"أكسير الحياة" برنامج جديد لاكتشاف المواهب

تم نشره في الأحد 22 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً

    عمّان- الغد- انضمت قناة روتانا إلى سباق برامج اكتشاف النجوم الشابة والمواهب الجديدة، لتنافس بقوة هذا العام برامج سوبر ستار وستار أكاديمي، من خلال البرنامج الجديد "أكسير الحياة"، والذي يجري فريق العمل الخاص به حالياً اختبارات لإختيار المشتركين به في عدة عواصم عربية على التوالي .

يعنى البرنامج باختيار المواهب الغنائية  ابتداء من سن 16 عاما عبر ثلاث فئات رئيسة ، الفئة الأولى : من 16 الى24، والفئة الثانية من 25الى أكثر، الفئة الثالثة للفِرق المتكونة من شخصين أو أكثر.

   وتطغى على البرنامج صفة تصويت الجمهور في مراحله النهائية، أما البداية فتكون مع تجارب الأداء التي تشهد وفوداً من المشتركين تحثهم النجومية على المثول أمام لجنة التحكيم ، فيختار الحكام من بين المتنافسين الأكثر موهبة، والذين ينتقلون بذلك إلى المرحلة التالية.

ثم تنتقل المجموعات الثلاث إلى مخيّم التدريب، حيث ينقسم الحكام ويعمل كل منهم بمفرده، وتوكل إليه قيادة مجموعة واحدة، فيحاول على مدى يومين أن يصفي المشتركين فيها حتى يبلغ عدد أعضاء المجموعة الواحدة خمسة أفراد.

   وفي المرحلة التالية تزداد المعركة سخونة، فيصطحب كل من الحكام الثلاثة أعضاء مجموعته إلى منزل خاص به ليعمل مع كل منهم على حدة، وسط تمارين ونصائح مكثفة تتناول أسلوب الحياة الجديد الذي ينتظرهم، إلا أن هذه التجربة ستكون الأخيرة بالنسبة إلى اثنين من أعضاء المجموعة، بما أن كل حكم سيختار المتبارين الثلاثة الذين سينتقلون إلى المرحلة التالية التي ستعتمد على الأداء على الهواء مباشرة، حيث تتم مواجهة بين الفنانين وبين الحكام على حد سواء لمدة أسابيع عدة يصوّت خلالها المشاهدون لفريقهم المفضل وبالتالي لحكمهم المفضّل.

   وقد تم اختيار الموسيقار خالد الشيخ ليكون أحد أعضاء لجنة التحكيم  بجانب الفنانة الكبيرة نيللي والموسيقي اللبناني ميشيل تريادس ، وبدأت  مرحلة "اختيار المشاركين" من الأصوات والمواهب الجديدة في جولة شملت عددا من العواصم العربية انطلقت من فندق رويال لبنان في 14-15 الشهر الحالي، تلتها المحطة الثانية في فندق أبو نواس بتونس، ثم  سيتوجه الفريق إلى القاهرة يومي 25-26 من الشهر ذاته، في فندق جراند حياة ، على أن تستكمل الجولة في البحرين وسوريا وتنتهي في الأردن.

ديانا حداد في دويتو غنائي مع النجم الجزائري العالمي  الشاب خالد

عمان-الغد-انتهت الفنانة ديانا حداد أخيرا من تصوير فيديو كليب جديد مع النجم الجزائري العالمي الشاب خالد، والأغنية تحمل عنوان "ماسي ولولي" وأخرجتها المخرجة ليلى كنعان.

ليلى كنعان قالت أثناء عملية تقطيع (مونتاج) الفيديو كليب : بدأت فكرة تصوير الفيديو كليب أثناء وجودنا في باريس أنا وديانا والشاب خالد وقررنا أن يكون التصوير في دولة الإمارات العربية وتحديدا في إمارتي دبي والعين من خلال التصوير بالأسلوب السينمائي، عبر مجموعة من المواقف الطريفة التي تجمع ديانا حداد والشاب خالد، وستتم إذاعة الأغنية على القنوات الفضائية عقب الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة عليها.

الأغنية من تأليف احمد مرزوق وألحان محمد يحيى وتوزيع مدحت خميس، وتعد التعاون الأول بين ديانا حداد والشاب خالد الذي سبق له تقديم دويتو غنائي ناجح مع سمير سعيد منذ 4 سنوات كان بعنوان «يوم ورا يوم» والذي حصلت عنه سميرة سعيدة على جائزة «الميوزيك أوورد» عام 2002.

التعليق