اتحاد السلة يقترح حلولا تسويقية لاستضافة كأس ستانكوفيتش

تم نشره في الجمعة 16 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • اتحاد السلة يقترح حلولا تسويقية لاستضافة كأس ستانكوفيتش

أندية المقدمة تطالب بإلغاء مسابقة أفضل لاعب

 

حسام بركات

 

   عمان- يفترض ان يكون اتحاد كرة السلة قد ارسل بالبريد الالكتروني امس اقتراحا موجها الى امين عام اتحاد غرب آسيا رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الاسيوي اللبناني هاكوب خاجريان يتضمن بعض الحلول التسويقية مما يساعد الاردن على تنظيم بطولة كأس ستانكوفيتش لنخبة منتخبات القارة صيف العام المقبل 2005.

   ويتركز الاقتراح الاردني على منح اتحادنا حرية اوسع في اختيار الشركات الراعية لبيع اللوحات الاعلانية المخصصة للاردن داخل الملعب وعددها 6 لوحات، وهو نصف العدد المقرر من اللوحات، او منح اتحادنا حرية تسويق كامل البطولة مقابل مبلغ مالي مقطوع للاتحاد الآسيوي.

   وسيناقش المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي خلال اجتماعه المقرر في كوالالمبور يومي غد السبت وبعد غد الاحد الاقتراح الاردني للرد عليه.

   يذكر ان كأس ستانوكوفيتش المقرر موعدها على الارجح اواخر شهر تموز- يوليو 2006 تتيح للمستضيف الاستفادة من نصف الاعلانات داخل الملعب بشرط عدم استقدام شركات متخصصة في مجالات معينة مثل التكنولوجيا والاتصالات والمشروبات الغازية.

أندية المقدمة تنتقد تعليمات MVP

   اتفقت اندية فاست لينك والرياضي- ارامكس والارينا والارثوذكسي على تقديم كتاب رسمي مشترك تطالب فيه اتحاد كرة السلة بالغاء مسابقة افضل لاعب بدوري كرة السلة هذا الموسم (mvp 2005) وذلك لما فيه مصلحة الفرق المتنافسة على لقب الدوري، بعد ان اصدر الاتحاد ضمن تعليمات المسابقة ان اي لاعب يعتذر عن عدم المشاركة يحرم من خوض منافسات الدوري مع فريقه.

   وأكدت الاندية ان هناك لاعبين يجب عدم مشاركتهم في هذا النوع من المسابقات لان مستواهم الفني يتأثر كثيرا مما ينعكس سلبا على اداء الفريق ككل، وكون ان المسابقة تقام لدوافع تسويقية في المقام الاول، وليست المشاركة فيها واجبا وطنيا كما هو الحال مع المنتخب، فانه لا يحق لاحد معاقبة الاندية بحرمان لاعبيها من المشاركة في الدوري اذا اعتذروا عن عدم الانخراط بهذه المسابقة، سيما وان الاندية لا تحصل على اي فائدة فنية او مادية جراء تنظيم هذه المسابقة.

   يذكر ان حالات اعتذار اللاعبين ظهرت خلال المسابقة الماضية عندما طالب حسام لطفي وانفر شوابسوغة وايمن ادعيس عدم المشاركة، بهدف التركيز مع فرق النادي في المنافسة على لقب الدوري، علما بان لقب المسابقة الأولى 2003 ذهب للاعب فاست لينك اسامة دغلس ولقب الثانية 2004 للاعب الارثوذكسي اياد عابدين.

التعليق