استقبال حافل لبعثة الاهلي المصري لدى وصولها اليابان

تم نشره في الأربعاء 7 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • استقبال حافل لبعثة الاهلي المصري لدى وصولها اليابان

بطولة العالم للاندية

 مدن - استقبل ممثلو الصحف اليابانية أول من أمس الاثنين بعثة النادي الاهلي المصري بقيادة محمود الخطيب نائب رئيس النادي بعد رحلة شاقة من السفر بالطيران استمرت 13 ساعة وكان في استقبال البعثة السفير المصري في اليابان هشام بدر والوزير المفوض صلاح عبد الصادق وأعضاء السفارة المصرية.

وأكد الكابتن محمود الخطيب أن الاهلي جاء إلى اليابان لينافس على الفوز بلقب بطولة العالم للاندية والتي تستضيفها اليابان من11 إلى 18 كانون أول/ديسمبر الحالي.

وأوضح الخطيب أن الاهلي يسعى للفوز باللقب ليشرف الكرة المصرية والافريقية وأن الفريق يضم مجموعة متميزة من اللاعبين سلوكيا وفنيا وقادرين على تحقيق الفوز ببطولة العالم.

وحرصت الصحف اليابانية على استقبال بعثة النادي الاهلي في مطار ناريتا وعلى التقاط الصور لللاعبين.

وكانت البعثة قد واجهت عدة مشكلات في الاتصال من طوكيو بالقاهرة بسبب اختلاف أنظمة الاتصال بين مصر واليابان.وسيخوض الاهلي أولى مبارياته بالبطولة مع فريق اتحاد جدة السعودي في 11 كانون أول/ديسمبر الحالي.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة أمس الثلاثاء مؤتمرا صحفيا خاصا للاحتفاء بوصول بعثة النادي الاهلي إلى اليابان بحضور البرتغالي مانويل خوسيه المدير الفني لفريق الاهلي.

 سيدني الاسترالي يحلم بلقاء ليفربول

أبدى ستيف كوريكا لاعب خط وسط فريق سيدني اف.سي الاسترالي لكرة القدم سعادته لاحتمال اللعب أمام ليفربول الانجليزي.

وبعد تأهل استراليا لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية فقط في تاريخها يواجه فريق سيدني الاسترالي فريق ديبورتيفو سابريسا من كوستاريكا في ناغويا باليابان يوم الاثنين والفائز من اللقاء يواجه ليفربول بطل اوروبا في الدور قبل النهائي في 15 ديسمبر/كانون الاول.

وقال كوريكا للصحفيين قبل سفر الفريق أمس الثلاثاء "اللعب أمام ليفربول حلم الكثر من الفتيان وتحقيقه في بطولة مثل هذه أمر نتطلع اليه جميعا.

"ليفربول فريق كبير وهاري كيويل (لاعب المنتخب الاسترالي) هناك ومن ثم سيكون من الرائع أن نلعب أمامه."

وتأهل سيدني اف.سي الذي تأسس منذ عام لبطولة كأس العالم للاندية بعد فوزه بلقب بطولة الاوقيانوسيا للاندية الابطال ولكنه يواجه مهمة شبه مستحيلة أمام أبطال القارات الاخرى.

وقال كوريكا "لا نريد أن نذهب الى هناك (البطولة) ونكون الفريق الذي يسهل التغلب عليه. سنبذل قصارى جهدنا من أجل بلادنا ونادي سيدني اف.سي."

واستطرد "هذه فرصة طيبة للاعبي الفريق. هذه المباريات ستبث في شتى أنحاء العالم وهي فرصة كبيرة لتوضيح قدراتهم أمام بعض من أفضل اللاعبين في العالم.

"لا أعتقد أنهم يشعرون بالضغط فهم يدركون نتيجة ذلك . كثير من الناس سيتابعون المباريات ومن ثم اذا ظهروا بمستوى جيد بحق يمكن أن يكون لهم مستقبل بالخارج اذا أرادوا ذلك."

التعليق