اعتماد التقرير النهائي للمكتب التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للشباب

تم نشره في الاثنين 19 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • اعتماد التقرير النهائي للمكتب التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للشباب

 عمان- الغد- اعتمد الفريق الوطني للاشراف على الاستراتيجية الوطنية للشباب التقرير النهائي للمكتب التنفيذي لعام 2005 وخطط الوزارات والمؤسسات للعام المقبل وبارك الجهود الدؤوبة والانجازات التي تحققت بالتعاون مع هذه الجهات في ظل شراكة حقيقية في مجال تطبيق انشطة الاستراتيجية ضمن محاورها التسعة خلال العام الحالي.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقده الفريق امس مع ضباط الارتباط برئاسة د. مأمون نور الدين رئيس المجلس الاعلى للشباب في مقر الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية.

وعبر نور الدين عن ارتياحه لسير العمل الذي بلغ مرحلة متقدمة وحجم الانجاز مثمناً جهود ضباط الارتباط والتزام مختلف الوزارات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الحكومية وشراكتها الفاعلة مع المجلس الاعلى للشباب والتي توجت بتنفيذ 1262 نشاطاً وفعالية شارك بها نحو 77 الف شاب وشابة الامر الذي مثل قصة نجاح حقيقية.

وقال ان اقبال الشباب على المشاركة في مختلف الانشطة والميادين سيكون افضل خلال المرحلة القادمة مشيراً الى ان المجلس الاعلى للشباب يحرص لدى تنفيذ الانشطة على المواءمة بين النوع والكم.

وعرض امين عام المجلس الاعلى للشباب رئيس المكتب التنفيذي د. ساري حمدان ايجازاً عن اداء المكتب على مدار العام الحالي والانشطة التي تم تطبيقها في اطار الاستراتيجية الوطنية للشباب.

واشار الى انه يتم تقييم الاداء وفقاً لمعايير عملية والتعرف على ردود الافعال حيالها بهدف تعزيز نقاط القوة وتلافي الثغرات.

واوضح ان المجلس اصدر 28 مطوية حول موضوعات متنوعة ضمن الاستراتيجية الوطنية للشباب.

واشاد امين عام وزارة التنمية السياسية بشير الرواشدة الذي تحدث باسم الامناء العامين للوزارات بجهود المجلس الاعلى للشباب وجمع الجهات المعنية والتي عملت كفريق واحد منسجم وبأداء تشاركي متناغم, موجهاً شكره بصورة خاصة لضباط الارتباط.

وشاركت في تنفيذ الانشطة الى جانب المجلس الاعلى للشباب وزارات (التربية والتعليم, التعليم العالي والبحث العلمي, التنمية السياسية, الصحة, الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية, الثقافة, التنمية الاجتماعية, العمل) الى جانب هيئة تطوير القطاع العام والمعهد الوطني للتدريب.

وتتكون الاستراتيجية من تسعة محاور رئيسة هي(الشباب والمشاركة, الحقوق المدنية والمواطنة, البيئة, التعليم والتدريب, تكنولوجيا المعلومات والعولمة، الصحة, العمل, الثقافة والاعلام, الانشطة الترويحية ووقت الفراغ).

التعليق