مصالحة تسفر عن عودة الاتحاد العربي المدرسي تحت مظلة مجلس الوزراء العرب

تم نشره في الخميس 5 كانون الثاني / يناير 2006. 09:00 صباحاً
  • مصالحة تسفر عن عودة الاتحاد العربي المدرسي تحت مظلة مجلس الوزراء العرب

عضيبات يتحدث عن إنجازات وتطلعات الرياضة المدرسية

 عاطف عساف

 عمان - كشف رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الفنية الدكتور عاطف عضيبات النقاب عن المصالحة التي تمت بين الاتحاد العربي للرياضة المدرسية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، على خلفية الاجتماع الذي عقد قبل ايام في القاهرة حيث قاد عضيبات هذه المصالحة مكلفا من الاتحاد العربي المدرسي برئاسة اللجنة المعنية.

وقال عضيبات بأن المياه عادت إلى مجاريها وأزالت الخلافات التي علقت بالطرفين منذ 4 سنوات، وادان بالفضل للدكتور مأمون نورالدين رئيس المجلس الأعلى للشباب ورئيس اللجنة الفنية بالمجلس الذي بذل جهودا مضنية حيث اتفق على ان يكون الاتحاد العربي تحت مظلة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وبالتنسيق مع الاتحاد العربي للألعاب الرياضية الذي يرأسه عثمان السعد.

وأضاف عضيبات الذي كان يتحدث لرجال الإعلام من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم امس في مقر الاتحاد المدرسي للحديث عن هذا الجانب وكذلك انجازات الاتحاد المدرسي وتطلعاته المستقبلية، بأن ما تحقق من إنجازات سواء على الصعيد المحلي بإقامة الدورات المدرسية المحلية (الاستقلال) أو على النطاق الخارجي باستضافة البطولة العربية المدرسية في كرة السلة والسباحة صيف العام الماضي والتميز بالاستضافة والنتائج، هذا ما دفع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الى دعم اتحادنا بمبلغ 25 ألف دولار وأكد عضيبات ايضا على الدور الداعم للدكتور مأمون نورالدين في هذا الجانب.

وكان رئيس الاتحاد المدرسي استهل حديثه بالترحيب برجال الإعلام واعتبرهم الشريك الرئيسي في دعم نشاطاته، وأبدى استعداداته للأخذ بملاحظاتهم في خطة الاتحاد ونشاطاته وفي نفس الوقت اقترح بالاستفادة من جهودهم في اللجان المختلفة، بعد ذلك أوجز عضيبات تطلعات الاتحاد المستقبلية حيث ستقام الدورة المدرسية في السلط أواخر نيسان وسيتم الاستعانة بالمنشآت الرياضية في الجامعات وأبدى استعداداته لتذليل الصعوبات المالية امام مديريات التربية وزيادة حجم المكافأة المالية التي تمنح للمديريات المتميزة والتي تحقق نتائج متقدمة.

وكشف عضيبات عن توجه الوزارة لإنشاء الصندوق الخاص لدعم الرياضة المدرسية بحيث يصار الى استيفاء 25 قرشا من كل طالب من حساب التبرعات المدرسية في كل عام ويبلغ المبلغ حوالي نصف مليون دينار، وهذا المبلغ يخصص لبناء منشآت رياضية فقط في مختلف المحافظات.

في نفس السياق أكد بأن توجه الوزارة بالتركيز على وجود الملاعب الرياضية في لحظة إنشاء المدارس الجديدة وهذا ما بدئ العمل به فعليا في المدارس التي ستتسلمها الوزارة قريبا.

وتطرق الى جائزة الملك عبدالله للياقة ودورات التدريب والتحكيم، ونشاطات الاتحاد المدرسي والوزارة على الصعيد الخارجي وان العمل قائم على المشاركة بالدورة العربية المدرسية التي ستقام صيف العام الحالي في الجزائر، ونوه الى ان اللجنة الفنية ستعيد النظر في تحديد المنتخبات ولن يقف العامل المادي عائقا أمام التوسع في المشاركة، ولكن الأهم تحقيق النتائج المتميزة أسوة بالسلة والسباحة في بطولة عمان صيف العام الماضي.

وقال بأن المنتخبات المعنية بالمشاركة من الجنسين ستبدأ في الاستعداد قريبا وستقيم المعسكرات التدريبية واللقاءات الداخلية والخارجية وسينفق عليها من تبرع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وتحفظ د. عضيبات كثيرا وهو يجيب عن المعلومة التي طرحتها "الغد" بتوجه الاردن لاستضافة مقر الاتحاد العربي المدرسي، معتبرا بأن هناك رغبة من الكثير من الدول العربية نظرا للتميز في الادارة والاستضافة، ونوه الى ان هذا كان مدار بحث بين عضيبات ووزير التربية المغربي الذي يتبوأ رئاسة الاتحاد العربي المدرسي، ولكن حتى الآن لم يقر هذا الموضوع بصورة نهائية رغم ترحيب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد طوقان الذي وصفه عضيبات بأنه داعم حقيقي وفعال لجميع النشاطات الرياضية.

فيما يتعلق بإعادة النظر في تشكيلة الاتحاد المدرسي عقب استقالة عدد من الأعضاء وهم: شوقي العبداللات وسناء البلبيسي وملك الناظر وامين السر سيف دواغرة الذي عين مستشارا في الكويت، قال بأن ملف الاتحاد المدرسي سيفتح بالكامل قريبا وهناك الكثير من التعديلات ستحدث سواء بانتخاب أعضاء جدد او بايجاد هيئة عامة او غير ذلك, وفي ختام المؤتمر الذي حضره مديرة إدارة الأنشطة عبلة أبو نوار ورئيس قسم الرياضة محمد عثمان ورئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة وليد الجلاد قدم عضيبات الشكر والتقدير على اهتمام الإعلام بنشاطات الاتحاد والوزارة.

التعليق