شباب الثنية يسعون لإنشاء ناد رياضي

تم نشره في الأحد 25 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً

منير حرب

 

   الكرك - عرفت محافظة الكرك الأندية وكما تشير سجلات مديرية شباب الكرك عام 1945، عندما تأسيس ناد بإسم (مؤاب) ولكنه لم يدم كثيرا حتى ميلاد نادي الكرك عام 1965، وبعدها بدأت الأندية في الكرك تتكاثر حتى وصل عددها إلى (23) ناديا وأصبح لمعظم القرى أندية ما بين فاعلة إلى أندية تهوى البقاء في الظل!.

   والغريب في الكرك ان احد أجمل قرى المحافظة وأكثرها إستراتيجية من حيث الموقع الجغرافي هي (الثنية)، لم تحصل على امتياز وجود ناد فيها رغم أنها مشروع المستقبل تحت عنوان (الكرك الجديدة) .

وبعد محاولة فاشلة للتأسيس قبل سنوات عادت محاولات تأسيس ناد من جديد، بعد أن شكلت مجموعة من أبناء البلدة لجنة تحضيرية جديدة وضعت على عاتقها ضرورة وجود ناد في هذه القرية.

   ويقول عضو اللجنة رائد المبيضين أن من الظلم أن تحرم القرية من وجود ناد رغم وجود طاقات شبابية خلاقة في بلدة يزيد عدد سكانها عن

(8) آلاف نسمة وفيها عدد كبير من طلبة الجامعة من مختلف أنحاء الوطن ولديها عدد كبير من الدوائر الرئيسية التي تتخذ من البلدة مقرا لها مثل شركة الكهرباء ونادي المعلمين والاتصالات الأردنية وتبعد عن مدينة الأمير فيصل (3) كم وعن جامعة مؤتة (6) كم وهذا يعطيها بالطبع مزايا كبيرة.

مضيفا أن اللجنة تواصل اتصالاتها حاليا مع رجالات البلدة في الداخل والخارج حتى تكون البداية قوية وراسخة.

   ويقول عضو اللجنة نعمان المبيضين انه من الظلم أن نرى المدرسة الثانوية للبنين في البلدة تحصد ومنذ عدة سنوات معظم بطولات التربية والتعليم ونحرم شباب البلدة من حقهم من الممارسة على مستوى الأندية ولدينا من أبناء البلدة لاعبون في مختلف أندية المحافظة ، بل أن منتخب كرة اليد والسلة في جامعة مؤتة يضم حوالي ستة لاعبين من البلدة.

رئيس قسم الأندية في مديرية شباب الكرك مخلد المجالي رحب بالتحرك الشبابي لأبناء البلدة مؤكدا دعم المديرية لهم وخصوصا ونحن نعلم جيدا الخامات الكثيرة المتوفرة في البلدة.

 

الفاروق وجامعة مؤتة وديا في الخماسي

   يقام يوم غد الاثنين في صالة كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة لقاء ودي في خماسي الكرة بين نادي الفاروق وجامعة مؤتة ضمن التعاون الدائم بين المؤسسات الرياضية في المحافظة.

   من جهة أخرى قال رئيس اللجنة الرياضية في نادي الفاروق محمد حامد الضمور أن النادي في صدد تسيير حافلتين في السابع من الشهر القادم لمؤازرة نادي الوحدات ودعمه في اللقاء الهام أمام النصر السعودي خصوصا بعد النتيجة الايجابية في مباراة الذهاب.

التعليق