بايرن ميونيخ يسقط في فخ التعادل السلبي

تم نشره في الخميس 9 شباط / فبراير 2006. 10:00 صباحاً
  • بايرن ميونيخ يسقط في فخ التعادل السلبي

جولة في الملاعب الأوروبية

  مدن - سقط بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب بفخ التعادل السلبي مع مضيفه هرتا برلين أول من أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

   وفشل بايرن ميونيخ بالتالي على الملعب الاولمبي في العاصمة الالمانية بتجديد فوزه على هرتا برلين بعدما سحقه في الذهاب على "اليانز ارينا" بثلاثية نظيفة، علما ان صاحب الارض لم يذق طعم الفوز منذ تغلبه على باير ليفركوزن 2-صفر في بداية كانون الاول/ديسمبر الماضي.

   وكان فريق العاصمة حقق انطلاقة قوية مع بداية الموسم لكنه تراجع في المراحل الاخيرة ورغم ذلك يؤكد مدربه فالكو غوتز ان هدفه حجز مقعده المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، فرفع رصيده الى 29 نقطة في المركز الخامس.

   اما من جهة بايرن ميونيخ (51 نقطة) فهذا تعادله الثالث هذا الموسم بعد مباراتيه مع شالكه 1-1 وشتوتغارت دون اهداف، فيما كانت خسارته الوحيدة في المرحلة السابعة امام هامبورغ صفر-2.

   وكان الفريق البافاري اصبح في المرحلة السابقة اول من يحقق الفوز في 16 من اصل 19 مباراة في بداية الموسم في الدوري. وكانت المباراة تأجلت دقائق قليلة بسبب محاولة عدد كبير من المشجعين دخول الاستاد قبيل الموعد الذي كان مقررا أن تنطلق فيه المباراة.

   وشهد الشوط الاول تكافؤا بين مستوى الفريقين وأتيح لكل منهما عدد من الفرص للتقدم ومن بينها فرصة أهدرها لاعب خط وسط وصانع ألعاب بايرن ميونيخ مايكل بالاك قائد المنتخب الالماني وأخرى أهدرها التركي الدولي يلديراي باشتورك لاعب هرتا برلين.

   وفي الشوط الثاني خيب بايرن ميونيخ آمال مشجعيه وظهر لاعبوه وكأنهم يرغبون في إنهاء المباراة بالتعادل ولم يستطع أي من الفريقين هز شباك منافسه لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

   وبتعثره يفتح فريق المدرب فيليكس ماغات الباب امام مطارده بريمن (42 نقطة) الذي حل في وقت متأخر من مساء أمس ضيفا على شتوتغارت، في تقليص الفارق الى 6 نقاط وامام هامبورغ الثالث (41 نقطة) الذي التقى خارج ملعبه مع جاره هانوفر التاسع، في العودة الى مسافة الـ7 نقاط مما يشعل المنافسة مجددا على اللقب.

   وعلى ملعب "فيستفالن شتاديون" فاز بروسيا دورتوند على ضيفه دويسبورغ المتعثر بهدفين نظيفين، لمدافعه ماركوس برزينكا (66) ولصانع العابه الدولي التشيكي توماس روزيكي (88 من ركلة جزاء).

وصعد دورتموند الى المركز السادس موقتا برصيد 28 نقطة مقابل 16 نقطة لدويسبورغ في المركز السادس عشر.

   وتعادل ماينتس مع ضيفه ارمينيا بيليفيلد بهدف للمصري محمد زيدان (50 من ركلة جزاء) مقابل هدف للغاني اسحاق بواكيي (58). وفي مباراة قاع الترتيب تعادل كايزرسلوترن الاخير مع ضيفه كولن السابع عشر ما قبل الاخير 2-2.

   سجل لصاحب الارض العاجي بوبكر سانوغو (44 من ركلة جزاء) وفابيين شونهايم (77) مقابل هدفين لماركو ستريلير (34 و75)، وهنا تريب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 51 نقطة من 20 مباراة

3- فيردر بريمن 42 من 19

2- هامبورغ 41 من 19

4- شالكه 35 من 19

5- هرتا برلين 29 من 20

الدوري الهولندي

   قاد الجورجي شوتا ارفيلادزه الكمار لسحق مضيفه روزندال متذيل الترتيب بخماسية نظيفة أول من أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

   سجل اهداف المباراة باري فا غالن (12) ومارتن ميردينك (37) والجورجي شوتا ارفيلادزه (55 و64 و83)، رافعا رصيده الى 20 هدفا في صدارة هدافي الدوري امام كلاس يان هانتيلار (18 هدفا) لاعب اياكس امستردام الذي لعب مع  فيليم في وقت متأخر من مساء أمس.

   وصعد الكمار الذي رفع رصيده الى 52 نقطة، الى المركز الثاني مؤقتا على حساب فيينورد روتردام الذي لعب في وقت متأخر من مساء أمس مع مضيفه نيميغن الرابع في ابرز مباريات المرحلة، ويأمل ان يسقط ايندهوفن المتصدر أمس امام مضيفه اوتريخت لتقليص الفارق.

   وفي مباراة ثانية حقق سبارتا روتردام الرابع عشر فوزا مفاجئا على ضيفه غرونينغن الخامس بهدف لمدافعه دافي دي فاو (84)، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- ايندهوفن 54 من 22 مباراة

2- الكمار 52 من 23

3- فيينورد روتردام 51 من 22

4- نيميغن 38 من 22

5- غرونينغن 37 من 23

الدوري الاسكتلندي

   فشل هارتس الثاني في تقليص الفارق ولو مؤقتا مع سلتيك المتصدر بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه دندي يونايتد التاسع 1-1 أول من أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

   سجل هدف دندي غرانت بريبنر (35) مقابل هدف لبول هارتلي (83 من ركلة جزاء). رفع هارتس رصيده الى 51 نقطة خلف المتصدر سلتيك (58 نقطة) الذي استضاف في وقت متأخر من مساء أمس  فالكيرك، وامام رينجرز حامل اللقب (43 نقطة) الذي حل بدوره ضيفا على ابيردين، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- سلتيك 58 نقطة من 24 مباراة

2- هارتس 51 من 25

3- رينجرز 43 من 24

4- هيبرنيان 41 من 24

5- كليمارنوك 37 من 24

التعليق