لارسون سيترك برشلونة مع نهاية الموسم

تم نشره في الأربعاء 28 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • لارسون سيترك برشلونة مع نهاية الموسم

 سوق الانتقالات

  مدن - يعتزم المهاجم السويدي هنريك لارسون ترك فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم بنهاية الموسم والعودة لوطنه، ونقلت صحيفة "هلسينغبورغ داجبلاد" السويدية في عدد امس الثلاثاء عن لارسون قوله: نشعر أن الوقت حان بالنسبة لنا للعودة للوطن، ثارت عدة تساؤلات حول عقدي وأعتقد أنه من الجيد أن أبتعد عن كل هذه التكهنات في المستقبل.

 وقال لارسون للصحيفة ان الامور ربما كانت ستختلف اذا لعب مع فريق برشلونة في مباريات أكثر الموسم الحالي رغم أن ذلك ليس هو السبب الرئيسي الذي يدفعه للرغبة في العودة للسويد.

 وغاب لارسون (34 عاما) عن معظم فترات الموسم الماضي لاصابته في الركبة ويقتصر دوره الان أساسا على الحل محل المهاجم الكاميروني صامويل ايتو الاختيار الاول لبرشلونة، وكان لارسون لعب من قبل لفريقي فاينورد الهولندي وسلتيك الاسكتلندي.

 وقال لارسون انه قد ينضم لفريق هلسينغبورغ الذي يلعب في الدوري الممتاز السويدي ولكنه تلق عروضا أخرى، ونقلت وكالة الانباء السويدية عن شتن انجه فريدن رئيس نادي هلسينغبورغ قوله: سنبذل قصارى جهدنا لضم لارسون.. ستكون مأساة اذا لم نتمكن من ضمه للفريق الان.

 ونقلت الوكالة عن لارس لاغرباك المدير الفني للمنتخب السويدي قوله ان من الجيد أن لارسون سيعود للوطن، وتابع: بوجه عام من الافضل بالتأكيد الانتماء لفريق جيد في بطولة دوري جيدة ولكن اللاعبين الاكبر سنا يتمكنون من الحفاظ على مستواهم حتى في الدوري الممتاز السويدي لكرة القدم.

 وكان روب يانسن مدير أعمال لارسون قال في وقت سابق من الشهر الحالي في مؤتمر صحفي ان اللاعب السويدي يفكر في العودة للوطن رغم أن برشلونة عرض عليه شفهيا تمديد عقده حتى عام 2007، وكان لارسون تراجع عن قرار اعتزاله اللعب الدولي ليساعد منتخب السويد في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها المانيا العام المقبل، وصعدت السويد لكأس العالم وتلعب في المجموعة الثانية التي تضم معها منتخبات انجلترا وباراغواي وترينيداد وتوباغو، وأبلغ لارسون صحيفة "هلسينغبورغ" انه يود أن يستمر في اللعب مع المنتخب.

 هامبورغ مهتم بخدمات بودولسكي

 اكد فريق هامبورغ ثاني الدوري الالماني لكرة القدم امس الثلاثاء اهتمامه بخدمات مهاجم كولن والمنتخب الالماني لوكاس بودولسكي.

 وأوضح هامبورغ انه يسعى الى ضم بودولسكي ابتداء من الموسم المقبل ليدخل في سباق مع بايرن ميونيخ بطل ومتصدر الدوري الذي اعلن سابقا رغبته بضم الدولي الالماني، واعلن المدير الرياضي في هامبورغ ديتمار بييرسدورفر في تصريح لصحيفة "هامبورغ مورغنبوست": نريد ضمه الى الفريق في الصيف المقبل.

 كما اكد كون شرام مدير اعمال بودولسكي (20 عاما، و19 مباراة دولية) اهتمام هامبورغ بالمهاجم الدولي، لكن في الوقت نفسه ذكر ان بودولكسي، من اصل بولندي، يرتبط مع فريقه الحالي كولن بعقد حتى 2007.

 واعترف شرام ايضا انه اجرى محادثات مع هامبورغ في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لكن المفاوضات حول قيمة الصفقة والراتب الشهري لم تبدأ بعد حسب شرام، ويستقطب بودولسكي، افضل الهدافين الصاعدين في الدوري المحلي، اهتمام بايرن ميونيخ الذي اعلن منذ اشهر عن رغبته بالتعاقد مع بودولسكي.

 باندياني ينتقل إلى اسبانيول

 ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية امس الثلاثاء ان فريق اسبانيول الاسباني تعاقد مع مهاجم برمنغهام الانجليزي ومنتخب الاوروغواي لكرة القدم والتر باندياني لمدة عامين ونصف العام مقابل 1.5 مليون يورو، وأكد الفريق الاسباني في اتصال مع وكالة "فرانس برس" "انه لم يتم توقيع اي عقد حتى الان، وفي حال تمت الصفقة سنعلن عنها".

 ويأمل برمنغهام الاحتفاظ بباندياني حتى خوض مباراته مع مانشستر يونايتد اليوم الاربعاء في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الانجليزي قبل التخلي عنه الى اسبانيول.

 واعلنت العديد من الاندية عن اهتمامها بباندياني من بينها مايوركا الاسباني، لكن يبدو ان مواطنه اسبانيول قد سبقه الى خطف خدمات المهاجم الاوروغوياني، وكانت بعض المصادر ذكرت ان باندياني سيخضع الى فحوصات طبية استعدادا لانتقاله في الايام المقبلة، ويحتل اسبانيول المركز الرابع عشر في الدوري المحلي برصيد 18 نقطة.

 وكان باندياني انتقل الى برمنغهام عام 2004 على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد مع امكانية الشراء قادما من ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني، قبل ان يوقع عقدا جديدا مع الفريق الانجليزي في اب/اغسطس الماضي لمدة 3 سنوات مقابل 3 ملايين جنيه استرليني (4.5 ملايين يورو).

 وسجل باندياني 46 هدفا مع ديبورتيفو، وفي حال اتمام الصفقة مع اسبانيول سيشارك معه في المباراة ضد خيتافي في الرابع من كانون الثاني/يناير المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا، وفي دربي كاتالونيا امام برشلونة في السابع منه ضمن المرحلة الثامنة عشرة من الدوري المحلي.

التعليق