موافقة سورية مبدئية على استضافة منتخب التنس

تم نشره في السبت 21 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً
  • موافقة سورية مبدئية على استضافة منتخب التنس

 ضمن برنامج إعداده لكأس ديفيز
 

 يوسف نصار

 عمان – وافق اتحاد التنس السوري مبدئيا على استضافة منتخبنا الوطني للتنس للرجال في دمشق خلال النصف الثاني من شهر شباط/ فبراير المقبل، وذلك ضمن برنامج اعداد منتخبنا للمشاركة في تصفيات آسيا التمهيدية لكأس ديفيز/المجموعة الرابعة، التي يستضيفها اتحاد التنس على ملاعبه بمدينة الحسين للشباب خلال شهر نيسان/ ابريل المقبل.

   وأشار رئيس لجنة المنتخبات والتدريب في اتحاد التنس د. روشن الايراني الى انه تمت مخاطبة الجانب السوري هاتفيا بهذا الشأن وستتم مخاطبته رسميا في وقت لاحق، حيث من المقرر ان يبدأ معسكر منتخبنا في العاصمة السورية يوم (16) المقبل ولمدة تتراوح بين ثلاثة او اربعة ايام بسبب ارتباطات بعض اللاعبين الدراسية، وينتظر ان يتخلل معسكر دمشق لقاءات تجريبية مع اللاعبين السوريين، ويذكر ان المنتخب الوطني سيخوض تصفيات كأس ديفيز من خلال المجموعة الآسيوية الرابعة في انتظار ان تتحدد هوية المنتخبات المشاركة فيها لاحقا، حيث سيتولى الاتحاد الدولي للتنس توزيع المنتخبات المصنفة ضمن المجموعة الرابعة على مجموعتين يستضيف الاردن منافسات واحدة من تلك المجموعتين.

   وسيخوض المنتخب الوطني تصفيات كأس ديفيز من خلال المجموعة الآسيوية الرابعة في انتظار ان تتحدد هوية المنتخبات المشاركة فيها لاحقا، في انتظار ان يعلن الاتحاد الدولي للتنس توزيع المنتخبات المصنفة ضمن المجموعة الرابعة على مجموعتين (أ ، ب) حيث  يستضيف الاردن منافسات واحدة من تلك المجموعتين.

تصفية لاختيار لاعبي المنتخب

   انضم اللاعب محمد خير الحديد الى صفوف منتخبنا الوطني الذي  يواصل تدريباته على ملاعب الاتحاد بعد ان فرغ من الامتحانات المدرسية، حيث يجري المنتخب تدريباته بمعدل اربعة ايام في الاسبوع خلال المرحلة الحالية، وباشراف المدرب الوطني باسل تيم، ليصبح عدد اللاعبين المنتظمين في تدريبات المنتخب (5) لاعبين هم: عبدالله فضة وطارق طلال واحمد طبيشات ومحمد عدس اضافة الى الحديد، ويبقى الباب مفتوحا امام اضافة لاعبين جدد الى صفوف المنتخب بعد انتهاء الامتحانات.

   وأكد مدير المنتخبات د. روشن الايراني انه ستجري تصفية للاعبين المشاركين في تدريبات المنتخب من اجل اختيار (4) لاعبين لتمثيل منتخبنا رسميا في تصفيات كأس ديفيز المقبلة في عمان.

   ويطمح المنتخب الوطني الى التأهل من المجموعة الرابعة الى المجموعة الثالثة ضمن التصنيف الآسيوي لكأس ديفيز رغم صعوبة مهمته.

تشكيل لجنة المنتخبات

   استكمل اتحاد التنس تشكيل لجنة المنتخبات والتدريب برئاسة د. روشن الايراني وعضوية: م. خالد الناظر وعمر كرومة وعائدة ابوجابر وعدنان سلامة، ومن ابرز مهام اللجنة في المرحلة الحالية متابعة برامج التدريب لمنتخبات الفئات العمرية المختلفة ومن كافة الجوانب الفنية والادارية والصحية والمعنوية.

   وتقرر تكثيف البرنامج التدريبي لمنتخب الرجال ليصبح بمعدل (3) ساعات في اليوم الواحد بدلا من ساعة ونصف.

التعليق