اللجنة المنظمة تطلب ضغط حفل الافتتاح حفاظا على استاد القاهرة

تم نشره في الأربعاء 28 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً

 القاهرة - تقدمت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الامم الافريقية 2006 في مصر برئاسة المهندس هاني أبو ريدة بطلب امس الاول الاثنين إلى اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة وزير الشباب المصري دكتور ممدوح البلتاجي لضغط حفل افتتاح البطولة الذي يجرى في 20 كانون الثاني برئاسة أبو ريدة على الحفاظ على أرضية ملعب استاد القاهرة بأفضل حالة ممكنة قبل المباراة الافتتاحية التي تقام بين منتخبي مصر وليبيا عقب انتهاء حفل الافتتاح.

وكان أبو ريدة قد اقترح قبل عدة أسابيع أن يقتصر حفل الافتتاح على بضع دقائق وأن يسند تنظيمه على شركة أجنبية ذات خبرة عالمية كبيرة  في كانون الثاني - يناير المقبل على استاد القاهرة إلى أقصر فترة زمنية ممكنة.

يأتي ذلك لحرص اللجنة في هذا المجال نظرا للخوف الشديد على أرضية الملعب ولكن التكاليف الباهظة دفعت المسؤولين بالوزارة إلى التراجع عن إسناد الحفل لهذه الشركة خاصة مع تطوع وزارة الدفاع بتنظيم حفل الافتتاح اعتمادا على أبناء القوات المسلحة المصرية.

وبعد التأكد من مشاركة نحو ثلاثة آلاف جندي مصري في حفل الافتتاح وعروضه المختلفة رأت اللجنة المنظمة أن ذلك قد يؤدي لمشاكل في الملعب ولذلك طلبت اختصار وضغط الحفل في أضيق مساحة زمنية ممكنة ومن المنتظر أن ترد اللجنة العليا المنظمة على هذا الطلب في الايام القليلة المقبلة.

التعليق