توتنهام يرغب بابقاء ميدو وأيتو يؤكد مشاركته

تم نشره في الأحد 25 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • توتنهام يرغب بابقاء ميدو وأيتو يؤكد مشاركته

أمم افريقيا

 

مدن - كشف مدرب فريق توتنهام الانجليزي لكرة القدم مارتن يول انه اكد للمهاجم الدولي المصري احمد حسام (ميدو) انه لن يستطيع الانضمام بشكل نهائي الى الفريق اذا عاد مصابا من امم افريقيا 2006 التي تستضيفها مصر من 20 كانون الثاني/يناير الى 10 شباط/فبراير.

يذكر ان ميدو معار من روما الايطالي الى توتنهام الذي يحتل المركز الرابع حاليا، حتى نهاية الموسم وهو يأمل بالانضمام اليه بشكل نهائي.

وينوي يول مفاتحة ميدو بهذا الموضوع قبل نهاية الموسم، وقال في هذا الصدد "اذا انتظرنا حتى الصيف سيكون عرضنا متأخرا. لقد قلت له منذ البداية اذا سجلت 15 هدفا هذا الموسم سيكون انضمامك اكيدا وقد سجل حتى الان 7 اهداف".

واضاف "اذا عاد من امم افريقيا مصابا فلن تكون لدينا الامكانية لتوقيعه على عقد دائم، اما اذا بقي على ما هو عليه فستكون فرصته كبيرة"، مشيرا الى انه سيتباحث مع مدرب المنتخب المصري حسن شحاته لترك ميدو مع فريقه 9 ايام اضافية مهمة جدا بالنسبة الى توتنهام.

واوضح يول "سنتحدث معه (شحاتة) بخصوص الوضع القائم. مبدئيا، سنفرج عن ميدو في 5 كانون الثاني/يناير بموجب الانظمة السائدة، لكننا سنطلب ان يبقى معنا حتى 14 منه".

وسيغيب ميدو عن فريقه 6 مباريات اذا التحق بمنتخب بلاده في الموعد المحدد في لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) اي قبل 15 يوما من انطلاق المنافسات الرسمية.

يذكر ان شحاتة اذاع قبل 3 ايام (الاربعاء) تشكيلة اولية من 27 لاعبا لا تتضمن اسم ميدو.

وقال شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر أمس السبت ان "حسام هو أحد الاوراق المهمة في خط هجوم المنتخب ونتمسك بتواجده معنا في فترة الاستعداد التي تسبق البطولة."

واضاف غريب لرويترز "تنص لوائح (الاتحاد الدولي لكرة القدم) الفيفا المنظمة لاستدعاءات اللاعبين المحترفين على ابلاغ انديتهم وان يكون الاستدعاء لمدة 15 يوما قبل البطولات الكبرى مثل كأس الامم الافريقية."

وتوجه سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الى لندن في زيارة خاصة يلتقي خلالها بمسؤولي نادي توتنهام للتوصل الى اتفاق بشأن استدعاء اللاعب المصري.

ايتوو سيشارك مع الكاميرون

قالت الاذاعة الكاميرونية أول من أمس الجمعة ان المهاجم صمويل ايتوو لن يشارك مع ناديه برشلونة الاسباني في بعض المباريات من أجل اللعب مع منتخب الكاميرون لكرة القدم في نهائيات كأس الامم الافريقية الشهر المقبل.

وقد تألق ايتوو (24 عاما) في صفوف برشلونة بطل اسبانيا مؤخرا واحرز 17 هدفا خلال 17 مباراة ليتقدم الفريق الكتالوني الى صدارة قائمة فرق دوري الدرجة الاولى الاسباني العشرين.

واختير المهاجم الكاميروني ضمن قائمة مختصرة للمرشحين للفوز بجائزة افضل لاعب افريقي التي حصل عليها مرتين من قبل.

ونقلت الاذاعة الكاميرونية عن ايتوو قوله لصحفيين في جاروا مسقط رأسه خلال زيارته للمدينة بمناسبة عيد الميلاد "لم يكن هناك ابدا اي شك فيما يتعلق بمشاركتي في نهائيات الامم الافريقية بمصر."

واضاف "نحن لاعبو المنتخب الوطني ونحمل امال الكاميرونيين ومن واجبنا ان نجعلهم سعداء. انا فخور بارتداء قميص منتخب بلادي في اي وقت يتم استدعائي فيه للانضمام الى الفريق وفي جميع الملاعب في كافة انحاء العالم."

وكانت صحيفة البيريوديكو الاسبانية نقلت عن ايتوو قوله الخميس الماضي انه لم يتخذ قراره بعد بشأن الاستمرار مع برشلونة في بطولة الدوري الاسباني او الانضمام الى المنتخب الكاميروني في النهائيات الافريقية.

وجاء ايتوو في المركز الثالث في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم لافضل لاعب في العالم لعام 2005 يوم الاثنين الماضي بعد البرازيلي رونالدينيو زميله في برشلونة وفرانك لامبارد لاعب تشلسي الانجليزي.

وفشلت الكاميرون في الوصول الى نهائيات كأس العالم المقبلة وستلعب في المجموعة الثانية بالنهائيات الافريقية مع انغولا وتوغو والكونغو الديمقراطية.

تجهيز سبعة مراكز صحفية بتكلفة مليون جنيه

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن تنظيم مؤتمر صحفي عالمي قبل انطلاق البطولة بيوم واحد يحضره جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

ووجهت الدعوة لبلاتر لحضور افتتاح البطولة الافريقية إلى جانب عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم في مقدمتهم القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي ورئيس مشروع الهدف، وسيجيب بلاتر على كافة استفسارات رجال الصحافة والاعلام وتساؤلاتهم في لقاء مفتوح.

وعلى جانب آخر بدأت اللجنة المنظمة للبطولة الافريقية بإعداد المركز الاعلامي الرئيسي والذي سيقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات الذي يكاد أن يكون ملاصقا لاستاد القاهرة.

وقال المهندس خالد عبد العزيز مدير البطولة أن الهيئة العامة للاستعلامات ستسلم اللجنة المنظمة المركز الصحفي الرئيسي والمراكز الفرعية التي يصل عددها إلى سبعة في التاسع من كانون ثاني/يناير المقبل.

وتبلغ تكلفة تجهيز المراكز الصحفية كما يقول مدير البطولة قرابة المليون جنيه (نحو 200 ألف دولار).

وسيتم تزيين المراكز الصحفية بالطابع المصري والافريقي وصور بالحجم الكبير لاشهر لاعبي أفريقيا وفي مقدمهم المصريون محمود الخطيب وعلى أبو جريشة وحسام حسن وطاهر أبو زيد والليبيري جورج ويا ولاعبي الكاميرون باتريك إمبومبا وروجيه ميلا وصامويل إيتو، كما تشمل الصور ذات الحجم الكبير المغربي بادو الزاكي والتونسي طارق دياب والجزائري رابح ماجر أشهر لاعبي الجيل الذهبي في الجزائر.

وأضاف عبد العزيز أنه ستخصص خيمة خارج ستاد القاهرة لعقد اللقاءات الصحفية مع اللاعبين والمدربين.

على صعيد آخر أكد الدكتور فيكان جزمجيان مدير الاعلام في اللجنة الممظمة للبطولة أنه سيتم تخصيص استديوهات للقنوات الفضائية ومحطات الاذاعة وعرضها للايجار في المركز الصحفي الرئيسي وستتوافر فيها جميع الخدمات المطلوبة للارسال الاذاعي والبث التلفزيوني وإجراء الحوارات ونقل التقارير الاخبارية.

وأشار إلى أن الموعد الاخير لتلقي الطلبات لتأجير الاستديوهات سيكون في نهاية كانون أول/ديسمبر الحالي.

وأضاف مدير الاعلام في البطولة أن وزارة السياحة المصرية ستقوم بتنظيم حملة ترويجية للبطولة في الداخل والخارج لجذب الجماهير لمشاهدة المباريات، كما ستخصص برامج سياحية لرؤساء الوفود لزيارة المعالم السياحية والاثرية والاثار الاسلامية والفرعونية في القارة ومحافظات مصر.

وبدأت اللجنة المنظمة في طرح تذاكر مباريات البطولة للبيع في خمسين مكتب بريد في القاهرة في تجربة تطبق للمرة الاولى.وتتراوح أسعار التذاكر ما بين 10 جنيهات وألف جنيه، وستطرح التذاكر في محافظات بورسعيد والاسكندرية والاسماعيلية قبل نهاية الشهر الحالي.

وقال جزمجيان أن اللجنة المنظمة ستقوم بتجربة دخول وخروج الجماهير بستاد القاهرة في المباراتين الوديتين اللتين سيلعبهما منتخب مصر يومي 9 و14 كانون ثاني/يناير المقبل مع منتخبي غانا ونيجيريا لتكونا بمثابة بروفة أخيرة لتجربة البوابات الالكترونية التي سيتم تشغيلها للمرة الاولى في الملاعب المصرية باستخدام التذاكر الممغنطة.

الثعلب الصغير حزين لاستبعاده من المنتخب المصري

توقع الكثيرون من محبي وعشاق كرة القدم المصرية أن يقود حازم إمام نجم الزمالك المنتخب المصري فى منافسات بطولة كأس الامم الافريقية.

ولكن الواقع جاء ليصدم الغالبية بعد أن استعان الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة "بالعجوز" حسام حسن واستبعد حازم إمام نهائيا من تشكيل الفريق الذي سيخوض البطولة الافريقية.

وأكد حازم إمام المعروف بلقب "الثعلب الصغير" فى تصريح خاص لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) أول من أمس الجمعة أن استبعاده من صفوف منتخب الفراعنة فى الوقت الحالى جاء ليفرض إطارا من الحزن عليه في الفترة الحالية.

وقال "أصبت بحالة من الذهول بمجرد إعلان الجهاز الفني التشكيلة النهائية للمنتخب استعدادا لكأس الامم الافريقية ولم أصدق ما حدث إلا بعد دخول اللاعبين المختارين فى التشكيلة معسكرهم المغلق استعدادا للدورة الودية الدولية بالقاهرة".

وأضاف حازم إمام "من غير المعقول أن يتجاهلني الجهاز الفني للمنتخب بهذه الصورة فى الوقت الذى سعيت فيه للوصول إلى أفضل مستوى فني وبدني فى الفترة الماضية".

وأكد حازم أن المنتخب يضم حاليا أفضل مجموعة من اللاعبين ولكن لابد من النظر دائما إلى ضرورة تثبيت التشكيل والاستقرار على مجموعة مناسبة تجمع بين الخبرة والمهارة من أجل نتائج أفضل فى البطولة المقبلة خاصة وأنها تقام بالقاهرة "بين جماهيرنا وعلى ملاعبنا".

وتوقع حازم إمام أن تشهد البطولة المقبلة منافسات قوية بين المنتخبات المشاركة. وأكد أنه لابد من النظر إلى تركيز عدد كبير من المنتخبات على الامم الافريقية بعد فشلها فى التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وأضاف أن المنافسة ستشتعل بلا شك بين المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم والاخرى التى فشلت فى الصعود للنهائيات وحددها بمنتخبات الكاميرون ونيجيريا وجنوب أفريقيا والسنغال بجانب غانا وكوت ديفوار وغيرها من المنتخبات المشاركة فى البطولة.

وأشار حازم إمام إلى أن منافسة منتخب مصر على لقب البطولةممكنة بشرط تخطي الدور الاول بنجاح وبعروض قوية تساعد في نيل ثقة الجماهير وارتفاع الروح المعنوية والامل في الفوز بالبطولة وهو ما حدث فى بطولة الامم الافريقية ببوركينا فاسو.

وعن التغيير الاداري الاخير فى الزمالك بحل مجلس الادارة من قبل وزارة الشباب وتعيين مجلس جديد لمدة عام.. قال حازم إن التغيير كان ضروريا فى الفترة الحالية بعد أن وصلت الامور داخل النادى لطريق مسدود.

وأوضح أن اللاعبين لم يشعروا فى وقت من الاوقات بوجود مجلس إدارة متجانس يقود النادى بشكل جماعى واضح يبث الطمأنينة فى نفوس الجهاز واللاعبين معا.

وأشار إلى أن المجلس السابق انقسم على نفسه وصارت اتجاهاته مختلفة وانعكس ذلك فى المشاكل والخلافات المتفجرة والمتزايدة بين الحين والاخر.

وقال "لابد من وقوف أعضاء الجمعية العمومية بنادى الزمالك وقفة رجل واحد والنظر دائما إلى ضرورة استقدام مجلس إدارة متجانس قادر على العمل سويا وبشكل جماعى".

وأكد قائد فريق الزمالك أنه سيعرض مجموعة من المطالب الشرعية على مجلس الادارة الجديد لوضعها فى الاعتبار عند التخطيط للمرحلة المقبلة.

وتتضمن هذه المطالب ضرورة توفير الامكانيات والمقومات اللازمة للاعبين لتقديم ما لديهم من مجهودات فى سبيل تمثيل الفريق بالشكل الامثل.

وقال "من غير المنطقي أن نطلب من اللاعبين تقديم كل شيء في الوقت الذى نحرمهم فيه من أبسط الحقوق وهي الوفاء بمستحقاتهم المالية مرورا بالمعاملة الحسنة والسليمة والاحترافية والملابس والحمامات ومناطق التدريب والادوات وغيرها من المقومات البسيطة والضرورية".

وأكد حازم إمام أن الفريق يتطلع للمزيد من الاصلاح والتطوير في الفترة المقبلة وفى عهد المجلس الجديد لان الامور وصلت إلى حد لا يتحمله لاعب خاصة وأن اللاعب يتأثر بكل ما يجرى حوله لانه لا يعيش في برج خاص بعيدا عن الاخرين.

وقال إنه يفضل أن يلجأ مجلس الادارة الجديد برئاسة مرسي عطاالله لتعيين مدير للكرة بدلا من الاستعانة بأحد أفراد المجلس للاشراف العام على الفريق.

وأوضح أن مدير الكرة يعيش دائما بين اللاعبين ويتعرف على كل صغيرة وكبيرة بالفريق لينقلها كما هي إلى مجلس الادارة.

وأكد إمام أن الفريق نجح مع العديد من المدربين الاجانب وحصل مع معظمهم على بطولات متنوعة مثل البرازيلي كابرال والبرتغالي فينغادا ولكنه فشل مع البعض مثل الالماني دراغوسلاف الذى تسبب فى تراجع الفريق بشكل كبير.

وقال "المنافسة على لقب الدوري الممتاز ممكنة في حالة الانتباه إلى المشاكل والازمات وعلاجها مع بداية الدور الثانى للدوري الممتاز".

وأوضح أن "الفريق قادر على تعويض ما فاته فى المرحلة المقبلة إذا عالجنا الاخطاء ونظرنا إلى التحديات والمشاكل ووجدنا الحلول المناسبة لها من الان".

التعليق