قطر تنظم مؤتمر العلوم الرياضية للالعاب الاسيوية

تم نشره في الثلاثاء 21 شباط / فبراير 2006. 10:00 صباحاً

الدوحة - الغد - تعتزم اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة الدوحة 2006 تنظيم مؤتمر حول العلوم الرياضية يعقد تحت شعار "علوم الرياضة في القرن الحادي والعشرين" الذي يهدف لمناقشة العلوم الرياضية والكشف عن المنشطات والمرأة في الرياضة وطب التجمعات الكبيرة.

ومن المنتظر أن يعقد المؤتمر في العاصمة القطرية، الدوحة في الفترة ما بين 15 إلى 17 سبتمبر/أيلول المقبل في فندق شيراتون الدوحة بمشاركة علماء متخصصين في الأبحاث الرياضية والأطباء وخبراء مكافحة العقاقير المنشطة والأكاديميين وبعض من كبار منظمي الفعاليات الكبرى الذين سيجتمعون لتبادل الآراء والخبرات ووجهات النظر.

كما سيقوم المتحدثون ببحث ومناقشة الموضوعات المتعلقة بعلاج المشاهير من صفوة الرياضيين عند التخطيط لفعاليات كبرى بحجم ألعاب الدوحة 2006، كما سيضم المؤتمر ورش عمل وندوات تعريفية مختلفة ومعرض مصاحب للمؤتمر.

وأكد يوسف محمد العثمان، نائب المدير العام للعمليات في اللجنة المنظمة للاسياد بقوله:" يهدف المؤتمر لإرساء منتدى متعدد العلوم للأطباء والعلماء والأكاديميين والمجموعات المهتمة في كافة مجالات العلوم الرياضية ".

وأضاف العثمان:" سيعمل المؤتمر على تقديم وعكس نظرة جديدة تجاه العلوم التطبيقية والسريرية المتعلقة بالرياضة وشؤون التدريب والصحة، كما سيتم أيضا تناول وبحث موضوعات أخرى كمجالات التعليم والمواضيع الأخرى التي تؤثر بشكل كبير على مستقبل علوم الرياضة في الشرق الأوسط ".

ومن المنتظر أن يكون بين المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر كل من الدكتور روبرت بيدويتز من الولايات المتحدة الأميركية والبروفيسور جيري فوراك من جمهورية التشيك و السيدة نيكولا فانس من أستراليا وكل من الدكتور محمد علي والدكتور عبد الوهاب المصلح من قطر، كما سيتم تنظيم جولة خاصة للمشاركين لتعريفهم بأبرز المعالم السياحية للمدينة المضيفة للألعاب فضلا عن  جولة خاصة إلى الملاعب والمرافق التي ستجري عليها منافسات ألعاب الدوحة.

التعليق