هونيس يدافع عن رحلة بايرن ميونيخ إلى إيران

تم نشره في الأحد 8 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً
  • هونيس يدافع عن رحلة بايرن ميونيخ إلى إيران

 الملاعب الألمانية

  مدن - قال أولي هونيس مدير نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم أول من أمس الجمعة إنه يدرك التصريحات التي تؤيد إقامة مباراة الفريق الودية أمام فريق بيروزي الايراني في العاصمة الايرانية طهران في 13 كانون الثاني/يناير الحالي رغم الانتقادات على الرئيس الايراني علي أحمدي نجاد بسبب تصريحاته المناهضة لاسرائيل.

   وقال هونيس على هامش معسكر الفريق المقام حاليا في دبي بالامارات ضمن برنامج الاعداد خلال فترة الراحة الشتوية "إنني رجل سياسة وأدرك تماما ما قلته".

   وكان هونيس قد دافع سابقا عن مباراة بايرن ميونيخ أمام بيروزي الذي كان يلعب في صفوفه الايراني الدولي علي كريمي نجم خط وسط بايرن ميونيخ حاليا وقال "المقاطعة لن تحل المشاكل" مشيرا إلى أن بايرن تلقى الدعوة للعب في طهران من قبل النادي الايراني وليس من قبل الحكومة.

   وتصدرت تصريحات هونيس عناوين الاخبار الرياضية في التلفزيون الايراني الذي أعلن أن "السياسة لا تؤثر أبدا في الرياضة". وتسود مخاوف حاليا من سوء استغلال إيران لرحلة بايرن ميونيخ إلى طهران بعد ما تردد من مطالبات باستبعاد المنتخب الايراني من بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا وبسبب رفض جميع المنتخبات للعب مع المنتخب الايراني بعد تصريحات نجاد.

   وكان نجاد قد دعا خلال سلسلة من التصريحات بداية من تشرين أول/أكتوبر الماضي إلى محو إسرائيل من خريطة العالم كما وصف ما يذكره التاريخ عن محرقة النازي لليهود بأنها مجرد "قصة خيالية" وأنه من الضروري أن تنقل إسرائيل إلى أوروبا.

   ومن جهة أخرى، وصلت بعثة بايرن ميونيخ أمس السبت الى دبي لاقامة معسكر يستمر اسبوعا حتى 16 كانون الثاني/يناير الحالي.

وكان مقررا ان يلعب بايرن ميونيخ الذي يعسكر في دبي خلال العطلة الشتوية للعام الثالث على التوالي، في مباراة اعتزال الاماراتي فؤاد خليل في 11 الحالي، لكن النية تتجه الى الغائها بعد وفاة حاكم دبي ورئيس مجلس الوزراء مكتوم بن راشد آل مكتوم.

.... ودوس سانتوس يبدأ تدريباته

   شارك خوليو دوس سانتوس لاعب باراغواي أول من أمس الجمعة في أول تدريباته مع فريقه الجديد بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) والذي انضم إليه حديثا.

   وانضم دوس سانتوس (23 عاما) لاعب خط الوسط إلى صفوف بايرن ميونيخ من نادي سيرو بورتينو في باراغواي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعقد يمتد حتى 2009 مقابل مليوني يورو.

   وقال دوس سانتوس "الجو هنا يتسم ببعض البرودة ولكنني أملك دافعا قويا على التقدم للامام مع فريقي الجديد بايرن ميونيخ".

   ويستأنف الدوري الالماني نشاطه في 27 كانون الثاني/يناير الحالي بعد انتهاء الاجازة الشتوية على أن تكون أولى مباريات بايرن ميونيخ لدى استئناف المسابقة أمام فريق بوروسيا مونشنجلادباخ.

الإصابة تبعد البرازيلي جونيور عن ليفركوزن

   أعلن نادي بايرليفركوزن الالماني لكرة القدم أول من أمس الجمعة إن الاصابة في وتر أخيل تهدد مدافعه البرازيلي روكي جونيور بالغياب عن صفوف الفريق في المباريات التي يخوضها الفريق بالدوري الالماني (بوندسليغا) بعد انتهاء الاجازة الشتوية.

   وأوضح النادي أن روكي جونيور (29 عاما) الفائز مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم عام 2002 ترك معسكر الفريق في جنوب أسبانيا وعاد إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

   وتحدث مايكل سكيبه المدير الفني للفريق عن هذه الاصابة معربا عن شكه في إمكانية تعافي اللاعب لدى استئناف مسابقة فعاليات الدوري الالماني قبل نهاية شهر كانون الثاني/يناير الحالي حيث ستكون أولى مباريات الفريق لدى استئناف المسابقة أمام إنتراخت فرانكفورت في 28 من نفس الشهر.

رانغنيك ينتقد شالكه ومساعده السابق سلومكا

   انتقد المدرب رالف رانغنيك المدير الفني السابق لفريق شالكه الالماني لكرة القدم تعيين مساعده ميركو سلومكا كمدير فني للفريق خلفا له ووصف لجوء النادي إلى هذه الخطوة بأنها محاولة يائسة من النادي الذي فشل في إيجاد مدير فني جديد للفريق.

   وقال رانغنيك الذي أقيل من تدريب الفريق في 12 كانون الأول/ديسمبر الماضي في تصريح نشرته صحيفة "إكسبريس" أول من أمس الجمعة "نريد أن نسأل عن الموقف في شالكه. ألم يقبل أحد تولي تدريب الفريق؟".

   وكان النادي قد قرر حديثا تعيين سلومكا (38 عاما) مساعد رانغنيك كمدير فني للفريق الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الالماني (بوندسليغا) في الموسم الحالي، وكان سلومكا مساعدا لرانغنيك في فريق هانوفر خلال الفترة من 2001 إلى 2003 وفي فريق شالكه منذ تشرين الأول/أكتوبر 2004.

   وجاء قرار تصعيد سلومكا ليصبح مديرا فنيا خلفا لرانغنيك بعد اعتذار المدربين الكبار مثل أوتمار هيتزفيلد وماتياس سامر عن عدم تولي تدريب الفريق وعدم إمكانية الاستعانة بالمدرب كريستوف داوم.

   وقال رانغنيك الذي لم يتفق أبدا مع رودي أساور المدير العام لنادي شالكه "لا أدرك ما إذا كان سلومكا مدركا لوضعه الذي يقتصر على سد الفراغ في هذا المنصب لمدة ستة شهور حتى نهاية الموسم. إنني مندهش أيضا لتوليه المسؤولية رغم معرفته بجميع المشاكل التي يعاني منها الفريق على مدار آخر 14 شهرا"، وقال رانغنيك أيضا إنه لن يعمل مع سلومكا مرة أخرى.

التعليق