عدد جديد من مجلة عمان

تم نشره في الجمعة 30 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً

عمان-الغد- صدر العدد السادس والعشرون بعد المائة من مجلة عمان الثقافية الشهرية التي تصدر عن امانة عمان. وتضمن العدد قراءة في رواية السفر الى حيث يبكي القمر لـ د. احمد زياد محبك ومقاربة تفكيكية لنص دليل المدى لـ د. احمد فرشوخ ونافذة بعنوان استعادة الهوية قدمها د. صلاح جرار.

كما تضمن العدد دراسة للناقد د. بوشوشة جمعة بعنوان "تهافت الوجود المعاصر وفتنة اللامعقول في رواية "وقائع المدينة الغريبة" ومقالاً للروائية ليلى الاطرش بعنوان "دكتاتورية النقد" اضافة الى قراءة في ديوان قارعة الهذيان للشاعر المغربي اسماعيل زويريق قدمها د. احمد القاطي ومقالة للقاص نادر الرنتيسي بعنوان فتنة الطريق ومادة للقاص يحيى القيسي حول فلم السفارة في العمارة.

واحتوى العدد ايضاً على قراءة في رواية مولد غراب قدمتها القاصة الروائية هدية حسين. وقراءة في دلالات الواقع في رواية الصحراء "فئران بلا جحور" قدمها الناقد شوقي بدر يوسف ومقالة للشاعرة فاطمة ناعوت بعنوان ابن رشد في عيون الغرب اضافة الى مقالة للشاعر غازي الذيبة بعنوان ثقافة الارهاب ودراسة لـ د. محمد صابر عبيد بعنوان مرايا الجسد تجليات اللسان الشعري الانثوي ومادة للمترجم مروان حمدان عن درويش ليسينغ ومقالة للروائي محمد سناجلة بعنوان "لقد انتهى عصر الورق".

كما احتوى العدد من المجلة التي ترأس تحريرها عبدالله حمدان على حوار مع الروائي اللبناني رشيد الضعيف ومقالاً للقاص مفلح العدوان بعنوان السيفرة الوثنية وقراءة لديوان جراح دلمون وحواراً مع الروائية سحر خليفة ودراسة حول رواية التجريب في تونس وقراءة في مجموعة حبر ابيض للشاعر مروان حمدان واخرى لحبيب السائح بعنوان الهوية بحثاً عن زمن آخر اضافة الى حصاد عمان التشكيلي والاصدارات ومقال الاخيرة التي كتبه الشاعر جريس سماوي جاء بعنوان "تاريخ الدم".

التعليق