حمدان يفتتح مركزي شباب وشابات مادبا والمقر الدائم لنادي مليح

تم نشره في السبت 11 شباط / فبراير 2006. 10:00 صباحاً
  • حمدان يفتتح مركزي شباب وشابات مادبا والمقر الدائم لنادي مليح

في إطار الاحتفالات بعيد ميلاد القائد 
 

أحمد الشوابكة

   مادبا- مندوبا عن رئيس المجلس الأعلى للشباب، افتتح أمين عام المجلس د. ساري حمدان يوم أول من أمس مركزي شباب مادبا وشابات مادبا النموذجيين، في إطار احتفالات الأسرة الشبابية والرياضية في المحافظة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

   الاحتفال بدأ بالسلام الملكي وآي من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير شباب مادبا حسين الجبور كلمة بين فيها أهمية تحفيز الشباب على الاستفادة من البرامج والأنشطة التي يقدمها المجلس، انطلاقا من رؤى قائد الوطن بتوفير المناخ المناسب للقطاع الشبابي وتوفير وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية ليتفاعل هذا القطاع مع نشاطات المجتمع المحلي، مشيرا أن المراكز الشبابية تسعى لتقديم البرامج التي تتلاءم مع رغبات الشباب وفق أسس ومعايير تتوافق مع أهداف المراكز الشبابية.

   وأضاف الجبور أن البناء القائم للمركزين مكون من طابقين وبمساحة اجمالية تبلغ1200  متر مربع ويتكون كل طابق من قاعات متعددة الأغراض وقاعات رياضية وأخرى للمطالعة والحاسوب، بكلفة تقديرية بلغت نصف مليون دينار.

   وألقت بسمة العدوان كلمة أولياء أمور العضوات شكرت فيها المجلس على إنشاء هذا الصرح الشبابي الذي يأتي ترجمة لتوجيهات سيد البلاد، والمساهمة في بناء المستقبل الواعد للأردن، في مجال الأنشطة اللامنهجية والتي تبرز شخصية الشباب، وتعمق ولاءهم للوطن والقائد، وتحميهم من السلوكيات السلبية.

   وثمن العضو أنس الفاعوري في كلمته الجهود الكبيرة التي بذلها المجلس الأعلى لإنشاء المركز ليكون منبرا ينطلق من خلاله الشباب نحو خدمة الوطن، مشيرا للدور الذي يطلع عليه الشباب في النهوض برسالة الوطن عبر انخراطهم في البرامج التي ينفذها المجلس الأعلى والتي تطال شريحة واسعة من المجتمع الأردني. واشتمل الحفل الذي تولى عرافته حسام الفقهاء ومجد سالم الشقور على قصائد شعرية وفقرات فنية فلكلورية لمركز شباب مادبا ونادي شباب حسبان تغنت بالقائد والإنجازات التي تحققت بفضل رعايته وقيادته الحكيمة.

   وكان أمين عام المجلس الأعلى للشباب افتتح المقر الجديد لنادي مليح الرياضي، حيث شكر من ساهم في إنجاز هذا المشروع الذي أصبح نموذجاً للعمل الشبابي والرياضي، داعياً أسرة النادي تنظيم برامج وأنشطة هادفة تعزز انتماء الشباب، وتثقفهم نحو قضايا الوطن، منوها إلى استمرار دعم المجلس الأعلى للأندية الفاعلة التي تحمل على عاتقها قضايا الشباب وفق برامج تحقق الفائدة للمجتمع المحلي، وألقى رئيس النادي خالد الطوالبة كلمة أشاد فيها بجهود المجلس في رعاية الحركة الشبابية في المملكة وفق برامج الاستراتيجية الوطنية، معربا عن تطلعات أسرة النادي نحو استكمال مرافق البناء والتجهيز.

   كما التقى حمدان خلال الزيارة محافظ الدكتور ونس الحراحشة الذي تباحث معه عددا من الأمور التي تعنى بتطوير الحركة الشبابية والرياضية في المحافظة.

                                             (تصوير: معتصم المالكي)

التعليق