اللجنة النسوية الكروية تناقش استضافة كأس اسيا للسيدات

تم نشره في الأحد 22 كانون الثاني / يناير 2006. 09:00 صباحاً
  • اللجنة النسوية الكروية تناقش استضافة كأس اسيا للسيدات

 يحيى قطيشات

 عمان - تناقش اللجنة النسوية في اتحاد كرة القدم حاليا كتاب الاتحاد الآسيوي، المتضمن رغبته في تكليف الأردن استضافة مجموعته بتصفيات آسيا للسيدات تحت (19 )، خلال الفترة من (21) الشهر الحالي ولغاية الأول من شهر آذار/مارس القادم.

وكان مجلس إدارة اتحاد كرة القدم قرر تحويل الكتاب الى اللجنة النسوية لدراسته واتخاذ القرار المناسب بشأنه، ومن المتوقع ان توافق اللجنة على استضافة مباريات البطولة، رغم وجود عدد كبيرة من لاعبات المنتخب على مقاعد الدراسة الجامعية والمدرسية.

وذكرت مصادر في اللجنة انها تقوم هذة الايام بمخاطبة المشرفين على الملاعب والصالات الرياضية لمعرفة امكانية حجز الملاعب لتقام مباريات البطولة عليها، وكذلك تدريبات المنتخبات المشاركة وخصوصا ستاد عمان بمدينة الحسين للشباب وملعب الملك عبدالله في القويسمة.

يذكر ان منتخبنا النسوي والذي يضم في صفوفه مجموعة كبيرة جدا من نجمات فريق شباب الأردن بطل الدوري النسوي، جاهز للمشاركة في البطولة من الناحية الفنية، بعد ان قطع مشوارا طويلا في برنامج الاستعداد للمشاركة في بطولة دبي الثانية والتي لم تقم بسبب وفاة الشيخ مكتوم بن راشد حاكم دبي.

وكانت رحلة المنتخب النسوي الذي تم تشكيله في منتصف العام الماضي، قد بدأت بمشاركة في بطولة غرب أسيا الأولى لكرة القدم، والتي استضافها اتحادنا برعاية سمو الأميرة ريم علي، خلال الفترة من 23 ايلول /سبتمبر ولغاية الثاني من شهر تشرين الأول /اكتوبر من العام الماضي، بمشاركة (5) دول هي فلسطين وسورية وإيران والبحرين بالإضافة الى الأردن، وشهدت البطولة التي عرفت (الزعامة الأردنية) عن جدارة وبدون خسارة، أداء كرويا نسويا أردنيا ممتعا، وتمكنت (4) لاعبات من منتخبنا من الفوز بجائزة أفضل لاعبة في المباراة.

وتواصل التألق الأردني بحصول (نشميات) المنتخب على الميدالية البرونزية، في مسابقة خماسي كرة القدم ضمن بطولة الألعاب الآسيوية الداخلية والتي أقيمت في العاصمة التايلندية بانكوك، بمشاركة (4) منتخبات هي أوزبكستان والفلبين وتايلاند.

التعليق