تشييد حلبة للسباقات في اليونان وإلغاء جائزة بلجيكا

تم نشره في السبت 11 شباط / فبراير 2006. 10:00 صباحاً
  • تشييد حلبة للسباقات في اليونان وإلغاء جائزة بلجيكا

فورمولا 1
 

 مدن - ذكرت إحدى الصحف اليونانية امس الجمعة أنه تقرر تشييد حلبة لسباقات سيارات فورمولا 1 في اليونان بعد مناقشات دارت بين الحكومة اليونانية وممثلين عن هذه الرياضة.

ووفقا لما نشرته صحيفة "بريس تايم" فإن الحلبة الجديدة ستشيد في أوهومينوس التي تبعد 100 كيلومتر شمال أثينا في وسط اليونان والتي تغلبت على مدينة هيللينكون بفضل قربها من العاصمة اليونانية.

وستشيد الحلبة على بحيرة تم تجفيفها، ولم ترد أي تفاصيل عن كيفية تمويل المشروع على الرغم من أنه يبدو أن الوزارة اليونانية المسؤولة عن البيئة قد بدأت بالفعل في الاستعدادات لإقامة شبكة الطرق المؤدية إلى الموقع المقترح.

إلغاء جائزة بلجيكا

أعلن المجلس القومي للرياضة في بلجيكا في بيان أصدره اول من امس الاربعاء وأبلغ به الاتحاد الدولي لسباقات السيارات عن انسحاب مضمار "سبا فرانكورشامبس" البلجيكي من مجموعة حلبات السباق التي تستضيف سلسلة سباقات بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسيارات فورمولا-1 من جدول المسابقة لعام 2006.

وبالتالي يتقلص عدد السباقات التي تقام ضمن المسابقة في الموسم من 19 إلى 18 سباقا، وذكر البيان: الهدف من قرار الانسحاب هو السماح باستكمال أعمال التطوير المكثف للمنشآت المختلفة في المضمار.. ويأمل الاتحاد الدولي لسباقات السيارات بأن يدرج السباق مرة أخرى ضمن جدول البطولة بداية من الموسم التالي 2007 مباشرة.

وكان مضمار سبا التاريخي قد عانى في الفترة الماضية من مشاكل مالية بسبب إفلاس منظمي السباق في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

ودخل بيرني إكليستون في مفاوضات خلال الفترة الماضية لاستمرار إقامة السباق على أن يكون هو الراعي له، وتردد أن إيكلستون طالب بإعادة تطوير المضمار بما في ذلك تجديد منطقة التزود بالوقود ولكن تنفيذ ذلك لم يكن ممكنا خلال الشهور السبعة الباقية على الموعد المحدد سلفا للسباق حيث كان مقررا أن يستضيف هذا المضمار السباق السادس عشر في البطولة خلال الموسم الجديد 2006 وذلك في 17 أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال جان بول ماوت المتحدث عن اللجنة المشرفة على المضمار: من الطبيعي أن نحزن جميعا لعدم إقامة هذا السباق، ولكننا نأمل في العودة إلى المشاركة في بطولة العالم بداية من عام 2007، وبالنسبة لعام 2006 سنبحث عن سباق بديل.

رينو غير واثقة من استمرارها

ذكر رئيس شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات اول من امس الخميس أنه غير واثق من استمرار مشاركة فريقه في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 بعد عام 2007.

وقال اللبناني كارلوس غصن للصحفيين خلال عرضه لخطة عمل الشركة في السنوات الثلاث المقبلة: طالما بقي الاستثمار في هذه البطولة يصب في مصلحة رينو سنستمر في خوض منافساتها، سننظر إلى الامر عاما بعد عام.

وزادت الشائعات بانسحاب رينو من سباقات فورمولا 1 بعدما قرر بطل العالم الاسباني فيرناندو آلونسو الانتقال من رينو إلى مكلارين في عام 2007، وصار آلونسو أصغر سائق في التاريخ يحصل على بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 في العام الماضي حيث حصل على اللقب مع فريق رينو قبل بلوغه عامه الرابع والعشرين.. كما ساهم في فوز رينو بلقب الصانعين في بطولة العالم ذاتها.

التعليق