ويغان يطمح بتحقيق مفاجأة أمام تشلسي ومانشستر يونايتد لتعويض الخيبة الأوروبية

تم نشره في السبت 10 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • ويغان يطمح بتحقيق مفاجأة أمام تشلسي ومانشستر يونايتد لتعويض الخيبة الأوروبية

 

 البريمير ليغ
 

   لندن - يخوض تشلسي المتصدر وحامل اللقب اختبارا لا يخلو من صعوبة عندما يستضيف ويغان مفاجأة الموسم والصاعد حديثا الى دوري الاضواء ضمن المرحلة السادسة عشرة.

   ويعاني تشلسي من غياب اكثر من لاعب بسبب الاصابة خصوصا مهاجميه الارجنتيني هرنان كريسبو والعاجي ديدييه دروغبا بيد ان الفريق يضم في صفوفه ترسانة من اللاعبين البارزين وبالتالي سيحاول تعويض غياب كريسبو ودروغبا.

   ويسعى تشلسي الى استغلال عاملي الارض والجمهور للاطاحة بويغان للمرة الثانية بعدما كان تغلب عليه 1-صفر في عقر داره في المرحلة الاولى من الدوري، وبالتالي الحفاظ على فارق النقاط العشر التي تفصله عن مطارده المباشر مانشستر يونايتد الذي يسعى الى التعويض في الدوري المحلي بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا وفشله في حجز مقعد في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

   واستعاد مانشستر يونايتد توازنه في الآونة الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على تشلسي 1-صفر في الدوري المحلي وحقق بعدها 3 انتصارات متتالية خولته المركز الثاني خلف حامل اللقب، بيد انه تلقى ضربة موجعة الاربعاء بخسارته امام مضيفه بنفيكا البرتغالي 1-2 وخرج من الدور الاول للمسابقة الاوروبية العريقة وذلك للمرة الاولى في السنوات العشر الاخيرة.

   ويسعى مانشستر يونايتد الى التعويض عندما يلاقي ايفرتون على ستاد اولدترافورد خصوصا وان الدوري المحلي هو الامل الوحيد لانقاذ موسمه وضمان المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل.

   من جهته، يسعى ليفربول الثالث الى مواصلة نتائجه الجيدة وتحقيق الفوز السابع على التوالي عندما يستضيف ميدلزبره وذلك قبل سفره الى اليابان للمشاركة في بطولة العالم للاندية.

   ويطمح ليفربول، الذي لم يدخل مرماه اي هدف في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات، الى الفوز مع تمني خسارة مانشستر يونايتد لانتزاع المركز الثاني.

   ويخوض ارسنال اختبارا صعبا امام مضيفه نيوكاسل في مباراة يسعى فيها الفريقان الى التعويض حيث خسر ارسنال امام بولتون صفر-2 في المرحلة الماضية، فيما تعرض نيوكاسل الى خسارتين متتاليتين وسقط في فخ التعادل مرة واحدة.

   تتركز الاضواء هذا الاسبوع على صراع القاع حيث يسعى فريق بورتسموث إلى التشبث بمكانه بدوري الاضواء عندما يتوجه بعد غد الاثنين لزيارة فريق توتنهام المتألق. وذلك بعد عودة مدربه السابق هاري ريدناب إلى تدريبه من جديد.

   كان ريدناب قد ترك تدريب بورتسموث في تشرين الثاني/نوفمبر2004 ليتولى تدريب ساوثامبتون. ولكنه وافق على العودة إلى بورتسموث الذي يحتل المركز الثالث من القاع حاليا بترتيب الدوري الانجليزي الاربعاء الماضي.

   وسيواجه بورتسموث في مباراته بهذا الاسبوع خصما يختلف وضعه عنه تماما وهو توتنهام الذي يحتل المركز الرابع بترتيب الدوري الانجليزي برصيد 27 نقطة وبفارق ثلاث نقاط فقط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني و13 نقطة عن المتصدر تشلسي.

   وفي باقي المباريات، يلعب برمنغهام مع فولهام، وبلاكبيرن روفرز مع وست هام، وبولتون مع استون فيلا، وتشارلتون مع سندرلاند، ووست بروميتش البيون مع مانشستر سيتي.

 مباريات المرحلة السادسة عشرة بالتوقيت المحلي:

- اليوم:

ليفربول - ميدلزبره 2.45

برمنغهام - فولهام 5.00

بلاكبيرن روفرز - وست هام 5.00

بولتون - استون فيلا 5.00

تشارلتون - سندرلاند 5.00

تشلسي - ويغان 5.00

وست بروميتش البيون - مانشستر سيتي 5.00

نيوكاسل - ارسنال 7.15

- غدا:

مانشستر يونايتد - ايفرتون 6.00

- بعد غدا:

توتنهام - بورتسموث 10.00

التعليق