فاست لينك يعانق الصدارة

تم نشره في الاثنين 23 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً
  • فاست لينك يعانق الصدارة

يجتاز الجيش السوري و يلتقي المونتيسر التونسي في ربع نهائي سلة دبي

 حسام بركات

عمان- عانق بطل الاردن فاست لينك الصدارة وهو ينهي الدور الاول من بطولة دبي الدولية الـ17 لكرة السلة بسجل خال من الخسارة بعد ان حقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب الجيش السوري 89-68 امس في صالة النادي الاهلي الاماراتي وسط تشجيع جماهيري منقطع النظير من الجالية الاردنية في دبي.

وحضر المباراة الى جانب رئيس نادي فاست لينك د. نصوح القادري رئيس نادي الوحدات طارق خوري الذي شجع بحرارة بالغة.

وبتأهله بطلا للمجموعة الاولى على حساب المنتخب الاماراتي 101-66 وبلوستارز اللبناني 74-69 والجيش، سيلتقي فاست لينك مع رابع المجموعة الثانية وهو المونتسير التونسي الذي خسر 3 مرات في مجموعته امام الرياضي اللبناني وذوب اهان الايراني والجزيرة المصري على التوالي.

وحسب نظام البطولة يقام اليوم الدور ربع النهائي حيث يلتقي بطل الاردن مع الفريق التونسي بتمام الساعة الثالثة عصرا.

وبحسب نائب رئيس نادي فاست لينك كارم كرادشة فقد تفوق فاست لينك على الجيش السوري من البداية الى النهاية, فتفوق 19-9 مع نهاية الربع الاول ثم حافظ على نفس الفارق مع انتصاف المباراة 42-32، وخلال الفترة الثالثة تفوق المكسيكي ادم برادا اسفل السلة وساعده قدرة اسامة دغلس على الاختراق من مختلف المواقع ليتسع الفارق 70-53 ويصبح الربع الاخير بمثابة نزهة لأيمن دعيس وسكوتي ثورمان وموسى العوضي بديل انفر شوابسوغة وتنتهي المباراة لصالح ممثل السلة الاردنية.. وفيما يلي افضل المسجلين لفاست لينك ادم 21 نقطة سام 17 سكوتي 16 ايمن 12 انفر 10 موسى 10 نقاط.

بركات: جئنا من اجل اللقب

تحت شعار العودة من دبي إلى عمان بكأس بطولة دبي والتي خسر فاست لينك مباراتها النهائية الموسم الماضي أمام الرياضي بيروت، قال مراد بركات المدير الفني في تصريح صحافي: لدي ثقة كبيرة باللاعبين المحليين ولا سيما منهم الدوليين أمثال دعيس ودغلس وشوابسوغة وسمارة وبسام والمعايطة والعوضي بالاضافة إلى الأميركي ثيرمان والمكسيكي آدم برادا.

 وتوقع بركات اعادة لنهائي النسخة الـ16 في مواجهة اردنية لبنانية، للموسم الثاني على التوالي.. واضاف: هدف الفريق تشريف السلة الاردنية في المحافل الخارجية العربية والآسيوية الودية منها أو الرسمية، ونوه بالبطولة الحالية وقال عنها انها الأفضل في المنطقة بل الأقوى إذ تنظم سنوياً منذ نحو 20 عاماً.

من جهته صرح المدير الفني للنادي الرياضي- بيروت فؤاد ابو شقرا، الذي قاد فريقه حتى الآن الى 8 القاب محلية وعربية رسمية وودية في 17 شهراً (رقم قياسي) أن لقب بطولة دبي للرياضي وانه يأمل إضافة لقب بطولة النوادي الآسيوية هذا العام، مؤكداً أن الخسارة أمام الجزيرة المصري هي مجرد كبوة سنستغلها للانطلاق من جديد وإحراز اللقب.

التعليق