ريدناب يعود لتدريب بورتسموث وبيترسكويدرب يطل بولندا

تم نشره في الجمعة 9 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • ريدناب يعود لتدريب بورتسموث وبيترسكويدرب يطل بولندا

 أخبار المدربين

   مدن
- عاد هاري ريدناب إلى منصب المدير الفني لفريق بورتسموث الانجليزي لكرة القدم أول من أمس الاربعاء بعد أن تركه منذ عام واحد ليتولى منصب المدير الفني لفريق ساوثهامبتون.

ولم يحقق ريدناب '58 عاما' أي إنجازات مع فريق ساوثهامبتون بل كان وجوده بمثابة الكارثة على الفريق الذي هبط من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال ريدناب إنه سعيد بالعودة إلى بورتسموث الذي ينافس في الدوري الانجليزي.

وأضاف ريدناب "وقعت العقد مع بورتسموث في أقل من دقيقة واحدة. حتى لم يجر الاتفاق على الشروط المالية له".

وأوضح ريدناب "كان سبب عودتي إلى بورتسموث هو ميلان مانداريتش (رئيس النادي) الذي كان يرغب في عودتي".

وقال ريدناب إنه كان شيئا عظيما أن يقول له مانداريتش "هاري.أنا أريدك أن تعود".

   واتفق مانداريتش أول من أمس مع روبرت لوي رئيس نادي ساوثهامبتون على التعاقد مع ريدناب. ولم يعلن عن المبلغ الذي دفعه بورتسموث على سبيل التعويض لساوثهامبتون مقابل التعاقد مع المدرب.

ويحل فريق بورتسموث حاليا في المركز 18 برصيد عشر نقاط وقد وقع ريدناب عقدا مع النادي يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال ريدناب "إذا بقينا في الدوري الانجليزي فسنجلس ونتحدث في شروط العقد حيث أن المسألة ليست مسألة مال أو عقد يمتد فترة طويلة. وإنما القضية هي أنني كنت أرغب في العودة إلى بورتسموث".

وأضاف ريدناب "إنه تحد كبير. واستدعاء مانداريتش لي يعد مغامرة صعبة. ولكننا إذا عملنا بشكل جدي فسيمكننا أن نغير ذلك".

ويحل ريدناب في منصب المدير الفني لفريق بورتسموث خلفا للفرنسي ألين بيرين.

 الروماني بيترسكو يدرب بطل الدوري البولندي

   من المتوقع ان يتعاقد نادي فيسلا كراكوف بطل الدوري البولندي لكرة القدم مع دان بيترسكو لتولي مسؤولية تدريب الفريق أمس الخميس بعد استقالة اللاعب الروماني الدولي السابق من تدريب فريق سبورتول ستودنتيسك.

وقال يرزي يورسينسكي المتحدث باسم فريق فيسلا أول من أمس الاربعاء "سنوقع العقد مع بيترسكو في الواحدة من بعد ظهر اليوم."

واضاف "هدفنا بوجه عام هو الفوز بالدوري البولندي والتأهل الى مرحلة المجموعات في كأس الاتحاد الاوروبي العام المقبل. سنكشف عن تفاصيل بشأن اهدافنا بالاضافة الى مدة وقيمة عقد بيترسكو."

وذكرت تقارير اعلامية محلية ان فيسلا سيدفع لبيترسكو مدافع تشلسي الانجليزي السابق نحو 300 الف دولار سنويا. وكان فيسلا اقال مدربه السابق يرزي انجيل في اكتوبر/تشرين الاول الماضي.

وفاز فيسلا بالدوري البولندي اربع مرات في الاعوام الخمسة الاخيرة. ويتقاسم الفريق الان صدارة البطولة مع منافسه ليغيا وارسو.

واستقال بيترسكو من تدريب سبورتول الروماني يوم الثلاثاء احتجاجا على اعادة انتخاب ميرسيا ساندو رئيسا للاتحاد الروماني لكرة القدم.

 مدربان جديدان لفلامنغو وبوتافوغو البرازيليين

   تعاقد ناديا فلامنغو وبوتافوغو أول من أمس الاربعاء مع مدربين جديدين بعد ثلاثة ايام فقط من انتهاء دوري كرة القدم البرازيلي.

وقال نادي بوتافوغو الذي استعان بثلاثة مدربين الموسم الماضي ان لاعب الوسط السابق كارلوس روبرتو سيتولى تدريب الفريق خلفا لسيلسو روث الذي استقال بعد الهزيمة بهدفين مقابل لا شيء امام فورتاليزا يوم الاحد الماضي.

وتصدر بوتافوغو الدوري البرازيلي بشكل مفاجىء في بداية البطولة قبل ان تتراجع نتائجه ويحتل المركز التاسع في نهاية الموسم.

واعلن نادي فلامنغو ايضا انه عين فلاديمير اسبينوزا مدربا جديدا للفريق خلفا لجويل سانتانا.

ولم يهزم فلامنغو في تسع مباريات تولى خلالها سانتانا مسؤولية تدريب الفريق بشكل مؤقت لمساعدته على تفادي الهبوط من الدرجة الاولى.

وترك اسبينوزا فريق فورتاليزا الذي احتل المركز الثالث عشر للعمل مع فلامنغو الذي استعان بثلاثة مدربين الموسم الماضي.

 إيقاف مدرب ألماني اعتدى على لاعب

   قرر الاتحاد الالماني لكرة القدم أول من أمس الاربعاء ايقاف نوربرت ماير مدرب فريق دويسبورغ لأجل غير مسمى بسبب اعتدائه على البرت شترايت لاعب كولونيا وتظاهره بعد ذلك بأنه ضحية الهجوم.

واعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الالماني ايقاف ماير (47 عاما) عن تدريب دويسبورغ بشكل فوري. وقال الاتحاد انه لم يتخذ قرارا بعد بشأن مدة الايقاف.

واظهرت لقطات تلفزيونية شترايت وماير اثناء مناقشة حامية بينهما عند الخط الجانبي للملعب خلال مباراة يوم الثلاثاء قبل ان يضرب مدرب دويسبورغ اللاعب برأسه بشكل مفاجىء.

وسقط ماير بعد ذلك على الارض وقرر حكم اللقاء طرد شترايت قبل نهاية خمس دقائق من نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

واعلن ماير أول من أمس الاربعاء انه قدم اعتذارا لشترايت.

وقال مدرب دويسبورغ "لقد اتصلت بالفعل بالبرت شترايت واعتذرت له. لا اعرف كيف حدث هذا لي."

   وقال فالتر هيلميش رئيس نادي دويسبورغ الذي يحتل المركز قبل الاخير في الدوري الالماني "قبلنا مطالب الاتحاد الالماني وقررنا ايقاف ماير بشكل مؤقت. وتولى مساعد المدرب هايكو شولتس مسؤولية تدريب الفريق وسيقوده في مباراته امام ارمينيا بيليفيلد يوم السبت."

التعليق