قراء "الغد" يتوقعون تأهل المنتخب إلى نهائيات الأمم الآسيوية

تم نشره في الثلاثاء 10 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً
  • قراء "الغد" يتوقعون تأهل المنتخب إلى نهائيات الأمم الآسيوية

 طالبوا الجوهري بضم حسونة الشيخ وهيثم الشبول

 عمان - الغد - طرحت "الغد" عبر موقعها الالكتروني قضية جديدة تناولت تشكيلة المنتخب وقرعة الامم الآسيوية وحظوظ المنتخب في بلوغ النهائيات، وسوف تستمر القضية حتى نهاية الشهر الجاري بحيث يمكن للقراء الاعزاء الإدلاء بآرائهم وتعليقاتهم التي نؤكد بأنها تعبر عن وجهة نظرهم وليس بالضرورة ان تعبر عن وجهة نظر "الغد".

وقد اوقعت القرعة منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة ضمن تصفيات الامم الاسيوية الرابعة عشرة، الى جانب منتخبات عُمان والامارات والباكستان، بحيث يتأهل منتخبنان من كل مجموعة من المجموعات الست الى النهائيات التي ستقام في اربع دول (ماليزيا وسينغافورة وتايلاند وفيتنام)، خلال الفترة من 7 الى 29 تموز / يوليو من عام 2007.

 ترى هل يستطيع منتخبنا بلوغ النهائيات وما هو رأيك بتشكيلة المنتخب الوطني المختارة؟

محمد ابراهيم عبدالقادر الكفاوين/ واشنطن

اعتقد ان فرصة منتخبنا قويه جدا بالمنافسة على بطاقتي الصعود وذلك يحتاج الى المثابرة والصبر على التدريب ولكن هناك نقصا بالتشكيلة فغياب فنان الكرة الاردنية حسونة الشيخ ومؤيد سليم للاصابة وعدم ضم هيثم الشبول سيجعل موقف منتخبنا صعب واتمنى على محمود الجوهري ضم النجم المبدع هيثم الشبول.

محمد عبد الله المجالي

المنتخب سوف يقدم العرض الرائع والممتاز الذي سوف يصل بالكرة الاردنية في مصاف المنتخبات العالمية والتشكيلة لا بأس بها فهي مدربة على يدي الجوهري وبالتوفيق.

سعود ابوتايه 

اتوقع أن المنتخب بتشكيلته الجديدة قادر على مواصلة المشوار الذي بدأه، وانه قادر على التأهل الى نهائيات امم آسيا, فهو يمتلك الهداف بسام الخطيب وبدران الشقران واللاعب خالد سعد، وهؤلاء لهم خبرة كبيرة في البطولات العربية والآسيوية.

وسام 

اظن أن حظوظ الأردن مواتية للتأهل مع الأخذ بعين الاعتبار غياب حسونة الشيخ "مايسترو الكرة الأردنية" وعدم وضوح رؤية الجوهري بالنسبة للاعب رأفت علي فنان الكرة الأردنية الذي أثلج صدورنا بالفوز المتوقع على النصر السعودي الذي ترنح بالشوط الثاني وسقط على يد "المارد الأخضر".

عصام دويكات

في البدء لا يسعنا الا ان نشكر جريدة الغد على الاهتمام الكبير بكافة الاندية والمنتخبات العربية والاردنية ولذلك لابد من الاشارة ان القرعة ليست سهلة كما يعتقد البعض وليست صعبة ايضا ولكن كيف، من الملاحظ ان تطور اي فريق يكون بتطور الكرة لديه وخاصة الاندية ونحن نلاحظ تفوق الاندية الاردنية بلاعبين محليين وليسوا مستوردين ولذلك باعتقادي ان المنافسة سوف تكون على اشدها وخاصة مع المنتخب العماني الذي بات من اكثر فرق الخليج تطورا سواء من الناحية المهارية او الخططية التي توفرت للاعبين من جراء المباريات الكثيرة التي لعبوها معا منذ اعوام وهذا الفريق بني جيدا ليكون منافسا ولكن لن يحد هذا من طموح "النشامى" الذين هم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم متمنين التوفيق لهم والمؤزارة الجماهيرية لهم كما عودنا هذا الجمهور الحبيب فاكهة الملاعب العربية والاسيوية والاردنية بأهازيجه المميزة التي ترفع الرأس.

محمد عبدالله المجالي

نعم المنتخب قادر بكل كفاءة ان يقدم العرض الجيد في التصفيات الآسيوية.

عبدالمجيد الحياري 

اعتقد ان فرصة منتخبنا الوطني قوية جدا في بلوغ النهائيات خصوصا مع عدم وقوعنا مع منتخب استراليا وايران في مجموعة واحدة واعتقد ان منتخبنا سوف يتأهل للدور القادم مع عمان والتشكيلة جيدة جدا ولكن ينقصها المميز حسونة الشيخ ومؤيد سليم.

علي العربيات

بالنسبة للوصول الى النهايات فأعتقد ان المهمة سهلة، اما بالنسبة الى التشكيلة فأعتقد ان التشكيلة دون حسونة الشيخ لن تكون كاملة.

معن جمجوم 

لقد حصلت في الأعوام الأخيرة نقلة نوعية في تاريخ الكرة الأردنية اذا ما قارناها بالسابق، لنستعيد بعضا من ذكريات الماضي.. أما الآن فأذكر في تصفيات كأس العالم الماضية أن الجوهري رفض طلب المنتخب السعودي لاجراء مباراة ودية استعدادية معنا.

منذ متى كنا نضم لصفوف المنتخب لاعبين من كل الأندية وليس فقط من الفيصلي والوحدات؟ منذ متى أصبحنا لا نتنبأ بمن سيأخذ الدوري أو الكأس ومنذ متى كنا نواجه مشكله في اختيار اللاعبين لكثرتهم؟.

ولمن يشكك في قدرات منتخبنا الوطني أدعوه للإجابة على أسئلتي التالية:

- منذ متى كنا نتكلم عن التأهل الى كأس آسيا وكأن التأهل اليه أمرا مفروغا منه؟.

- منذ متى كنا نشارك في المحافل الدولية ويتم استدعاؤنا للمشاركة في بطولات تضم منتخبات كبيرة مثل بطولة L.G وغيرها؟.

- منذ متى كنا نقارع ونهزم منتخبات مثل: النرويج وإيران والجزائر والاكوادور واليابان وكوريا والكويت والسعودية وقطر والبحرين والامارات؟.

- منذ متى كنا نحلم أن نلعب مع أضعفها(الكويت مثلا) ونخرج بماء وجه محفوظ؟.

- منذ متى كانت هذه المنتخبات ترشحنا للفوز والتأهل تحسب لنا ألف حساب؟.

- منذ متى كانت السويد تقبل اللعب معنا وتضم مباراتها معنا الى معسكر تدريبي استعدادا لكأس العالم؟.

محمد ابوالرب

بداية أتمنى للمنتخب التأهل وبتصدر المجموعة ثم أتمنى من المدير الفني الجوهري أن يكون على دراية تامة بمنافسينا، لأن المنتخبات ليست سهلة كما يقول البعض، بل إن عُمان تقدم منذ مدة مباريات جميلة، والإمارات تحاول النهوض من جديد وهذا يخلق عزما قويا لها، والباكستان كنا واجهناها سابقا لكن لا نعلم ماذا تخفي حاليا؟

باختصار: اللعب بهمة عالية دوما يحقق ما نريد، وأتمنى أن يكون في عودة نجم النجوم رأفت علي والهداف البارز جدا بدران الشقران عودة للروح القوية الحماسية.

اياس ماجد 

ان حظوظ منتخبنا الوطني جيدة جدا وقوية لكن ذلك يعتمد على عدة امور اهمها الروح المعنويه للاعبين والارادة والعزم فقدرات منتخبنا قادرة على اللعب مع الفرق العملاقة فلا شيء مستحيلا في عالم كرة القدم واتوقع ان يأتي منتخبنا المركز الاول ثم تليه الامارات واذا اخذنا بعين الاعتبار تشكيلة الفريق فهي جيدة جدا والادارة كذلك واتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني وجمهوره كذلك.

فيصل الفهد المحارمة

استطيع القول ان الصبر والعزم والارادة هما اساس الحياة، واتمنى من الله ان اشاهد منتخبنا الوطني في نهائيات آسيا فمنتخبنا قادر على مقارعة عمالقة آسيا.

حران بخيت المحارمة

اعتقد ان مجموعة منتخبنا الوطني صعبة للغاية لوجود المنتخبين الخليجيين الامارت وعمان المتطورة فنيا، واتوقع ان منتخبنا سيتأهل مع عُمان.

متعب الفهد المحارمة

اتمنى ان يتأهل منتخبنا لنهايئات آسيا ويحرز اللقب.

فهد الفهد المحارمة

اعتقد ان منتخبنا الوطني قادر على صنع المعجزات، فلا شيء مستحيلا في عالم الكرة، وبالصبر والعزم نحقق المستحيل، اعتقد ان منتحبنا سيتأهل بقوة الي النهائيات واتمنى ان يحرز لقب بطل آسيا.

نصر بدير

اعتقد بالنسبة لمجموعتنا ستكون الورقة الاولى للتأهل من نصيب منتخب سلطنة عمان والورقة الثانية سوف تكون محصورة بين منتخبا والمنتخب الاماراتي، فإذا كنا نريد التأهل فيجب علينا ان نفوز بالثلاث مباريات الاولى.

فهد الطيب

اعتقد بأن المنتخب سيتغلب على نظيريه العماني والاماراتي. 

علي قدوم 

ان حظوظ منتخبنا في التأهل قوية ولكن هذا يعتمد على عدة عوامل اهمها العامل النفسي للاعبين وتركيز الاهتمام على لاعبي الوحدات.

يزن حسن مجاهد قشوع

حظوظ المنتخب جيدة لكن مع الاخذ بالتشكيلة الجديدة التي تكاد ان تخلو من لاعبين اصحاب نزعة هجومية.

وجدي الأحمد

أعتقد أن المجموعة ذات مستوى جيد ولكنها ستكون أصعب من مجموعتنا في التصفيات السابقة، وكلنا يعلم أننا بحاجة للعمل الجاد من الآن للوصول إلى النهائيات فليس هناك مستحيل ولكن يجب أن نعد العدة المناسبة لجميع المنتخبات خاصة العماني بالدرجة الأولى لأن جل لاعبيه محترفون وذوو مهارات عالية لا أعتقد أنه يقل عن أفضل منتخبات آسيا وبذلك تكون منافستنا الحقيقية مع المنتخب الإماراتي على البطاقة الثانية ونحن نمتلك القوة اللازمة لذلك بشرط تقوية خطنا الهجومي للاستفادة القصوى من جميع الهجمات التي ستسنح لمنتخبنا.

خالد رشراش خميس

لا اعتقد ان هناك صعوبة بالغة والتأهل لنهائيات اسيا امر يسير في ظل سهولة المجموعة التي وقعنا بها.

محمد علي جمال الشخشير

ارى ان المنتخب قادر على تخطي هذه المجموعة الضعيفة برأيي المتواضع ولا نقبل بأقل من المركز الاول وتأهل قبل نهاية التصفيات بمرحلتين او مرحلة واحدة.

عبد الرحيم النابلسي 

حظوظ المنتخب الاردني قوية في التأهل نظرا للتراجع الملحوظ في اداء المنتخب الاماراتي مع قوة المنتخب العماني سيتأهل كثان للمجموعة، ونتمنى مشاركة طيبة له مثل ما عودنا.

هاشم يوسف الخوالدة 

بالنسبة للوصول الى النهايات فأعتقد ان المهمة سهلة، اما بالنسبة الى التشكيلة فأعتقد انها دون حسونة الشيخ لن تكون كاملة.

نشأت المحسيري

نعم يستطيع المنتخب التأهل ولكن بشرط عدم الغرور واللعب الجدي.

التعليق