التوغولي أديبايور يشد الرحال إلى آرسنال

تم نشره في الأحد 15 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً
  • التوغولي أديبايور يشد الرحال إلى آرسنال

 سوق الانتقالات
 

 مدن - اعلن نادي آرسنال وصيف بطل الدوري الانجليزي وحامل كأس انجلترا لكرة القدم اول من امس الجمعة انه حصل على توقيع الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور مهاجم موناكو الفرنسي.

 واكد آرسنال على موقعه في شبكة الانترنت ان المهاجم التوغولي وقع "على عقد لفترة طويلة"، دون ان يحدد قيمة الانتقال التي قدرتها مصادر مقربة من النادي الفرنسي بنحو 10 ملايين يورو.

 وسيلتحق اديبايور (21 عاما) بفريقه الجديد بعد المشاركة مع منتخب بلاده في امم افريقيا 2006 التي تستضيفها مصر من 20 الحالي الى 10 المقبل، وكان اديبايور، افضل مسجل في التصفيات الافريقية برصيد 11 هدفا، ساهم في تأهل منتخب بلاده لاول مرة في تاريخه الى نهائيات المونديال التي تستضيفها المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو، وبدأ اديبايور مسيرته وهو في السابعة عشرة مع فريق متز الفرنسي ثم انتقل الى موناكو عام 2003.

أونو يعود لبلاده

 اعلن نادي فاينورد الهولندي لكرة القدم اول من امس الجمعة ان لاعب وسطه الدولي الياباني شينجو اونو، عاد الى فريقه السابق اوراوا ريد دايموندز ووقع على عقد معه لمدة 3 سنوات.

 وقد توصل الناديان الى اتفاق على انتقال اونو (26 عاما) المرتبط بعقد مع فاينورد حتى 2007، قبل عدة ايام لكن قيمة الصفقة لم تكشف، والتحق اونو بفاينورد عام 2001 واحرز معه كأس الاتحاد الاوروبي في العام التالي، وقد تعرض لاصابات متكررة في الاشهر الماضية فلم يلعب اساسيا في معظم المباريات، ومنذ انضمامه، دافع اونو عن الوان فاينورد في 112 مباراة سجل خلالها 19 هدفا.

كيسلينغ في صفوف باير ليفركوزن

 تعاقد نادي باير ليفركوزن مع المهاجم الالماني الشاب شتيفان كيسلينغ الذي يلعب لنادي نورمبرغ الالماني وارتبط معه بعقد لمدة اربعة اعوام ونصف.

 ولم يكشف الناديان عن اي تفاصيل مالية تتعلق بالصفقة الا ان وسائل اعلام المانية قدرت المبلغ بنحو خمسة ملايين يورو (6.03 مليون دولار)، وقال رودي فولر مدير الرياضة في باير ليفركوزن مشيرا الى ان ارسنال الانجليزي وبايرن ميونيخ أرادا ايضا التعاقد مع كيسلينغ ابن الحادية والعشرين: نحن فخورون لتمكننا من التفوق على منافسين كبار والحصول على خدمات شتيفان كيسلينغ، انا على ثقة بأنه واحد من افضل اللاعبين موهبة في المانيا.. وانا على ثقة بأنه سيكون له عمل عظيم معنا.

 ويحتل باير ليفركوزن المركز الثاني عشر بين فرق دوري المانيا الذي ستبدأ مرحلته الثانية في 27 من كانون الثاني/يناير الجاري بعد انتهاء العطلة الشتوية، وينافس في دوري المانيا الذي ينفرد بايرن ميونيخ حامل اللقب بصدارته 18 ناديا هذا الموسم.

يانسن ينتقل إلى بلاكبيرن

 تعاقد نادي بولتون واندررز مع اللاعب النرويجي مات يانسن مهاجم نادي بلاكبيرن روفرز السابق حتى نهاية الموسم الحالي.

 وكافح اللاعب البالغ من العمر 28 عاما والذي استغنى بلاكبيرن روفرز عن خدماته اوائل الاسبوع الماضي لاستعادة المستوى الذي ظهر عليه قبل تعرضه لاصابة في الرأس في حادث دراجة نارية في عام 2002.

 وقال سام الارديس مدير بولتون لموقع النادي على شبكة الانترنت اول من امس الجمعة انه يأمل في ان يتمكن يانسن الذي كان على وشك اللعب لمنتخب انجلترا قبل الحادث من استعادة مستواه، وقال الارديس: ان مات لديه امكانيات كبيرة.. رغم أنه لم يشارك مع بلاكبيرن مؤخرا.. واعتقد أنه يتمتع بالميزات الملائمة التي تمكنه من استعادة مستواه هنا، اتطلع الى العمل معه من الان وحتى نهاية الموسم وآمل ان يتمكن من استعادة ادائه الذي جعل منه أحد أفضل المهاجمين في انجلترا قبل نحو موسمين.

 وقال يانسن لموقع بلاكبيرن على شبكة الانترنت الاسبوع الماضي: كنت لائقا طوال الموسم واعتقد ان ادائي خلال التدريبات كان جيدا، لكنني بحاجة الى اللعب في الفريق الاول.

 ولعب يانسن 182 مبارة مع بلاكبيرن خلال سبع سنوات سجل خلالها 57 هدفا في جميع المسابقات.

أيندهوفن يستعير الأسترالي تومسون

 قال نادي ملبورن الاسترالي اول من امس الجمعة ان مهاجمه الاسترالي اركي تومسون على وشك الانضمام الى نادي ايندهوفن بطل هولندا معارا لمدة ستة اشهر مع امكانية الانضمام بشكل دائم للفريق الهولندي.

 ويشرف الهولندي غوس هدينك مدرب منتخب استراليا على تدريب نادي ايندهوفن ايضا، وقاد هيدينك منتخب استراليا الى نهائيات كأس العالم المقبلة في المانيا، وهذه هي المرة الاولى التي تصل فيها استراليا الى النهائيات منذ 32 عاما.

 وسيكون تومسون اللاعب الوحيد في تشكيل المنتخب الاسترالي الذي يرتبط بأحد الاندية الاوروبية، وقال تومسون في بيان: هذه الصفقة تعزز حلمي باللعب في نهائيات كأس العالم.

 وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم المقبلة في المانيا استراليا في مجموعة تضم الى جانبها كلا من البرازيل وكرواتيا اليابان، وستنطلق النهائيات المقبلة في المانيا في التاسع من حزيران/يونيو المقبل في ميونيخ وتختتم في التاسع من تموز/يوليو في برلين.

الاتحاد يخطف الزاييري من الهلال

 حصل اتحاد جدة، بطل مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم في العامين الماضيين، على توقيع الدولي المغربي جواد الزاييري لاعب وسط سوشو الفرنسي بعد تعثر المفاوضات مع قائد منتخب نيجيريا وفريق بولتون الانجليزي اوغوستين جاي جاي اوكوتشا.

 وكان بولتون اشترط عدم التنازل عن اوكوتشا قبل نهاية الموسم الحالي، مما جعل الاتحاد يحول وجهته صوب الزاييري والتوقيع معه لرفع اوراق تسجيله الى اتحاد اللعبة المحلي قبل نهاية فترة التسجيل الثانية يوم الخميس الموافق في 12 كانون الثاني/يناير.

 وكان مصدر موثوق في اتحاد جدة السعودي صرح لوكالة فرانس برس الاربعاء ان اوكوتشا (32 عاما) وقع عقدا انتقل بموجبه الى النادي السعودي لمدة 18 شهرا مقابل 1ر5 ملايين يورو ليحل محل صانع الالعاب البرازيلي تشيكو الذي غادر صفوف الفريق اثر انتهاء بطولة العالم للاندية الشهر الماضي.

 وكانت تقارير صحافية اشارت الى اقتراب توقيع الزاييري مع الهلال بنظام الاعارة حتى نهاية الموسم مقابل 700 الف دولار غير ان دخول الاتحاد على الخط ابطل مفعول الصفقة قبل ان تتم، وتقدم الهلال بشكوى ضد نادي اتحاد جدة مدعمة بوثيقة من نادي سوشو تفيد بموافقته على اعارة الزاييري، ومن المتوقع ان يحسم الاتحاد السعودي للعبة الصراع على اللاعب في اليومين المقبلين لأحد الناديين او قد يحرمه من اللعب في السعودية.

التعليق