المنهاج الموحد لمواجهة الإرهاب يصدر قريباً

تم نشره في الأربعاء 15 شباط / فبراير 2006. 10:00 صباحاً

 عمان- الغد- أوشكت لجنة مقاومة الإرهاب المنبثقة عن المجلس الأعلى للشباب الانتهاء من المنهاج الموحد لدور الشباب في مكافحة الإرهاب والذي قام بإعداده نخبة من الخبراء والمختصين في المجلس الأعلى والجامعات الأردنية والمؤسسات الحكومية والأهلية.

الاجتماع الذي عقد مساء أمس الأول برئاسة أمين عام المجلس الأعلى للشباب د. ساري حمدان تم خلاله استعراض التحضيرات الأخيرة لأعمال اللجنة ومعدي محاور المنهاج السياسي، الديني، التربوي، القانوني، الإعلامي، النفسي، الأمني، وتكنولوجيا المعلومات، حيث تقرر البدء في وضع اللمسات والتعديلات الأخيرة على المحاور قبل المباشرة في طباعتها ضمن سلسلة التثقيف الشبابي بشكل وتصميم جديدين إلى جانب إصدار مطويات خاصة لكل محور.

من جهة أخرى ترأس الأمين العام يوم أمس في مقر المجلس اجتماع اللجنة التوجيهة لليونيسيف، تم خلاله تقييم ورش العمل التدريبية التي عقدت مؤخرا بالتعاون مع مركزي الأميرة بسمة والثريا للتدريب بهدف إعداد المشرفين والعاملين مع الشباب في المراكز الشبابية التي سيطبق فيها مشروع المراكز الشبابية الصديقة لليافعين واليافعات، كما استعرضت اللجنة بحضور مساعد الأمين العام د. محمود قظام ومدير المشروع موسى العودات ومنسقة اليونيسيف جمانة الحاج احمد الخطة المقدمة من اللجنة الإعلامية للوقوف على خطوات التنفيذ والتي تتضمن الترويج الإعلامي للمشروع وإقامة ورش تدريبية إعلامية لليافعين واليافعات بالتعاون مع مركز إعداد القيادات الشبابية وإقامة مسابقات إعلامية للشباب، كما اطلع الأعضاء على الشعار المقترح للمشروع.

التعليق