اتحاد جدة يواجه ساو باولو بهدف الوصول للنهائي

تم نشره في الأربعاء 14 كانون الأول / ديسمبر 2005. 09:00 صباحاً
  • اتحاد جدة يواجه ساو باولو بهدف الوصول للنهائي

 بطولة العالم للأندية
 

  طوكيو - ينوي اتحاد جدة السعودي بطل آسيا الى احداث مفاجأة مدوية عندما يلتقي ساو باولو بطل اميركا الجنوبية اليوم الاربعاء عند الساعة الثانية عشرة وعشرين دقيقة بالتوقيت المحلي للاردن في طوكيو في نصف نهائي بطولة العالم للاندية.

وكان اتحاد جدة ازاح في الدور الاول الاهلي المصري ملحقا به اول خسارة في 55 مباراة، وقد اعرب مدربه الروماني المحنك انجل يوردانسكو عن ثقته بقدرة الفريق على تحقيق نتيجة ايجابية في مواجهة الفريق البرازيلي العريق.

وقال يوردانسكو الملقب "الجنرال": "سيكون من الصعب علينا مواجهة فريق برازيلي خصوصا اننا نلعب في ملعب يخلو من انصار فريقنا".

لكنه اضاف "فوزنا على الاهلي منح اللاعبين جرعة معنوية كبيرة وسنواجه ساو باولو بثقة اكبر وسيكون الدافع كبيرا امام اللاعبين للخروج فائزين ونيل شرف مواجهة ليفربول في النهائي".

وكشف يوردانسكو بانه سيعتمد اسلوبا اكثر براغماتية في مواجهة ساو باولو من التكتيك الذي اعتمده في مواجهة الاهلي.

اما مدرب ساو باولو، باولو اوتووري فقال: "الجميع يدرك جيدا اهمية هذه البطولة وما يعني الفوز بها، نحن نعي مسؤولياتنا تماما لكننا لن ندع الضغوطات تؤثر علينا".

واضاف "فخر كبير ان نمثل البرازيل والقارة الاميركية الجنوبية واعتقد بأن اللاعبين يدرك ذلك جيدا وعلينا ان نكون على الموعد".

وتابع "ساو باولو فريق جيد، لكن في هذه الايام لا نستطيع ان نقلل من شأن أي فريق آخر جاء من آسيا او من افريقيا او اي بقعة من الارض".

ويأمل اوتووري بأن يخوض المباراة بالتشكيلة ذاتها التي احرز بها كأس اميركا الجنوبية "ليبرتادوريس" في حزيران/يونيو الماضي ضد مواطنه اتلتيكو بارانايينسي مع احتمال مشاركة المهاجم غرافيتي الذي تعافى من اصابة في ركبته.

ويخوض خط الهجوم حاليا كريستيان واموروزو ويضم الفريق في صفوفه ايضا الظهير الايمن المتألق سيسينيو الذي لفت الانظار في بطولة القارات الاخيرة في المانيا وهو مرشح لخلافة كافو في السنوات المقبلة.

اما الاتحاد فيعتمد على الثلاثي المدافع حمد المنتشري الذي اختير افضل لاعب في آسيا هذا العام، ولاعب وسطه المتألق محمد نور صاحب الهدف الوحيد في مرمى الاهلي، وبالاضافة الى المهاجم السيراليوني محمد كالون هداف دوري ابطال آسيا.

التعليق