هنري وفان بيرسي باقيان مع أرسنال والعماني الحبسي ينضم لبولتون

تم نشره في الأحد 8 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً
  • هنري وفان بيرسي باقيان مع أرسنال والعماني الحبسي ينضم لبولتون

 سوق الانتقالات

  مدن - أكد مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم تييري هنري انه قرر البقاء مع ناديه الحالي أرسنال، وصيف بطل الدوري الإنجليزي وحامل كأس انجلترا في الموسم الماضي.

وقال هنري في تصريح نشرته صحيفة "ذي صن" أمس السبت "الحقيقة هي اني احب هذا النادي ووضعت في رأسي البقاء معه وعدم تركه في نهاية الموسم".

واضاف "علينا ان نطور انفسنا. لقد قررت البقاء من اجل بناء واحد من افضل الفرق في اوروبا، لذلك علينا ان نكون اكثر قوة في المنافسة. قال لي المسؤولون في النادي ان علي انا شخصيا ان اتخذ القرار بالبقاء من عدمه. الآن اصبح الدور عليهم. لقد اتخذت قراري ولا استطيع ان اكون اكثر وضوحا".

وكان هنري الذي ينتهي عقده مع ارسنال عام 2007، التحق بالنادي الانجليزي عام 1999 قادما من يوفنتوس الايطالي، وأحرز معه عدة ألقاب محلية خصوصا بطولة الدوري.

 فان بيرسي يمدد عقده مع أرسنال حتى 2011

وقع المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي أول من أمس الجمعة على عقد جديد طويل الامد حتى 2011 مع ارسنال، وصيف بطل الدوري الانجليزي وحامل كأس انجلترا لكرة القدم في الموسم الماضي.

ووافق فان بيرسي (22 عاما) على تمديد عقده بعد ان قدم مستوى طيبا هذا الموسم اشاد به مدربه الفرنسي ارسين فينغر.

وصرح اللاعب لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "تبقى من عقدي القديم فترة 18 شهرا. اني سعيد هنا وليست لدي مطالب مادية".

وقد سجل فان بيرسي 19 هدفا في 64 مباراة لعبها مع ارسنال وكان في نصفها احتياطيا، منذ انتقاله اليه في ايار (مايو) 2004.

وقدم فان بيرسي مستوى عاليا منذ بداية الموسم الحالي واختير افضل لاعب في الدوري الانجليزي لشهر تشرين الثاني (نوفمبر).

انتقال الحارس العماني الحبسي الى بولتون

وقع حارس المنتخب العماني وفريق لين النرويجي لكرة القدم علي الحبسي، عقد انتقال الى بولتون الانجليزي، حسب ما اعلن النادي الانجليزي أمس السبت، ووقع الحبسي (23 عاما) على عقد لمدة 3 سنوات ونصف السنة.

وكان بولتون يبحث عن حارس تجنبا للوقوع في فراغ قد يحدثه رحيل الفنلندي يوسي ياسكيلاينن.

وقال مدرب بولتون سام الاردايس "علي يتمتع بوجود قوي بين الخشبات وسيكون مفتاحا كبيرا في المباريات المقبلة. انه يطمح الى ان يصبح حارسا عظيما في الدوري الانجليزي ونحن بالتأكيد سنقدم له كل ما يحتاج اليه لبلوغ هذا الهدف".

من جانبه، اعتبر الحبسي ان نادي "بولتون يقدم مستوى جيدا ويملك آمالا كبيرة بالنسبة الى المستقبل بإشراف سام الاردايس".

هامبورغ يسعى لضم المهاجم الصربي زيغيتش

قال يورن فولف المتحدث باسم نادي هامبورغ الالماني لكرة القدم أول من أمس الجمعة إن ناديه يراقب حاليا المهاجم الصربي نيكولا زيغيتش على أمل التعاقد معه لانهاء المشاكل التي يعاني منها الفريق في خط الهجوم خلال الموسم الحالي. وقال فولف "إننا على اتصال به".

ويحظى زيغيتش (25 عاما) الذي سجل 45 هدفا لفريق ريد ستار بلغراد الصربي في الموسمين الماضيين باهتمام العديد من الأندية الاوروبية ويقدر مقابل انتقاله بمبلغ يتراوح بين أربعة وستة ملايين يورو. ويتوقع أن يشارك مع المنتخب الصربي في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وإذا انضم زيغيتش (8 مباريات دولية) إلى صفوف هامبورغ الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الالماني (بوندسليغا) في الموسم الحالي فإن النادي الالماني سيكون مستعدا لبيع أي من مهاجميه البلجيكي إيميلي مبينزا أو الياباني ناوهيرو تاكاهارا بعد أن فشل كلاهما في الظهور بالمستوى المتوقع منهما في الموسم الحالي.

ويهتم ناديا إنتراخت فرانكفورت وأرمينيا بيليفيلد الالمانيان بالمهاجم الياباني تاكاهارا بينما يحظى مبينزا باهتمام الاندية البلجيكية وأندية أخرى بمنطقة الشرق الاوسط.

ساجنول يجدد عقده مع البافاري وبالاك يفكر

أكد أولي هوينس مدير نادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الالماني (بوندسليجا) امس السبت أن الفرنسي الدولي ويلي ساجنول مدافع الفريق سيجدد عقده مع النادي حتى عام 2010 ولن ينتقل إلى يوفنتوس حامل لقب الدوري الايطالي.

وقال هوينس عقب وصول فريق بايرن ميونيخ إلى دبي لإقامة المعسكر التدريبي الشتوي "حصلنا على موافقة ساجنول على تجديد العقد وذلك قبل أعياد الميلاد".

وكان يوفنتوس يسعى لضم ساجنول ولكن بايرن ميونيخ قدم إلى اللاعب عرضا أفضل وبالفعل قبله.

ويعد ساجنول رابع لاعب كبير يجدد عقده مع بايرن ميونيخ بعد كل من المدافع البرازيلي لوسيو وحارس المرمى الالماني الدولي أوليفر كان وسيباستيان دايلر.

وصرح هوينس لصحيفة "زودويتشه تسايتونج" في عددها الصادر امس السبت قائلا إن النادي استغل المبلغ الذي كان مخصصا في الأصل لتجديد العقد مع الالماني الدولي ميكايل بالاك في تجديد العقود مع هؤلاء اللاعبين.

ولم يتخذ بالاك  "29 عاما" قراره حتى الآن بشأن مستقبله مع بايرن ميونيخ وقد تلقى اتصالات من ريال مدريد الاسباني وقال إنه سيصل إلى قرار في وقت لاحق في كانون الثاني (يناير) الحالي.

وقال هوينس إن مسؤولي بايرن ميونيخ مستاءون بسبب تأخر بالاك في اتخاذ القرار.

ويبدو أن بايرن ميونيخ يمتلك المال الكافي للتقدم بعرض مغر لبالاك ولكن هوينس قال إن النادي "مستعد للوقت الذي يرحل فيه بالاك".

التعليق