التركيز على خلو اللاعبين من المنشطات والمشاركة في بطولة العالم في اسبانيا

تم نشره في الخميس 2 شباط / فبراير 2006. 10:00 صباحاً
  • التركيز على خلو اللاعبين من المنشطات والمشاركة في بطولة العالم في اسبانيا

في اجتماع الهيئة العامة لاتحاد بناء الأجسام 
 

ايمن وجيه الخطيب

 عمان - شهد اجتماع الهيئة العامة لاتحاد بناء الأجسام برئاسة د. وليد رحاحلة رئيس اتحاد اللعبة يوم امس، اثارة موضوع مراكز بناء الاجسام التي يصل عددها الى (25) مركزاً وذلك بعد ان تم فصل مراكز اللياقة البدنية عن اتحاد بناء الاجسام وكان عدد المراكز في عام 2003 قد وصل الى (120) مركزاً، حيث يبلغ عدد مراكز اللياقة البدنية المنتسبة لاتحاد الطب الرياضي (85) مركزاً، وسيتم العمل على اعادة انتساب هذه المراكز الى اتحاد اللعبة.

التركيز على اللاعب النظيف 

وأوصى د. وليد رحاحلة بضرورة التركيز على اللاعب النظيف الخالي من المنشطات، وذلك وفق القوانين المطبقة في الاتحادات العالمي والآسيوي والعربي وقال "يحق للاعب النظيف المشاركة في الانشطة الداخلية والخارجية".

وكانت قضية المنشطات من اهم البنود التي تم طرحها ضمن خطة العام الحالي التي تم اعتمادها من قبل الهيئة العامة للاتحاد، اضافة الى المشاركة في بطولة كأس العالم لبناء الاجسام التي ستقام في اسبانيا في شهر ايلول / سبتمبر القادم.

المدربون

وتطرق رحاحلة في التقرير الاداري لاتحاد بناء الاجسام الى نقص عدد المدربين، ونوه الى ان عدد المدربين في الدرجة الثانية يصل الى (11) مدربا وفي الدرجة الثالثة يصل عددهم الى (70) مدرباً وسيتم الاستعانة بمدرب عراقي تحت التجربة حتى أواخر شهر نيسان/ ابريل القادم.

واستعرض رحاحلة انجازات الاردن في البطولة العربية في أوزان 70 كغم و80 كغم و90 كغم وفوق 90 كغم والمشاركة في بطولة العالم في الصين، ووفق الرحاحلة فقد بات في حكم المؤكد استضافة الاردن لبطولة الشرق الاوسط لبناء الاجسام في شهر ايلول/ سبتمبر القادم، بعد ان كانت مقررة في لبنان وذلك ضمن خطة العام الحالي.

وتم استعراض اهم انشطة الاتحاد المحلية المتضمنة (4) بطولات و(3) معسكرات واحد منها تحضيري لبطولة العالم ولقاء عربي للدورات التدريبية والتحكيمية الدولية ودورة صقل وترقية للحكام المستجدين ودورة للمدربين للدرجة الاولى ودورة في التحكيم المحوسب.

وقال رئيس لجنة الحكام د. محمد ابو الرز بأن عدد حكام الاردن المصنفين دوليا ًفي اللعبة يبلغ (10) حكام من اصل (30) حكماً، وسيتم مخاطبة رئيس الاتحاد الدولي لبناء الاجسام للسماح بـ 5 حكام للتصنيف دولياً.

الميزانية

وفي التقرير المالي للاتحاد قال رحاحلة بأن ميزانية الاتحاد للعام الماضي 2005 بلغت (27) الف دينار، ووفر الاتحاد منها (3) الاف دينار ووافقت اللجنة الاولمبية على صرف (31) الف دينار لخطة العام الحالي.

وحضر اجتماع الهيئة العام لاتحاد بناء الاجسام خالد الزعبي مندوب اللجنة الاولمبية والاعضاء علي هليل ود.محمد ابو كشك و م.رامي النعيمات وخالد النعيمات وعلي عربيات ود.كمال الحديدي والمحامي يحيى السعود ود.محمد ابو الرز ود.محمد الكيلاني وحسام الدين عايش.

                                                 (تصوير: جهاد النجار)

التعليق