لجنة مواجهة الإرهاب تستعرض محاور عملها

تم نشره في الخميس 5 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً
  • لجنة مواجهة الإرهاب تستعرض محاور عملها

 عمان- الغد- ترأس أمين عام المجلس الأعلى للشباب د. ساري حمدان في مقر المجلس الاجتماع الثالث للجنة مواجهة الإرهاب بحضور الأعضاء.

عضو اللجنة مدير التعليم والثقافة العسكرية العميد الركن محمد الرقاد استهل الاجتماع بعرض المنهاج المقترح للمحور الأمني للقوات المسلحة والذي تناول فيه مفهوم واتجاهات الأمن الوطني الأردني وثوابته في حماية السيادة الوطنية مستعرضاً مميزاته ومرتكزاته وأبعاده إلى جانب مراحل تطور القوات المسلحة الأردنية عبر تاريخ الدولة الأردنية ودورها في التنمية الوطنية وتنمية الموارد البشرية، واستكمل رئيس شعبة مكافحة الإرهاب في مديرية الأمن العام المقدم هيثم الجالودي دور الأمن العام في مجالات الوقاية من الإرهاب والتعامل مع الأزمات لدى حدوثها ودور الشباب في مساعدة الأجهزة الأمنية للوقاية من الظاهرة.

بدوره ركز مدير عام وكالة الأنباء الأردنية فيصل الشبول على أهمية تناول واستثمار أبعاد وملامح الوحدة الوطنية الأردنية والتي تجسدت في أبهى صورها خلال الأحداث الأخيرة بالتفاف المواطنين بقوة حول الوطن وقيادته، مشيرا إلى ضرورة تحديد برنامج عمل واضح وموحد لتحقيق الأهداف المنشودة والتي تتضمن الأبعاد التربوية والأدبية في محاربة الإرهاب، وسيتناول الشبول خلال الجلسة المقبلة استعراض دور الإعلام في تثقيف الشباب لقضايا الإرهاب، واختتم الاجتماع بورقة عمل مقدمة من عضوي المجلس الأعلى للشباب د. محمد عبيدات ود. أنعام خلف استعرضا فيها الأبعاد الإنسانية والثقافية والاجتماعية والقيمية والنفسية لظاهرة الإرهاب والتي سيتم تنفيذها عبر برامج موجهة للشباب خلال مرحلة التطبيق، كما يعرض خلال الاجتماع المقبل المحور الديني لظاهرة الإرهاب يقدمها العقيد نوح الفقير.

التعليق