السد يصعد للقمة مع قطر والعربي يتعادل مع الريان

تم نشره في الاثنين 16 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً
  • السد يصعد للقمة مع قطر والعربي يتعادل مع الريان

 الدوري القطري
 

 الدوحة - حقق فريق السد انتصارا غاليا على نظيره قطر وتغلب عليه 1-0 في المباراة التي جمعت بينهما امس الاول السبت في ختام المرحلة السادسة عشر بالدوري القطري لكرة القدم ليصعد السد إلى المركز الثاني بفارق الاهداف فقط خلف المتصدر قطر فيما تعادل الريان مع العربي سلبيا.

وارتفع رصيد السد إلى 30 نقطة في المركز الثاني وبفارق الاهداف فقط خلف المتصدر قطر.

وأحرز علي ناصر هدف المباراة الوحيد لفريقه السد في الدقيقة 63 ولم يستطع قطر الرد لتنتهي المباراة التي جرت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بفوز السد 1-0.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى في الشوط الاول بينما كان الاداء قويا في الشوط الثاني وكان الفوز مستحقا للسد حيث لعب من أجل الفوز منذ بداية المباراة.

وفوز امس الاول هو الاول للسد تحت قيادة مدربه الجديد من أورجواي جورج فوساتي حيث تعادل الفريق في المباراة الماضية مع الغرافة سلبيا.

وجاء فوز السد بمباراة امس الاول في توقيت مناسب حيث صعد النادي الملقب بزعيم الاندية القطرية لاول مرة إلى قمة البطولة بعد أن ظل لفترات طويلة يقتسم المركز الثاني مع العربي.

وافتقد فريق قطر في مباراة امس الاول أحد أبرز لاعبيه سواء في الدفاع أو الهجوم وهو المغربي أمين الرباطي الذي انتقل للمغرب للاستعداد مع منتخب بلاده قبل خوض بطولة كأس الامم الافريقية المقبلة التي تقام في مصر من 20 كانون الثاني- يناير الحالي وحتى العاشر من شباط- فبراير المقبل.

وافتقد فريق قطر أيضا جهود لاعبه الاورجوياني سيباستيان سوريا الموقوف عن اللعب وربما ذلك كان سببا آخر في نجاح هجوم السد في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى قطر في المباراة.

وافتقد السد لجهود مهاجمه البرازيلي مارسيو إيمرسون الذي لم يصل حتى الان إلى العاصمة القطرية الدوحة منذ عطلة أعياد الميلاد.

وشارك البرازيلي فيليب جورج مع السد في المباراة  وقد لعبب أفضل مستوياته منذ انضمامه لصفوف الفريق.

وجاءت أولى الكرات الخطيرة في المباراة في الدقيقة العاشرة حيث سدد فيليب كرة خطيرة تجاه مرمى قطر ولكنها لم تسكن الشباك ولم يمر سوى ثلاث دقائق حتى مرر الجزائري علي بن عربية كرة لزميله العماني عماد الحوسني ولكنه لم ينجح في اسكانها شباك محمد صقر حارس مرمى فريق السد.

وفي بداية الشوط الثاني سنحت فرصة ثمينة للتهديف أمام السد عندما تلقي الاكوادوري كارلوس تينيريو كرة من خط الوسط ناحية اليمين وانطلق وسددها قوية مرت أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 63 سجل علي ناصر هدف المباراة الوحيد عندما تلقى كرة عرضية سددها في البداية قوية وتمكن حارس قطر حسين الرميحي من التصدي لها لكنها ارتدت لنفس اللاعب الذي هيأها لنفسه وأطلقها هذه المرة في شباك قطر محرزا الهدف الاول.

وفي الدقيقة 68 كاد فيليب جورج أن يضيف الهدف الثاني للسد عندما راوغ عبد الرشيد نهنك وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدي لها الرميحي ببراعة.

وفي مباراة أخرى تعادل العربي مع الريان سلبيا في مباراة متكافئة بين الفريقين وكانت النتيجة بمثابة خسارة خاصة للريان الذي ارتفع رصيده بعد المباراة إلي 24 نقطة مقابل 28 نقطة للعربي في المركز الثالث.

التعليق