فرسان الاردن يسعون نحو حضور اكثر اقناعا في بطولة الشارقة !

تم نشره في الجمعة 6 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً
  • فرسان الاردن يسعون نحو حضور اكثر اقناعا في بطولة الشارقة !

 الغموض يلف مصير بطولة آل مكتوم في دبي

 

 يوسف نصار

  عمان – بات الغموض يلف مصير بطولة آل مكتوم الدولية لفروسية القفز عن الحواجز التي من المقرر ان تبدأ منافساتها في دبي يوم الاربعاء المقبل، وذلك في ضوء حالة الحداد التي تعيشها الامارات هذه الايام عقب وفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية حاكم دبي.

ويذكر ان الفارس المخضرم هاني بشارات ونجله الفارس الاولمبي ابراهيم بشارات هما من نخبة الفرسان الذين تمت دعوتهم في وقت سابق للمشاركة في البطولة، حيث سافر ايراهيم فعلا الى دبي قبل عدة ايام للمشاركة في معسكر تدريبي هناك استعدادا لخوض منافسات البطولة، فيما من المقرر ان يتوجه الكابتن هاني الى الامارات يوم الاحد المقبل تحسبا لاقامة البطولة في موعدها، حيث سيتضح القرار النهائي بشأن الغاء او تأجيل البطولة اواقامتها في غضون الساعات القليلة المقبلة.

على صعيد آخر تواصل مجموعة من فرسان منتخبنا الوطني استعداداتها للمشاركة في منافسات البطولة الدولية لفروسية القفز عن الحواجز، التي من المقرر ان تقام في الشارقة في الثلث الاخير من الشهر الحالي والسعي لتحقيق نتائج افضل وتعويض ما فاتهم في البطولات التي اقيمت مؤخرا في الاسكندرية (3 بطولات) والرياض ، وهي البطولات التي اشتملت على الجولات الاولى والثانية والثالثة والرابعة من بطولة الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز، المؤهل الى بطولة كأس العالم للفروسية التي ستقام في كوالالمبور خلال شهر نيسان/ابريل المقبل وبطولة العالم لالعاب الفروسية التي ستقام في المانيا خلال شهر حزيران/يونيو المقبل.

ويحمل الفارس الاولمبي ابراهيم بشارات آمال الفروسية الاردنية في تحقيق النتائج المرجوة، خصوصا بالنسبة لمسابقة (الجائزة الكبرى) في البطولات الدولية المقبلة في الامارات، فيما ان الفارس المخضرم هاني بشارات سيحتاج الى بعض الوقت كي يستعيد قدرته الفعلية على المنافسة الجادة في البطولات الخارجية بعد غيابه نحو عام عن المشاركة في البطولات المحلية والعربية.

ومن ابرز الفرسان المرشحين للبطولات المقبلة في الامارات غسان قصار نصوح كيالي وهاشم زغلول ووليد الراشد وعدي ابو حمدان ورولا منصور وآية ناصيف وغيرهم الى جانب عدد كبير من الفرسان العرب والاجانب .

ويذكر ان البطولات الدولية في الامارات تشمل جولات معتمدة ضمن الدوري العربي لفروسية القفز عن الحواجز، حيث ان برنامج الدوري العربي يأتي على النحو التالي:

- الجولة الاولى: اقيمت بالفترة ما بين (23 – 25) تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي في الاسكندرية.

- الجولة الثانية: اقيمت في الاسكندرية ايضا بالفترة ما بين (1 – 4) كانون الاول/ ديسمبر المقبل .

- الجولة الثالثة: اقيمت في الاسكندرية خلال الفترة ما بين (8 – 11) كانون الاول/ ديسمبر المقبل

- الجولة الرابعة: اقيمت في الرياض بالفترة ما بين (19 – 22) كانون الاول/ ديسمبر الماضي .

- الجولة الخامسة: تقام في دبي خلال الفترة من (11 – 13) كانون الثاني/ يناير الحالي .

- الجولة السادسة: تحتضنها ابو ظبي بالفترة من (18 – 20) كانون الثاني/ يناير الحالي .

- الجولة السابعة: تقام في الشارقة خلال الفترة من (25 – 27) كانون الثاني/ يناير الحالي .

- الجولة الثامنة: تستضيفها جدة بالفترة من (14 – 17) شباط / فبراير المقبل .

- الجولة التاسعة: تقام في المنامة بالفترة ما بين (21 – 24) شباط / فبراير المقبل .

- الجولة العاشرة: تقام في الدوحة بالفترة من (8 – 11) اذار/ مارس المقبل .

- الجولة الحادية عشر: تقام في دمشق بالفترة ما بين (21 – 24) اذار/ مارس المقبل .

التعليق