الاتحاد التوغولي لم يقرر إقالة كيشي

تم نشره في الخميس 16 شباط / فبراير 2006. 09:00 صباحاً

   لومي - ذكرت الاذاعة الرسمية في توغو أول من أمس الثلاثاء ان النيجيري ستيفن كيشي مدرب منتخب توغو الاول عزل من منصبه لكن رئيس اتحاد كرة القدم في البلاد قال إنه لم يتخذ بعد قرارا بشأن إقالة المدرب.

   وتعرض كيشي قائد منتخب نيجيريا السابق لانتقادات شديدة بعد هزيمة توغو التي تأهلت لكأس العالم في ثلاث مباريات بنهائيات كأس الامم الافريقية التي أقيمت في مصر.

   وقال روك جناسينبي رئيس اتحاد كرة القدم في توغو لرويترز "لم يتم بعد اتخاذ أي قرار بشأن ستيفن كيشي." ورفض جناسينبي الكشف عن مزيد من التفاصيل.

   وذكر راديو لومي أول من أمس إن كيشي عزل من منصبه وقال الموقع الرسمي لحكومة توغو على الانترنت إن اسم المدرب الجديد لمنتخب البلاد كان سوف يعلن أول من أمس الثلاثاء.

   ودخل كيشي الذي كان قائدا لمنتخب نيجيريا في نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة عام 1994 في خلاف مع ايمانويل اديبايور افضل مهاجم في منتخب توغو خلال نهائيات كأس الامم الافريقية ورفض اديبايور الذي انضم مؤخرا لنادي ارسنال الانجليزي لعب مباراتين من مباريات توغو في المجموعة الثانية بالبطولة الافريقية، وخسرت توغو في مجموعتها بالنهائيات امام الكونغو الديمقراطية والكاميرون وانغولا.

   وقاد كيشي منتخب توغو للتأهل بشكل مفاجئ لنهائيات كأس العالم التي ستقام هذا العام في المانيا بعد تصدره مجموعته في التصفيات على حساب السنغال وزامبيا وخوضه تسع مباريات بدون هزيمة في المجموعة.

   وسبق لكيشي اللعب لناديي اندرلخت البلجيكي وستراسبورغ الفرنسي قبل ان ينتقل للعب في ماليزيا والولايات المتحدة ويعيش الآن في سان فرانسيسكو.

   واوقعت قرعة نهائيات كأس العالم توغو في المجموعة السابعة مع فرنسا وكوريا الجنوبية وسويسرا.

التعليق