الجزيرة يخطف بطاقة التأهل ويحل وصيفا

تم نشره في الثلاثاء 21 شباط / فبراير 2006. 10:00 صباحاً
  • الجزيرة يخطف بطاقة التأهل ويحل وصيفا

يرافق الجليل الى دوري السلة الممتاز للموسم المقبل

 مصطفى بالو

 عمان - انتزع خماسي الجزيرة الفرحة وبطاقة التأهل الثانية الى منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة للموسم المقبل الى جانب الجليل "البطل"، في اللحظات الاخيرة من مباراته مع ابونصير الذي ظل متقدما حتى دخول الدقائق الاخيرة، حيث جيرت ثلاثية عويس وثنائية الراميني الفوز للجزيرة (64/61) والشوط الاول (29/34)، في ختام منافسات دوري السلة التصنيفي امس في صالة الامير حمزة، والتي اعقبها تتويج مدير شركة "كواتريت" طارق ابودهيس وامين سر الاتحاد نبيل ابوعطا الجليل بطلا للدوري والجزيرة وصيفا وابونصير ثالثا.

وتغلب الفحيص على العودة في صالة الامير فيصل بالقويسمة بنتيجة (85/ 68) والشوط الاول (40/35) قافزا الى المركز السادس، فيما بقي العودة يراوح مكانه في المركز السابع.

الجزيرة (64)

ابو نصير (61)

غلفت الاثارة مجريات الربع الاول مع ميل كفة ابو نصير بفضل سرعة تحضير الزرعيني وجان والبطاينة مع حضور مميز للاجنبي يعقوب والنجار في الدفاع والهجوم تحت السلة، ليفرض ابو نصير التفوق 10/2 في ظل محاولات الراميني ونينو والاميركي كلارنس في تقليص الفارق الا ان افضلية ابو نصير حسمت الربع 18/11.

وظهر حماس خماسي الجزيرة في الربع الثاني مع تلون الاوراق في صفوف الاحمر، الذي برع له الراميني في صياغة الحلول تارة وتسجيل الثلاثيات تارة اخرى، مع تبادل عويس وشما وغنيم وكلارنس التسجيل ليقلص الفارق الى اربع نقاط، الا ان الانسجام بين ايدي النجار والبطاينة والزرعيني وممارسة الهجوم الخاطف ببراعة مكن ابو نصير من حسم الشوط الاول 34/29. لتعود الاثارة في الربع الثالث مع ثنائية الاميركي كلارنس وسط لجوء ابونصير الى الدفاع الضاغط الذي تمكن معه الزرعيني والترك وسحلية وعواد في زيادة الغلة وصولا الى النقطة (52/35) وسط اجتهادات عويس بالثلاثيات والراميني وغنيم وابوشما وكلارنس بالثنائيات الا ان ابونصير خرج بنتيجة الربع (52/44).

وتلتهب الاحداث في الربع الاخير مع ضبط خماسي الجزيرة عويس والراميني ونينو العاب الدائرة ونشاط كلارنس وغنيم تحت السلة قلصت الفارق الى نقطتين محققا التعديل والتقدم (53/52) الشيء الذي اعطى المجريات زخما اضافيا من المتعة تعددت معها صور التعادلات والسجال النقطي وسعها للجزيرة رائد عويس بثلاثية (62/59) مع دخول الدقيقة الاخيرة والذي خرج معه ارتكاز ابونصير الاجنبي يعقوب بالاخطاء الخمسة والتي ترجم معها الراميني الرميتين الحرتين ليخرج الجزيرة بنتيجة المباراة (64/61).

الفحيص (85 )

العودة ( 68)

فرض خماسي الفحيص افضليته منذ بدايع الربع الاول عندما احسن سماوي وامير وسامر ضبط العاب الدائرة وتمويل ايادي العبداللات وابوطه تحت السلة ليطير بالنقاط رغم حيوية الاميركي غرين وحسان وجميل للعودة الا ان افضلية الفحيص حسمت الربع الاول (20/16).

ورغم ان نبيل وعريقات وغرين مع تقاطعات حسان وجميل اظهروا تحسنا في منسوب العودة التسجيلي في الربع الثاني الا ان الهجوم الخاطف لسماوي وامير وسامر وحضور العبداللات وابوطه تحت السلة انهت الشوط الاول للفحيص (40/35).

وشهد الربع الثالث عودة العودة الى الاجواء وبروز ايدي غرين وحسان ونبيل وعاهد في التسجيل صانعين التعديل والتقدم قبل ان يفرض خماسي الفحيص اسلوب الدفاع الضاغط مع تميز نمر والعبداللات تحت السلة ليخرج الفحيص بنتيجة (54/52).

واستسلم خماسي العودة في الربع الاخير مع غياب التأثير الفعلي لعاهد ونبيل وجميل تحت السلة في الوقت الذي سرع فيه الخطيب وسماوي وسامر العاب الدائرة ما منح ابو طه وانس والعبداللات سمة الافضلية تحت السلتين وحسم نتيجة المباراة (85/68).

                                                 (تصوير: جهاد النجار)

التعليق