بلاتر يطالب بمراجعة الاستاد وبيكنباور وملكة السويد يطلقان حملة دعائية

تم نشره في الأربعاء 7 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • بلاتر يطالب بمراجعة الاستاد وبيكنباور وملكة السويد يطلقان حملة دعائية

 أخبار كأس العالم 
 

 لايبزيغ - طالب السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أول من أمس الاثنين بمراجعة جميع الملاعب الاثني عشر التي تستضيف مباريات كأس العالم 2006 لكرة القدم بألمانيا للتأكد من عدم وجود أي عيوب متعلقة بالمباني أو المدرجات وذلك بعد المشكلات التي ظهرت في الفترة الاخيرة في ملاعب كايزرسلاوترن وفرانكفورت ونورنبرغ.

وجاءت تصريحات بلاتر للصحفيين أول من أمس الاثنين في أول اجتماعات فيفا مع اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 والتي تستمر في لايبزيغ الواقعة شرق ألمانيا حتى بعد غدا الجمعة الذي تقام فيه قرعة البطولة.

ويرجع السبب في مطالبة بلاتر بمراجعة جميع الملاعب التي تستضيف فعاليات كأس العالم 2006 إلى الحوادث التي شهدها عدد من مباريات الدوري الالماني (بوندسليغا) في الفترة الماضية.

وجرى تأجيل المباراة التي كانت مقررة بين كايزر سلاوترن وآينتراخت فرانكفورت يوم السبت الماضي في المرحلة 15بالبوندسليغا لتقام في 14 كانون أول/ديسمبر الحالي وذلك بسبب التصدعات التي اكتشفت حديثا في سقف ستاد كايزر سلاوترن وهو أحد الاستادات التي تستضيف فعاليات كأس العالم.

كذلك يعاني كل من ستاد نورمبرغ من عيوب في المباني ويعاني ستاد فرانكفورت من إرتشاح في السقف يصب شلالات من المياه على أرض الملعب عند هطول الامطار وهو ما حدث في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الماضية للقارات بألمانيا والتي جمعت بين منتخبي البرازيل والارجنتين في حزيران/يونيو الماضي وقبل أحد مباريات البوندسليغا في أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال بلاتر إن جميع الاستادات يجب أن يجرى لها فحص شامل في وقت مبكر من العام المقبل 2006.

ومن بين الحوادث التي شهدتها الفترة الماضية أيضا تعرض ألكسندر لاس لاعب فريق هامبورغ للاصابة في جبينه بعدما قذفه أحد مشجعي كولن بعصا من المدرجات خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين السبت الماضي.

كذلك ألقى مشجعو فريق بوروسيا مونشنغلادباغ بأشياء على لاعبي نورمبرغ خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين السبت الماضي في نفس المرحلة مما تسبب في إصابة ستيفان كيسلنج لاعب نورمبرغ.

وكان فولفغانغ نيرسباخ نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 قد قال الاحد الماضي أن اللجنة لن تأخذ بفكرة الاستغناء عن شباك الامان الموجودة خلف الاهداف في الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2006 وذلك بعد حوادث الشغب التي شهدتها مباريات الدوري الالماني (بوندسليغا) في الاونة الاخيرة.

وقال بلاتر إنه يجب إعادة النظر في الاحتياطات الامنية إذ يجب تطبيق نظام أفضل للتحكم في بوابات الاستادات على سبيل المثال.

واقترح بلاتر أيضا عدم السماح بدخول عدد إضافي من المشجعين في المدرجات والاكتفاء بعدد مطابق لعدد المقاعد قائلا "المشجعون الجالسون يبدون أكثر هدوءا".

وقال بلاتر أن ما يطلق عليه "الكرة الذكية" لن يستخدم في كأس العالم المقبلة بألمانيا.

وأوضحت شركة "أديداس" لتصنيع المستلزمات الرياضية والتي انتجت الكرة الذكية أنها تحتاج لمزيد من الوقت لتطوير التقنية وكذلك تحتاج لاختبارها في المزيد من البطولات بعد أن جرى اختبار الكرة في بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) الماضية.

وقال بلاتر إنه يجب أن يردد لاعبو المنتخبات النشيد الوطني لبلادهم قبل خوض المباريات خلال كأس العالم 2006 كما كان في الماضي.

وأوضح بلاتر إنه لا يستبعد فرض عقوبات على الاتحادات في حالة قيام مشجعي منتخباتهم بأعمال شغب خلال كأس العالم.

وقال بلاتر "يجب أن نعلم المشجعين أن يتعاملوا بسلوك محترم.وإذا أردنا تحقيق شيئا مثل ذلك فيجب أن نكون قادرين على تطبيق القانون عليهم".

 أنظار العالم تتوجه إلى ألمانيا في انتظار القرعة

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم مساء بعد غدا الجمعة إلى مدينة لايبزيغ شرقي ألمانيا حيث تجرى قرعة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا صيف عام 2006

واستعدت اللجنة المنظمة لحفل إجراء القرعة في أرض المعارض بمدينة لايبزيغ من خلال تكليف أشهر مقدمي البرامج الالمانية راينهولد بيكمان والعارضة العالمية هايدي كلوم بتغطية الحدث باللغتين الالمانية والانجليزية.

وبلغ عدد الدول التي وقعت عقود نقل حفل القرعة على الهواء حتى الان 136 دولة وسط توقعات بأن يفوق عدد المشاهدين هذه المرة الاعداد التي شاهدت القرعة السابقة قبل أربعة أعوام وقدرت بنحو 250 مليون مشاهد عبر نقل مباشر لنحو 100 دولة فقط في ذلك الوقت.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في الثامنة والنصف مساء الجمعة بتوقيت ألمانيا وتنقلها القناة الرسمية الاولى للتلفزيون الالماني "إيه.أر.دي" على الهواء مباشرة.

ومن المنتظر أن يتوجه معظم أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم عقب انتهاء القرعة إلى اليابان لحضور مباريات كأس العالم للاندية التي تبدأ يوم الاحد المقبل هناك.

 بيكنباور وملكة السويد يطلقان حملة الدعاية لاستضافة كأس العالم

التقى إمبراطور الكرة الالمانية فرانز بيكنباور مع ملكة السويد سيلفيا أمس الثلاثاء في فندق أدلون ببرلين في تدشين رمزي لحملة استضافة ألمانيا لكأس العالم لكرة القدم وعرض الخدمات ومظاهر الاستضافة للبطولة.

ومن المنتظر أن يستعرض الحفل الخطوات والاستعدادات التي اتخذتها ألمانيا لضمان تطبيق شعار البطولة "العالم في ضيافة الاصدقاء" من خلال البرامج العديدة في المجالات المختلفة مثل الثقافة والاعلام والخدمات والاتصالات.

 كوكاكولا تخطط لاستغلال البطولة للترويج لمنتجاتها

تسعي شركة كوكا كولا أكبر مصنع للمشروبات الغازية والمرطبات على مستوى العالم لاستغلال بطولة كأس العالم  للترويج لمنتجاتها خاصة المشروبات الرياضية والعصائر.

وفي تصريح للطبعة الالمانية من صحيفة "فاينانشال تايمز دويتشلاند" الصادرة أمس الثلاثاء قال بيتر ريتينج مدير شركة كوكاكولا في ألمانيا والمسؤول عن حملة الشركة خلال البطولة إن "بطولة كأس العالم ليست هي الدواء السحري لمشكلات الشركة وإنما هي وسيلة من شأنها أن تساعد الشركة في الترويج لمنتجاتها".

وأعرب ريتينج عن اعتقاده بإمكانية عودة الشركة مرة أخرى للصعود في سوق التجزئة الالماني خلال عامين أو ثلاثة أعوام عن طريق طرح منتجاتها من العصائر الطبيعية مشيرا إلى وجود مناقشات حول إعادة طرح المنتجات غير أنه لم تتخذ قرارات بعد بهذا الشأن.

الجدير بالذكر أن مبيعات شركة كوكا كولا شهدت تراجعا في ألمانيا في الفترة الاخيرة حيث جاءت مبيعات الشركة خلال عام 2004 أقل من العام السابق لها بنسبة 11 بالمئة وباعت الشركة 4ر3 مليار لتر من منتجاتها.

وطبقا لبيانات الصحيفة فإن مبيعات الشركة واصلت التراجع خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري.

وتجدر الاشارة إلى أن الشركة ستتكلف الملايين في سبيل الاعلان عن منتجاتها الثلاثة الجديدة (كوكا كولا-باورأيد- بوناكا) قبل بطولة كأس العالم لكرة القدم.

التعليق