اوساسونا ينفرد بالصدارة موقتا وريال مدريد يستعيد التوازن

تم نشره في الاثنين 5 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • اوساسونا ينفرد بالصدارة موقتا وريال مدريد يستعيد التوازن

 الليغا

  مدريد - انفرد اوساسونا بالصدارة موقتا بفوزه الثمين على مضيفه ملقة 2-1 امس الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتابع اوساسونا نتائجه الجيدة هذا الموسم وحقق فوزه العاشر وحافظ بالتالي على الصدارة وثأر لخسارته المذلة امام ملقة 1-6 في اوساسونا الموسم الماضي وتحديدا في 27 شباط/فبراير الماضي.

وكان اوساسونا البادىء بالتسجيل بواسطة الكاميروني بيار وومي في الدقيقة 23، ورد اصحاب الارض بهدف التعادل بواسطة ناشو ناشو في الدقيقة 37، قبل ان يسجل فالميرو فالدو هدف الفوز في الدقيقة 41.

ورفع اوساسونا رصيده الى 31 نقطة بفارق 3 نقاط امام برشلونة الذي يحل ضيفا على فياريال مساء.

وصعد فالنسيا الى المركز الخامس موقتا بفوزه الثمين على مضيفه اسبانيول بثلاثة اهداف لميغل انغولو (15) ودافيد فيا (43) والارجنتيني بابلو ايمار (60) مقابل هدف لفيران كوروميناس (63).

ولعب فالنسيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 بعد طرد مدافعه دافيد البيلدا.

وخسر قادش امام سرقسطة بهدف لانريكه مورونو (17) مقابل هدفين لروبن كاني (69) والبرازيلي ايفرثون (70)، والافيس امام مايوركا بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها فيكتور كاستانو (45 و53) والايطالي ماركو يوليانو (65).

وتعادل راسينغ سانتاندر مع ريال سوسييداد 2-2. سجل للاول بيريز انطونيتو (68) وميكل الونسو (88 خطأ في مرماه)، وللثاني الفارو نوفو (21) واوسكار دي باولا (51).

وأكمل ريال سوسييداد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لولوياغا غاري اورانغا في الدقيقة 80.

وفاز سلتا فيغو العائد حديثا الى دوري الاضواء على ضيفه بيتيس 2-1 .

ورفع سلتا فيغو رصيده الى 26 نقطة .

وحسم سلتا فيغو نتيجة المباراة في شوطها الاول، فبكر بالتسجيل بواسطة الاوروغوياني فابيان كانوبيو، واضاف البرازيلي فرناندو بايانو الهدف الثاني في الدقيقة 20 رافعا رصيده الى 7 اهداف في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وسجل البرازيلي الاخر ايدو هدف الشرف لبيتيس في الدقيقة 90.

وقاد البرازيلي رونالدو ريال مدريد الى استعادة نغمة الانتصارات بفوز على خيتافي بهدف وحيد سجله في الدقيقة 18.

وهو الفوز الاول لرايل مدريد منذ نحو شهر في مختلف المسابقات وتحديدا منذ فوزه على سرقسطة 1-صفر في 6 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وبرغم الفوز لم يسلم لاعبو ريال مدريد من صفير الاستهجان من قبل جمهور "سانتياغو برنابيو" الذي عبر عن استيائه للعروض المخيبة التي يقدمها فريقه والصعوبات التي يواجهها سواء على ملعبه او خارجه.

ودشن رونالدو عودته الى الملاعب بعد غياب اسبوعين بسبب الاصابة بهدف ثمين هو الثامن له هذا الموسم اعاد البسمة الى شفاه انصار فريق العاصمة بعد خسارة مذلة امام برشلونة صفر-3 في مدريد قبل اسبوعين وتعادل مخيب امام ريال سوسييداد 2-2 الاحد الماضي.

وسجل رونالدو الهدف عندما تلقى كرة بينية خطفها بيده اثر احتكاك مع المدافع الدولي الروماني السابق كوزمين كونترا قبل ان يتوغل داخل المنطقة ويسدد من حافتها كرة زاحفة بيمناه في الزاوية اليسرى لمرمى حارس خيتافي خوان كالاتايود.

ولعب ريال مدريد بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 اثر طرد لاعب وسطه الدولي الانكليزي ديفيد بيكام .

وكان الخطورة لخيتافي في بداية المباراة، وكاد ريكي يفتتح التسجيل بضربة رأسية مرت بجوار القائم الايمن (2)، ثم ردت العارضة تسديدة للاعب نفسه (11).

وصعد ريال مدريد الى المركز الرابع برصيد 25 نقطة مقابل 21 لخيتافي.

وانقذ بابلو اوباييز اتلتيك بلباو من الخسارة امام ضيفه اتلتيكو مدريد عندما سجل هدف التعادل 1-1 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من فرانشيسكو خافير ييستي.

وكان اتلتيكو مدريد متقدما بهدف للصربي المونتنيغري ماتيا كيزمان في الدقيقة 12 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية فاسكن الكرة في الزاوية اليسرى للحارس دانيال ارانزوبيا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- اوساسونا 31 نقطة من 14 مباراة

2- برشلونة 28 من 13

3- سلتا فيغو 26 من 14

4- ريال مدريد 25 من 14

5- فالنسيا 25 من 14

 طرد بيكام من الملعب للمرة السابعة

طرد ديفيد بيكام كابتن منتخب انجلترا ونجم نادي ريال مدريد الاسباني للمرة السابعة خلال حياته في ملاعب كرة القدم يوم السبت عندما اخرج له حكم المباراة بين فريقه وخيتافي في دوري اسبانيا البطاقة الحمراء.

وجاء قرار الطرد بسبب تعامل بيكام بخشونة مع مهاجم الفريق الضيف ريكي في الدقيقة 56 من المباراة.

وهذه هي رابع مرة يطرد فيهما بيكام منذ انضمامه الى ريال مدريد من مانشستر يونايتد الانجليزي في عام 2003.

انتهت المباراة التي اقيمت في اطار الاسبوع الرابع عشر من دوري اسبانيا الاول بفوز ريال مدريد على خيتافي بهدف مقابل لاشيء.

التعليق