أندية المقدمة تطالب اتحاد السلة بصرف كامل المستحقات المالية

تم نشره في الجمعة 3 شباط / فبراير 2006. 10:00 صباحاً

في اجتماع عقد بضيافة الرياضي
 

حسام بركات

عمان - عقدت اندية الرياضي والارثوذكسي والارينا امس اجتماعا مطولا بضيافة الرياضي تم خلاله مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بكرة السلة الاردنية على صعيد البطولات المحلية، وقد استحوذ موضوع المستحقات المالية المتأخرة على اتحاد كرة السلة والعقوبات المبالغ فيها التي تعرض لها بعض اللاعبين وعدم الالتزام بتنظيم بطولات الفئات العمرية وتطوير الحكام على نقاشات الاجتماع.

وترأس الاجتماع رئيس نادي الرياضي أسامة فتالة وحضره امين نادي الارينا د. يحيى الداود ورئيس لجنة كرة السلة في الارثوذكسي ابراهيم عنصرة وأمين سر نادي الرياضي فادي الصباح, فيما أبدى رئيس نادي فاست لينك د. نصوح القادري تضامنه مع قرارات الاجتماع عبر الهاتف.

واتفق الحضور خلال الاجتماع على مطالبة اتحاد كرة السلة بالتقيد التام بتنظيم بطولة الناشئين تحت 18 سنة خلال شهر اذار مارس المقبل وعدم تأجيلها بأي حال من الاحوال الى مطلع الصيف, وكذلك تشكيل لجنة طعون للنظر في العقوبات التي تفرض على اللاعبين واعتراضات الاندية خصوصا على تلك المبالغ فيها من حيث الايقاف والخصومات المالية الكبيرة والتي تصل الى آلاف الدنانير, وكذلك الطلب من الاتحاد تحمل مسؤولياته حيال الحكم المحلي ولا سيما الجدد والعمل على تطويرهم واكسابهم الخبرات اللازمة من خلال الدورات المتقدمة, حيث ان المستوى التحكيمي في مختلف البطولات دون الطموح ويؤدي دائما الى اثارة المشاكل بما ينعكس سلبيا على الاندية واللاعبين.

وحول المستحقات المالية المتأخرة للاندية على اتحاد كرة السلة منذ الموسم الماضي وحتى منتصف الموسم الحالي, فقد اتفقت الاندية على مطالبة الاتحاد بتسديدها بالكامل في اسرع وقت ممكن حتى تتمكن الاندية من القيام بالواجبات الملقاة على عاتقها في ظل الاختراق, سيما وان منها من يستعد للمنافسة في الاستحقاق الاقليمي.

وقد أكدت الاندية في ختام اجتماعها على ضرورة تفهم الاتحاد لاحتياجاتها, وضرورة ان يكون لها بعض الاولوية بما لا يؤثر على المنتخبات الوطنية, حيث لا يعقل ان يقام معسكر لمنتخب الناشئين تحت 18 سنة في صربيا قبل 6 اشهر من موعد تصفيات غرب آسيا في الوقت الذي تعاني فيه الاندية من الضائقة المالية.

وكان اتحاد كرة السلة قد وعد الاندية بدفع جزء من المستحقات خلال الايام القليلة المقبلة الا ان الاندية سترسل بكتاب رسمي تطالب فيه بدفع كامل المبالغ المتأخرة قبل نهاية شهر شباط - فبراير الحالي.

التعليق