ستيفن سودربرج يصور فيلما عن حياة جيفارا

تم نشره في الأحد 29 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً

    عمان-الغد- استضافت الامم المتحدة للمرة الثانية تصوير مشاهد من فيلم يتناول حياة الثائر الارجنتيني تشي جيفارا من بطولة بينيثيو ديل تورو.

   وقالت ستيفاني دوياريتش كبيرة المتحدثين باسم الامم المتحدة ان مشاهد من الفيلم الذي يحمل اسم (تشي) والذي سيصدر هذا العام صورت في بداية الاسبوع في مقر الامم المتحدة في نيويورك ليصير بذلك ثاني فيلم يصور في مبنى الامم المتحدة منذ بنائه عام 1952

   ويخرج الفيلم ستيفن سودربرج الذي أخرج من قبل فيلمي "اوشن اليفن" و"سيكس.. لايز.. أند فيديوتيبس". وكان ارنستو تشي جيفارا المساعد الايمن للزعيم الكوبي فيدل كاسترو خلال الثورة التي اتت بكاسترو للحكم العام 1959. وفي وقت لاحق سافر للامم المتحدة في زيارة خلدها الفيلم قبل أن يقتل في بوليفيا في أكتوبر 1967 لدى محاولته اشعال ثورة هناك.

   وكان أول فيلم صور هناك هو "المترجمة" من بطولة نيكول كيدمان وشون بين ومن اخراج سيدني بالاك, وجرى تصويره على مدى 18 عطلة نهاية اسبوع في عام 2004.

   وقبل ذلك الفيلم كانت الامم المتحدة ترفض السماح باستخدام المبنى للاغراض التجارية. ورفضت السماح لالفريد هتشكوك بالتصوير داخل المبنى لمشاهد من فيلمه "نورث باي نورثويست" العام 1959 .

التعليق