وزير الثقافة ينهي خطة التنمية الثقافية خلال أيام

تم نشره في الثلاثاء 24 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً

 كوكب حناحنة

  عمان- تمر خطة التنمية الثقافية التي يعكف وزير الثقافة د. عادل الطويسي على وضع محاورها مستعينا بالمؤسسات والرموز الثقافية في مراحلها الاخيرة، وسيتم خلال الاسابيع القليلة المقبلة عرضها على مجلس الوزراء للموافقة عليها والبدء في تنفيذها.

وأكد د. الطويسي في تصريح خص به (الغد) بانه سيتم وبموجب الخطة اضافة بعد رابع لانواع التنمية في الاردن، الى جانب الابعاد الثلاثة التقليدية وهي: الاقتصادية، السياسية، الاجتماعية.

   وبين د. الطويسي ان الخطة تنطلق من رؤيا ومرتكزات ومشاريع وبرامج وفعاليات وانشطة من شأنها تحقيق الاهداف العامة والفرعية للتنمية الثقافية، لافتا" بدأ العمل على هذه الخطة منذ اكثر من عام، ومن خلال عملي ابني على ماقام به زملائي ممن سبقوني في تولي المسؤولية في وزارة الثقافة".

وأكد "ان الهدف من الزيارات التي أقوم بها لعدد من الهيئات الثقافية والنقابات ذات العلاقة بالفعل الثقافي الفني ويرافقني فيها عدد من رموز الحركة الثقافية هو استطلاع اراء تلك الهيئات والرموز حيال بعض محاور خطة التنمية الثقافية، موضحا" ويأتي ذلك انطلاقا من تأكيدات دولة رئيس الوزراء وتوجه الحكومة لتوسيع قاعدة اتخاذ القرارات والتواصل والحوار مع المؤسسات المعنية وفتح باب النقاش معها في  القرارات التي تمس عملها او مسيرتها.

   ويزيد: زرت لغاية الان ثماني هيئات وروابط ثقافية، كما وزرت عددا من الهيئات في محافظتي اربد والزرقاء، وسأواصل هذه الزيارات في محافظة معان خلال الاسبوع الجاري.

التعليق