل من نائب رئيس لجنة كرة القدم منيف التل والاداري عماد حتاملة .

   وسيخوض الفريق خلال المعسكر التدريبي ثلاث مباريات امام فرق النواعير والمجد والجيش.

... والليبي عون يشارك بالتدريبات

   وفيما يتعلق بالمحترف الليبي مهند عون فقد وصل اللاعب الى مدينة اربد يوم أول من أمس الاثنين، وشارك امس في تدريب الفريق حيث سيخضع لفترة تجربة من قبل المدرب اسامة قاسم قبل اتخاذ القرار النهائي بشان ضمه للفريق.

   ومن المنتظر ان يرافق عون الفريق الى معسكر سورية لاتاحة الفرصة امامه للخضوع لاطول فترة ممكنه من التدريبات للحكم على مستواه الفني بشكل نهائي.

30 شخصا وفد الجزيرة إلى الاسكندرية

   من المنتظر ان يضم وفد فريق نادي الجزيرة لكرة القدم المتوجه الى الاسكندرية 30 شخصا ما بين اداري ولاعب حيث ينتظر ان تحدد اللجنة المؤقتة اليوم اسماء الوفد.

   وسيغادر فريق الجزيرة الى الاسكندرية يوم 25 الحالي لاقامة معسكره التدريبي تحضيرا لانطلاق منافسات الاياب من الدوري حيث يطمح الجزيرة بالاستفادة من هذا المعسكر لتحقيق تقدم على لائحة ترتيب الفرق.

   وفيما يتعلق باللاعبين المحترفين النيجيري والمصري اللذين ينوي مدرب الفريق اخضاعهما للتجربة، فقد تم الاتفاق معهما على الحضور الى معسكر الاسماعيلية للوقوف على مستواهما بشكل نهائي.

   يذكر ان اللجنة المؤقتة للنادي التي شكلها المجلس الاعلى للشباب مؤخرا برئاسة سمير منصور، تعتزم توفير كافة متطلبات الفريق من لاعبين وجهاز فني أملا في تغيير الصورة التي ظهر عليها الفريق خلال الذهاب.

كفرسوم يستعد لملاقاة الفرق العسكرية في عجلون

   يخوض فريق نادي كفرسوم لكرة القدم اليوم اولى مبارياته التجريبية في معسكره الذي يقيمه في عجلون، حيث يلاقي في الساعة العاشرة من صباح اليوم فريق المنطقة العسكرية الشمالية ( الفرقة 12) على ملعب مجمع عجلون الرياضي، فيما يقابل بعد غد فريق الفرقة الثالثة العسكرية .

   ويهدف كفرسوم من هذا المعسكر الى تجهيز الفريق بشكل جيد تحضيرا لمرحلة الاياب من الدوري.

   ويقود تدريبات الفريق المدرب منير مصباح بحضور جميع لاعبي الفريق باستثناء المحترف المصري الذي يعاني من اصابة.

التعليق