خطار المرحلة المقبلة ستكون إيجابية من كافة الجوانب وتوزيع البطولات على مدار العام

تم نشره في الثلاثاء 3 كانون الثاني / يناير 2006. 10:00 صباحاً
  • خطار المرحلة المقبلة ستكون إيجابية من كافة الجوانب وتوزيع البطولات على مدار العام

 الساريسي هناك خطط للتطوير في الكرة الطائرة  
 

 خالد المنيزل

 عمان – الغد – قال  رئيس اتحاد الطائرة ظاهر خطار ان المرحلة المقبلة ستكون ايجابية من كافة الجوانب بالنسبة للكرة الطائرة من حيث توزيع البطولات على مدار العام، إلى جانب اقامة بطولة الدوري و بطولة الدرع وكذلك الدوري النسوي، وبطولات الفئات العمرية.

وأكد خطار أن الاتحاد سيعمل على الاهتمام بالمنتخبات الوطنية منذ بداية العام الجاري واردف قائلا نحن بانتظار وصول المدرب الصيني وينغ سينغ الذي سيصل خلال الشهر الجاري من اجل إعداد المنتخب الوطني للبطولة العربية التي ستقام في عمان خلال أيلول / سبتمبر من العام الجاري، إلى جانب بطولة الشواطئ للجنسين خلال آب / أغسطس المقبل.

ومن جانبه قال امين السر نافز الساريسي ان المرحلة المقبلة ستكون متطورة من كافة الجوانب بالنسبة لبطولات الاتحاد سواء بالمشاركات الخارجية او استضافة البطولات العربية، وان الاتحاد يسعى للاستفادة من كافة الخبرات الأردنية من اجل الوصول إلى الأفضل.

 خطار: توزيع البطولات على مدار العام

أكد ظاهر خطار أن الاتحاد يعمل على برمجة بطولات الاتحاد على مدار العام مع الأخذ بعين الاعتبار استضافة الأردن لبطولتي الشواطئ العربية للجنسين والمنتخبات العربية حيث تقام الأولى في آب والثانية في أيلول، وان أولى بطولات الدوري ستقام خلال آذار المقبل وهي بطولة كأس السوبر بين بطل الدوري والكأس والتي ستجمع شباب الحسين بصفته بطل الدوري والوحدات الوصيف، وان بطولة الدوري الحالي ستكون مختلفة عن العام الماضي من حيث طريقتها، وهناك أكثر من اقتراح سيتم مناقشته خلال اجتماع الهيئة العامة يوم 30 الجاري بحيث تقام المرحلة الأولى من مرحلة واحدة لتحديد فرق الهبوط، والأربعة الكبار التي ستلعب في دوري كامل من جديد ذهاب وإياب من اجل إيجاد المنافسة بين الفرق ووجود الإثارة في المباريات ويمكن أن لا تحمل الفرق الأربعة نقاطها في الدور الأول معها كما في دوري العام الماضي.

وان الاتحاد سيستمع لوجهات النظر من كافة الأندية من اجل الأخذ برأيها في النقاط التي تسهم في تطوير بطولات الاتحاد بما يتماشى مع مصلحة الأندية التي هي الأساس في اللعبة.

وحول بطولات الناشئين قال ندرس أقامتها في أوقات مناسبة مع الأخذ بعين الاعتبار العطلة المدرسية والجامعية حتى نعطي الأندية الفرصة للاستعداد بشكل لا يؤثر على اللاعبين الملتحقين بالدراسة،

واوضح خطار أن بطولة الدرع ستقام خلال العام الحالي بحيث يشارك بها فرق الأولى إلى جانب الفرق الراغبة من الدرجة الثانية. وان دوري السيدات سيقام كذلك بانتظار تحديد عدد الفرق المشاركة.

وحول هوية المدربين المساعدين للمنتخبات الوطنية اشار الى أن هناك عدد من الاسماء المطروحة سيتم مناقشتها خلال اجتماع الاتحاد الذي يعقد يوم 14 الجاري.

 الساريسي نسعى للتطوير

ومن جانبه بين نافز الساريسي أمين سر الاتحاد أن الاتحاد يعمل على تطوير بطولاته من كافة الجوانب، وسيكون الدوري في العام الحالي مختلف تماما عن الدوري الماضي، وان تعليمات جديدة ستنفذ خلال العام الحالي وتطبق خلالها تعليمات الاتحاد الدولي حتى يتعود اللاعبون على كل شئ في البطولات المقبلة والتي سيكون للأردن نصيب كبير منها.

وبين الساريسي أن الاتحاد سيعمل إلى جانب الأندية من اجل تقليل النفقات في كافة بطولاته، وأننا بانتظار موافقة الاولمبية على خطة الاتحاد للعام الحالي  التي ستحدد ملامح بطولات الاتحاد ، والنفقات المتوقعة .

وهناك توجه للاستفادة من كافة الخبرات الأردنية في مجال التدريب وتعيين مدربين مساعدين للمدرب الصيني، لكن في حالة تقليل النفقات فأن الاتحاد هو الآخر سيقلص نفقاته ويعين عدد محدود من المساعدين للمنتخبات الوطنية.

التعليق