انطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي المصري الخميس المقبل

تم نشره في الاثنين 12 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً

    عمان-الغد تنطلق مساء الخميس المقبل في المركز الثقافي الملكي فعاليات الاسبوع الثقافي المصري، الذي يأتي بتنظيم من وزارتي الثقافة المصرية والاردنية.

ويحتضن حفل الافتتاح الرسمي للاسبوع الذي يحظى برعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله ، معرضا للكتاب واخر للفن التشكيلي، يعقبها كلمات ترحيبية لكل من وزارة الثقافة الاردنية والوفد المصري، ويختتم بعرض للفرقة القومية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب.

   ويتواصل الاسبوع الثقافي المصري الذي يحتفى بالسينما والمسرح والشعر والفنون الشعبية يوم الجمعة المقبل بعرض فيلم"عاوز حقي" على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي، وفي قاعة المؤتمرات تعقد ندوة شعرية لعبدالرحمن الابنودي، وعرض لفرقة بني سويف للفنون الشعبية على المسرح الرئيسي.

   في حين يعرض يوم السبت المقبل فيلم (محامي خلع)، يعقبه ندوة سينمائية للفنان هاني رمزي، وعرض للفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب.

اما يوم الاحد فسيعرض فيلم "مافيا" على المسرح الرئيسي، وستعقد ندوة للدكتور جابر عصفور بعنوان(التسامح والتعصب في الثقافة العربية) في قاعة المؤتمرات، وتختتم فعاليات هذا اليوم بعرض لفرقة بني سويف للفنون الشعبية.

ويتابع الاسبوع الثقافي المصري برنامجه ليوم الاثنين المقبل بعرص آخر لفيلم(عاوز حقي)، وندوة سينمائية، وندوة للاستاذ يوسف احمد يوسف تقام في منتدى شومان.

ويختتم الاسبوع الثقافي الثلاثاء المقبل بعرض اخر لفيلم(محامي خلع)، وندوة ثقافية وعرض للفرقة القومية للموسيقى. 

التعليق