نيوكاسل يتفاوض مع هيتسفيلد وكوبر يستقيل من تدريب مايوركا

تم نشره في الأربعاء 15 شباط / فبراير 2006. 10:00 صباحاً
  • نيوكاسل يتفاوض مع هيتسفيلد وكوبر يستقيل من تدريب مايوركا

أخبار المدربين
 

 مدن - ذكرت معلومات صحافية بأن نيوكاسل الذي اقال مدربه الاسكتلندي غريام سونس، بدأ مفاوضات مع المدرب الالماني الشهير اوتمار هيتسفيلد للاشراف عليه مؤكدة ان الاخير سيتوجه الى نيوكاسل الاثنين المقبل.

ويسعى رئيس النادي الانجليزي الشمالي فريدي شيبرد الى التعاقد مع مدرب اجنبي علما بأن الفريق حاليا بإشراف الثنائي المؤقت غلين رودر ومهاجم الفريق المخضرم الن شيرر.

ولم يشرف هيتسفيلد على اي فريق منذ ان استقال من تدريب بايرن ميونيخ قبل 18 شهرا.

ويعتبر هيتسفيلد من اشهر المدربين في اوروبا وهو احد مدربين اثنين فقط حازا دوري ابطال اوروبا مع فريقين مختلفين هما بوروسيا دورتموند عام 1997 وبايرن ميونيخ عام 2001، علما بان الاخر هو النمساوي ارنست هابل واحرز اللقب ذاته مع فيينورد روتردام الهولندي عام 1970، ومع هامبورغ الالماني عام 1983.

كوبر يستقيل من تدريب مايوركا

تقدم المدرب الارجنتيني الشهير هيكتور كوبر باستقالته من تدريب فريق ريال مايوركا الاسباني لكرة القدم في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء بعد فشله في إعادة الفريق إلى طريق الانتصارات والعروض القوية.

وأصبح كوبر (50 عاما) ثامن مدرب يفقد منصبه في أندية الدوري الاسباني هذا الموسم.

وتولى كوبر تدريب الفريق للمرة الاولى في عام 1997 وقاد الفريق خلال عامين فقط تولى فيهما المسؤولية إلى نهائي كأس اسبانيا ولكنه خسر بضربات الجزاء الترجيحية أمام فريق برشلونة.

وانتقل كوبر بعد ذلك لتدريب فريق فالنسيا الاسباني في عام 1999 وقاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عامين متتاليين 2000 و2001 لكنه فشل في الفوز باللقب في المرتين قبل أن ينتقل في عام 2001 لتدريب فريق انتر ميلان الايطالي خلفا للايطالي ماركو تارديللي حيث قضى معه فترة سيئة في مسيرته التدريبية.

وعاد كوبر لتدريب مايوركا في تشرين الثاني/نوفمبر 2004 خلفا للمدرب بينيتو فلورو الذي أقيل من منصبه وتعاقد مع 11 لاعبا في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قبل بداية الموسم الحالي.

وكان أبرز نجاح حققه كوبر مع مايوركا هو منع الفريق من الهبوط للدرجة الثانية الموسم الماضي، الا انه لم يستطع تحقيق نجاح يذكر مع الفريق في الموسم الحالي.

كما تعاقد كوبر مع ثلاثة لاعبين آخرين في فترة الانتقالات الشتوية خلال كانون الثاني/يناير الماضي ولكنه تراجع إلى مؤخرة الدوري الاسباني بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة من 23 مباراة كان آخرها المباراة التي تعادل فيها 1-1 الاحد الماضي مع فريق جيتافي ليقبع في قاع الدوري.

وأعلن رئيس نادي ريال مايوركا قبوله استقالة كوبر قبل أن يسند مهمة الاشراف المؤقتة على الفريق إلى توميو ليومبارت مدرب فريق الشباب لحين التعاقد مع مدير فني آخر.

وكان ليومبارت قد قاد مايوركا للصعود على دوري الدرجة الاولى في اسبانيا عام 1997 كما أنقذ الفريق من الهبوط للدرجة الثانية في عام 2002.

لوغوين يؤكد وجود محادثات مع رينجرز

قال المدرب الفرنسي بول لوغوين ان هناك محادثات جارية بينه وبين نادي غلاسكو رينجرز بطل دوري اسكتلندا الممتاز لكرة القدم تهدف الى توليه تدريب الفريق خلفا لمدربه الحالي اليكس مكليش في نهاية الموسم الجاري، وقد أعلن غلاسكو رينجرز مؤخرا ان مدربه مكليش سيستقيل في نهاية هذا الموسم.

وقال لوغوين (41 عاما) الذي تولى تدريب ليون بطل فرنسا خلفا لجاك سانتيني في 2002 ان بطل اسكتلندا كشف له عن اهتمام بالحصول على خدماته.

ونقلت قناة كانال بلوس الفرنسية عن لوغوين قوله "اجريت اتصالات مع غلاسكو رينجرز في العام الماضي وانها تجدد مؤخرا... المحادثات لا تزال جارية الا انه لم يتم التوصل الى اي اتفاق بعد".

وقد استقال لوغوين من تدريب ليون في مايو/ايار من العام الماضي بعد ان قاد الفريق الى الفوز بدوري فرنسا الاول في ثلاثة اعوام متتالية.

ويحتل غلاسكو رينجرز حاليا المركز الرابع في الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم متخلفا بفارق 21 نقطة عن جاره سيليتك المنفرد بالصدارة.

اقالة مدرب توغو النيجيري كيشي

اعلنت الاذاعة الوطنية في توغو بأن مدرب منتخب كرة القدم النيجيري ستيفن كيشي اقيل من منصبه بسبب سوء النتائج التي حققها المنتخب بإشرافه خلال بطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين التي اقيمت اخيرا في مصر.

وقالت الاذاعة: "اقيل كيشي من منصبه بسبب سوء النتائج".

ومن ابرز الاسماء المطروحة لخلافة كيشي في قيادة المنتخب الى نهائيات كأس العالم في المانيا التي تأهل اليها للمرة الاولى في تاريخه الالماني اوتو بفيستر الموجود حاليا في توغو للتشاور مع المسؤولين المحليين بحسب ما اعنلت الاذاعة المحلية.

وكانت توغو خسرت مبارياتها الثلاث في كأس الامم الافريقية امام الكونغو الديمقراطية والكاميرون وانغولا.

استقالة مدرب فاركروز المكسيكي

مني نادي فاركروز المكسيكي لكرة القدم بالهزيمة الخامسة على التوالي عندما خسر ليل الاحد الماضي امام اونام بهدفين للاشيء ما ادى الى استقالة مدربه الفريدو تينا من منصبه.

وبهذا اصبح تينا ثاني مدرب في دوري المكسيك الذي انطلق موسمه الجديد منذ اسابيع قليلة يفقد وظيفته بعد ان استغنى ادي موريليا عن خدمات مدربه سيرجيو بوينو وعين داريو فرانكو بدلا منه الاسبوع الماضي.

وتعادل موريليا مع اطلس بهدف لكل منهما يوم السبت وهي اول مباراة تحت اشراف المدرب الجديد الذي ينحدر من أصول ارجنتينية.

وفي بقية مباريات الجولة الاخيرة من دوري المكسيك فاز نيكاكسا على اونال بهدفين لهدف واحد ليل الاحد. وتعادل اميركا مع سانتوس لاجونا بهدفين لكل منهما، وفاز باشوكا على يو. ايه. جي. بخمسة اهداف مقابل لاشيء.

وينافس في دوري المكسيك 15 ناديا قسمت بالتساوي الى ثلاث مجموعات.

التعليق