هينجز تبحث عن بداية الموسم الجديد ودافيدنكو يشارك في بطولة سيدني

تم نشره في الجمعة 9 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • هينجز تبحث عن بداية الموسم الجديد ودافيدنكو يشارك في بطولة سيدني

 

 تنس حول العالم

 مدن - أعلن لاعب التنس الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الخامس على العالم إنه سينضم إلى قائمة المشاركين في بطولة سيدني الدولية التي تقام في أستراليا الشهر المقبل كأفضل إعداد في بداية الموسم الجديد 2006 في الوقت الذي ما زالت فيه اللاعبة السويسرية مارتينا هينجز المصنفة الاولى على العالم سابقا تفكر في البطولة التي ستبدأ بها الموسم المقبل.

وانضم دافيدنكو إلى كل من الاسترالي ليتون هيويت المصنف الاول على العالم سابقا والاسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم حاليا في قائمة المشاركين في هذه البطولة (سيدني) كبداية للموسم الجديد وفي إطار الاستعدادات لبطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى.

أما هينجز (25 عاما) التي أعلنت عودتها للملاعب في بداية الموسم الجديد بعد اعتزال اللعب ثلاث سنوات فما زالت تدرس البدائل المتاحة أمامها من بين البطولات التي يمكن أن تخوضها استعدادا لاستراليا المفتوحة.

وكانت هينجز قد تلقت وعدا بالحصول على بطاقة دعوة (وايلدكارد) للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة. ومن المرجح أن تبدأ الموسم بمنافسات السيدات في بطولة سيدني أيضا التي تنطلق فعالياتها في التاسع من كانون الثاني-يناير المقبل.

وكانت هينجز قد اعتزلت اللعب قبل أكثر من ثلاث سنوات بسبب الاصابة ولكنها استعادت حديثا لياقتها وحبها للمنافسة في بطولات التنس خاصة وأنها نجحت في اعتلاء التصنيف العالمي للمحترفات وهي لا تزال في السادسة عشرة من عمرها.

وفازت هينجز ببطولة سيدني ثلاث مرات سابقة فيما بين عامي1995 و2002 وقد تشارك اللاعبة في هذه البطولة في بداية الموسم الجديد علما بأن البلجيكية كيم كليسترز ومواطنتها جوستين هينن هاردين والفرنسية إيميلي موريسمو المصنفات في المركز الاول على العالم سابقا يأتين في مقدمة المشاركات في البطولة.

ويأتي دافيدنكو الذي وصل للدور قبل النهائي في بطولة كأس الاساتذة منتصف الشهر الماضي في المركز الثالث بين المصنفين لبطولة سيدني وذلك بعد كل من نادال وهيويت المصنف الرابع على العالم الذي توج بلقب بطولة سيدني أربع مرات سابقة منها بطولة العام الماضي.

ومن بين اللاعبين الاخرين الذين أكدوا مشاركتهم في البطولة يأتي الاميركيان جيمس بلاك وتايلور دينت والسويدي توماس يوهانسون الذي توج من قبل بلقب بطولة أستراليا المفتوحة.

 مونفيس الشاب ينافس في بطولة كويونج

 قال القائمون على تنظيم بطولة كويونج للتنس باستراليا امس الخميس ان اللاعب الفرنسي الشاب جايل مونفيس سيشارك في البطولة التي ينافس فيها ثمانية لاعبين.

وسينضم مونفيس (19 عاما) في البطولة الى السويسري روجيه فيدريه اللاعب الاول عالميا والمصنف الثالث عالميا الاميركي اندي روديك وبطل ويمبلدون الاسبق اندريه اجاسي الاميركي والكرواتي ايفان ليوبيسيتش والارجنتيني ديفيد نالبانديان ومواطنه جويرمو كوريا والالماني تومي هاس.

وستقام البطولة ما بين 11 و14 من يناير كانون الثاني المقبل.

وقال كولن ستوبس مدير البطولة ان "جايل لاعب شاب يتمتع بموهبة كبيرة... وانا على قناعة بانه سيؤدي جيدا في هذا الجو الذي يعج بالمشاهير وانه ربما يفجر بعض المفاجآت ايضا."

التعليق