تويوتا تسعى الى ضم رايكونن

تم نشره في الاثنين 26 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً

 برلين (المانيا) - ذكرت صحيفة "بيلد ام سونتاغ" الالمانية امس الاحد ان الفريق الياباني تويوتا، الذي ينافس في بطولة العالم للفورمولا واحد، يسعى الى الحصول على خدمات الفنلندي كيمي رايكونن سائق ماكلارين مرسيدس ووصيف بطل العالم الموسم الماضي اعتبارا من عام 2007.

واكد مدير تويوتا الياباني تسوتومو توميتا انه قدم عرضا الى رايكونن لمدة خمسة اعوام مقابل 100 مليون يورو حسب الصحيفة نفسها.

وينتهي عقد رايكونن (25 عاما) مع فريقه الانكليزي-الالماني اواخر موسم 2006، وكان الفنلندي نفى في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت الاخبار التي تحدثت عن امكانية انتقاله الى الفريق الايطالي فيراري.

ويواجه الفنلندي موقفا حرجا قد يدفعه لترك ماكلارين مرسيدس بعدما اعلن الاخير عن انضمام الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم الى صفوفه اعتبارا من عام 2007.

وكان الونسو (24 عاما) توج في صفوف فريق رينو بطلا للعالم وبات اصغر سائق في تاريخ هذه البطولة ينال هذا الشرف.

ورغم هذا الاعلان، اكد مدير ماكلارين رون دينيس ان الفريق يجري محادثات مع سائقيه الحاليين رايكونن والكولومبي خوان بابلو مونتويا بالنسبة لموسم 2007، واعتبر دينيس ان السائقين موهوبين جدا ويتمتعان بحس المنافسة والاحترافية وبالتالي لن يؤثر هذا الانتقال على مستواهما للموسم المقبل.

وقد يؤثر قرار انتقال الونسو على قرار رايكونن، الذي كان يعتبر السائق الاول في الفريق (بشكل غير رسمي)، وقد يعود عن رأيه في عدم الانضمام الى فيراري خصوصا اذا اراد المشاركة مع فريق ينافس بشكل جدي على الالقاب.

ومع انتهاء عقد الالماني ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات مع فيراري مع نهاية الموسم المقبل، والتجارب الجدية التي يجريها ظاهرة الدراجات النارية الايطالي فالنتينو روسي مع فيراري، قد يجد رايكونن نفسه عام 2007 في شراكة مع روسي خلف مقود "الحصان الجامح" فيراري.

التعليق