الاسماعيلي يسقط بشكل مفاجئ في الدوري المصري وقمة الهلال والنصر تنتهي بالتعادل

تم نشره في الأحد 4 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • الاسماعيلي يسقط بشكل مفاجئ في الدوري المصري وقمة الهلال والنصر تنتهي بالتعادل

 الكرة العربية
 

   مدن - في غياب القطبين الكبيرين الاهلي والزمالك لتأجل مباراتهما سويا فجر غزل المحلة مفاجأة كبيرة وتغلب علي الاسماعيلي 1-صفر مساء أول من أمس الجمعة ضمن لقاءات المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم التي شهدت أيضا فوز طلائع الجيش على المقاولون وإنبي على حرس الحدود بنفس النتيجة والاتحاد السكندري على الالومنيوم 2-صفر وتعادل المصري مع أسمنت السويس 2-2 وسقوط أسمنت أسيوط أمام الكروم 1-2.

   على ستاد غزل المحلة فاجأ فريق الغزل ضيفه الاسماعيلي بهدف مبكر سجله أحمد المحمدي في الدقيقة الرابعة من المباراة ليوجه صدمة جديدة إلى الاسماعيلي الذي تجمد رصيده عند 16 نقطة بينما رفع الغزل رصيده إلى 11 نقطة ليبدأ طريق الهروب من منطقة الهبوط.

   تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب وقدما عرضا قويا وحماسيا منذ الدقيقة الاولى ووضحت رغبة كل منهما في تحقيق الفوز ولكن المحلة حسم اللقاء مبكرا وقضى على آمال الاسماعيلي ورغم المحاولات المستمرة لادراك التعادل انتهت المباراة بهذا الفوز الذي ضاعف من محنة الاسماعيلي في الموسم الحالي.

   ولعب الإسماعيلي ناقصا في آخر خمس دقائق من المباراة اثر خروج إبراهيم يحيى مصابا بعد استنفاد الفريق لتبديلاته الثلاثة. وحقق إنبي فوزا ثمينا على ضيفه حرس الحدود بهدف وحيد أحرزه عمرو زكي في الدقيقة 74 لينفرد فريقه بالمركز الثالث برصيد 21 نقطة وتجمد رصيد الحدود عند 17 نقطة في المركز الرابع.

   وانتزع طلائع الجيش ثلاث نقاط غالية بالفوز على المقاولون العرب بهدف وحيد أيضا أحرزه حسام عبد العال في الدقيقة 45 ليرتفع رصيده إلى 15 نقطة ويتجمد رصيد المقاولون عند تسع نقاط.

   قدم الفريقان مباراة ضعيفة المستوى خالية من اللمحات الفنية ولم يقدما العرض المنتظر منهما خاصة في الشوط الاول الذي انحصر فيه اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين باستثناء الهدف الذي سجله حسام عبد العال لفريقه من ضربة حرة مباشرة.

   وواصل المصري سلسلة عروضه الهزيلة وتعادل مع أسمنت السويس 2-2 في المباراة التي جرت بينهما بستاد بورسعيد وهي الاختبار الاول لمحمد صلاح المدير الفني الجديد للمصري بعد إقالة المقدوني جافسكي.

   تقدم أسمنت السويس بهدف في الدقيقة الرابعة وسجله محمود النادي وتعادل للمصري محمد فضل في الدقيقة 43 ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني له وللمصري في الدقيقة 46 وتعادل محمد عمران للاسمنت في الدقيقة 56 ليسقط المصري في فخ التعادل على ملعبه ووسط نحو 15 ألف متفرج احتشدوا في المدرجات ليرتفع رصيد الفريق إلى عشر نقاط متفوقا بفارق الاهداف فقط أمام أسمنت السويس.

   وانتزع الاتحاد السكندري فوزا سهلا وتغلب على الالومنيوم بهدفين أحرزهما سعيد عبدالعزيز بقذيفة قوية في الدقيقة 29دقيقة وأحمد صالح في الدقيقة 32 بمتابعة جيدة أمام المرمي.وارتفع رصيد الاتحاد إلى 17 نقطة وتوقف رصيد الالومنيوم عند تسع نقاط.

   وسقط أسمنت أسيوط على ملعبه للمرة الثانية في الموسم الحالي وخسر أمام الكروم 1-2 في المباراة التي جرت بينهما أول من أمس بستاد أسمنت أسيوط ليتجمد رصيد الاسمنت عند 14 نقطة بينما ارتفع رصيد الكروم إلى عشر نقاط.

   جاءت بداية الشوط الاول سيئة للاسمنت حيث أصيب لاعبه حمدي زكي الظهير الايسر في الدقيقة الاولي من المباراة وخرج للعلاج واستغل الكروم ذلك جيدا وسجل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة عندما مرر محمد كلاي ولعب كرة عرضية زاحفة قابلها ميدو السيد ولعبها بباطن قدمه في المرمي محرزا الهدف الاول للكروم.

   وبعد الهدف بثلاث دقائق انطلق خالد نجم ولعب الكرة إلى أحمد يحيي فلعبها أرضية قابلها ميدو السيد أيضا وأحرز الهدف الثاني للكروم. وفي الشوط الثاني شن الاسمنت هجوما متواصلا على مرمى الكروم حتى جاءت الدقيقة 26 لتشهد هدف الاسمنت الوحيد برأس عماد عثمان إثر ضربة ركنية لعبها أحمد صديق لتنتهي المباراة بفوز الكروم 2-1.

 عبدالهادي يغيب عن الزمالك حتى مرحلة الاياب

   أفادت التقارير الطبية الواردة من ألمانيا أن حالة مدحت عبدالهادي مدافع فريق الزمالك والمنتخب المصري لكرة القدم في تحسن مستمر وأنه يخضع الآن لمجموعة من التدريبات العلاجية هناك تمهيدا لعودته إلى القاهرة الثلاثاء المقبل لاستكمال برنامجه العلاجي.

   وأكد الدكتور عبدالله جورج طبيب الفريق أول من أمس الجمعة أن عبدالهادي لن يتمكن من العودة إلى الملاعب قبل بداية مرحلة الاياب من الدوري المصري.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 30 نقطة من 10 مباريات

2- الزمالك 25 من 10

3- انبي 21 من 11

4- حرس الحدود 17 من 11

الاتحاد السكندري 17 من 11

 نتائج المرحلة الحادية عشرة

- الخميس:

الاهلي - الزمالك تأجلت

- الجمعة:

غزل المحلة - الاسماعيلي 1-صفر

طلائع الجيش - المقاولون العرب 1-صفر

اسمنت اسيوط - الكروم 1-2

الاتحاد الكسندري - الالومنيوم 2-صفر

المصري - اسمنت السويس 2-2

انبي - حرس الحدود 1-صفر

 الدوري القطري

   فاز قطر المتصدر على ضيفه الاهلي 2-صفر أول من أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

ورفع قطر رصيده الى 23 نقطة مقابل 16 للاهلي الذي تراجع الى المركز الثالث تاركا الثاني للغرافة حامل اللقب الذي تعادل مع الشمال 1-1.

   في المباراة الاولى، كان العماني عماد الحوسني مفتاح فوز قطر من خلال تسجيله الهدف الاول بعدما تلقى كرة من مشعل العنزي تخطى على اثرها احد المدافعين وزرعها في مرمى الحارس عامر الدوسري (36).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني والمباراة، تمكن المدافع البحريني محمد حبيل من تعزيز تقدم قطر اثر كرة من الاوروغوياني سيباستيان سوريا مستفيدا من النقص العدد في صفوف الاهلي بعدما طرد الحكم المصري عصام عبدالفتاح محترفه البرازيلي غليمار دي ليما (74).

   وانفرد الغرافة بالمركز الثاني برصيد 17 نقطة اثر تعادله الصعب مع ضيفه الشمال بهدف لمحمد الحاج قبل دقيقتين من نهاية اللقاء بعد ان كان الفريق الزائر الذي لعب منذ الدقيقة 17 بعشرة افراد لطرد محترفه العماني احمد حديد، تقدم عن طريق الفرنسي سيمبا ندياي في ربع الساعة الاول (14).

   واستعاد الريان نغمة الفوز حين هزم ضيفه السيلية 3-2. وتقدم الريان من ركلة جزاء احتسبها الحكم السعودي علي المطلق بعدما عرقل الجزائري ابراهيم زافور الفرنسي فابريس فيوريز داخل المنطقة وتصدى لها البرازيلي سوني اندرسون هداف الموسم الماضي بنجاح (43).

   وادرك احمد خليفة التعادل من متابعة رأسية لكرة منفذة من الركنية (47)، ومنح زميله كارلوس بدرو من الرأس الاخضر التقدم للسيلية في الدقيقة 60 اثر كرة من الليبي نادر الترهوني.

   وعاد الريان من بعيد فأدرك له فيوريز التعادل بعد 6 دقائق اثر تمريرة من عادل لامي الذي توج جهوده الكبيرة بهدف الفوز هو الثالث لفريقه في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- قطر 23 نقطة من 11 مباراة

2- الغرافة 17 من 11

3- الاهلي 16 من 11

4- الوكرة 15 من 10

5- العربي 14 من 10

 الدوري السعودي

   انتهت قمة الهلال وضيفه النصر بتعادلهما 1-1 على ستاد الامير فيصل بن فهد في الرياض أول من أمس الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم. وسجل البرازيلي جيلسون سانتوس (57) هدف الهلال، ووليد العلياني (49) هدف النصر.

   وبدأ الفريقان اللقاء بفترة جس نبض في وسط الملعب ظهرت بعدها افضلية نسبية للهلال الا ان اصرار لاعبيه على ارسال معظم الكرات الامامية الى المهاجم ياسر القحطاني سهل مهمة دفاع النصر الذي احكم الرقابة عليه فانتهى الشوط الاول سلبيا.

   وفي الشوط الثاني، تفوق النصر وترجم ذلك عمليا بهدف السبق للعلياني الذي تلاعب باربعة لاعبين داخل المنطقة وواجه الحارس المخضرم محمد الدعيع ووضع الكرة في الزاوية اليمنى فلم يحرك لها الاخير ساكنا (49).

   ونشط الهلال بغية تعديل النتيجة فكان له ما اراد عندما تلقى جيلسون كرة عرضية تابعها برأسه وفشل الحارس محمد شريفي في التعامل معها فدخلت مرماه معلنة التعادل (57). وناب القائم الايسر عن الدعيع في التصدي لكرة بندر تميم (59)، ونجح شريفي في ابطال مفعول كرة خطرة سددها البرازيلي كماتشو (90).

   وفي الدمام، فاز الاتفاق على ضيفه الانصار بهدف وحيد لصالح بشير (73) علما بان الفريق الزائر لعب 70 دقيقة بعشرة افراد بعد طرد لاعبه عبدالله هزازي (20). وفي الرس، تعادل الحزم مع ضيفه الطائي بهدف لمحمد اليوسف (55 من ركلة جزاء) مقابل هدف للسنغالي ادريسا كوليبالي (47).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الهلال 22 نقطة من 9 مباريات

2- الشباب 17 من 7

3- الاهلي 13 من 8

4- الوحدة 11 من 8

القادسية 11 من 8

 الدوري الكويتي

   استعاد العربي توازنه اثر تغلبه على ضيفه اليرموك 4-صفر أول من أمس الجمعة على ستاد صباح السالم في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الكويتي لكرة القدم.

   واسترد العربي المركز الخامس رافعا رصيده الى 10 نقاط، فيما تراجع اليرموك الذي لقي خسارته الاولى في الدوري هذا الموسم، الى المركز السابع برصيد 6 نقاط.

   وكان الفحيحيل تقدم الى المركز الخامس مؤقتا بعد فوزه على الصليبخات 3-1 الخميس الماضي في افتتاح المرحلة. وافتتح خالد عبدالقدوس التسجيل في الدقيقة 32، واضاف محمد جراغ الهدف الثاني (54)، ثم انتظر العربي حتى الوقت القاتل من المباراة لاضافة هدفين، الاول عبر عبدالقدوس (90) والثاني لسعود سويد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

   والفوز هو الاول للعربي في مباراته الثانية بقيادة مدربه البرازيلي بادو فييرا الذي خلف المصري محسن صالح بعد ان خسر امام كاظمة صفر-1 في المرحلة الرابعة.

   وعلى ملعب الساحل، عاد كاظمة كما كان متوقعا بنقاط المباراة الثلاث اثر فوزه على الشباب بهدف وحيد للمهاجم الصربي ميلادينو في الدقيقة 16 رافعا رصيده الى 11 نقطة في المركز الرابع، وظل الشباب الذي لقي خسارته الخامسة على التوالي من دون نقاط.

   وعلى ستاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة، حقق النصر انتصاره الاول في المسابقة وكان على حساب خيطان بثلاثة اهداف لفيصل العدواني (11 و 44 و 52) مقابل هدفين لسلطان فرحان (6) وحامد الشيباني (43).

   وتخلى النصر عن المركز الاخير بعد ان حصل على اول 3 نقاط، واحتل خيطان ذيل القائمة بدلا منه بعد تعرضه للخسارة الخامسة على التوالي.

   وكان الكويت المتصدر فاز على الساحل 1-صفر، والقادسية الثاني بفارق الاهداف على التضامن بالنتيجة ذاتها، والسالمية على الجهراء 2-صفر في افتتاح المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الكويت 15 نقطة من 5 مباريات

القادسية 15 من 5

3- السالمية 12 من 5

4- كاظمة 11 من 5

5- العربي 10 من 5

 نتائج المرحلة الخامسة

- الخميس:

الكويت - الساحل 1-صفر

التضامن - القادسية صفر-1

الصليبخات - الفحيحيل 1-3

السالمية - الجهراء 2-صفر

- الجمعة:

العربي - اليرموك 4-صفر

الشباب - كاظمة صفر

خيطان - النصر 2-3

 الدوري البحريني

   أفلت الرفاع حامل اللقب من الخسارة الاولى عندما ادرك التعادل مع النجمة 1-1 قبل النهاية بثلاث دقائق أول من أمس الجمعة في المرحلة الخامسة من الدوري البحريني لكرة القدم. وكان النجمة البادئ بالتسجيل عبر راشد جمال (76)، قبل ان يسجل حمد الرميحي هدف التعادل (87).

ورفع الرفاع رصيده الى 11 نقطة في المركز الثاني خلف المحرق (13) الذي كان تغلب سترة 3-1 الخميس الماضي في افتتاح المرحلة حيث فاز الشباب على البحرين 2-صفر.

   وتختتم المرحلة غدا الاثنين فيلتقي المالكية مع الرفاع الشرقي، والبسيتين مع الاهلي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- المحرق 13 نقطة من 5 مباريات

2- الرفاع 11 من 5

3- الاهلي 7 من 4

4- الشباب 7 من 5

 البحرين 7 من 5

 الدوري الجزائري

   حرم بارادو ضيفه اولمبي الشلف من استعادة صدارة الدوري الجزائري لكرة القدم اثر فوزه عليه 1-صفر أول من أمس الجمعة في ختام المرحلة الثانية عشرة.

   وبقي رصيد اولمبي الشلف الثالث 21 نقطة بفارق نقطتين خلف شبيبة القبائل المتصدر، وبفارق نقطتين امام بارادو الذي انتقل من المركز الثامن الى الخامس. وفي مباراة ثانية، تعادل نصر حسين داي مع اتحاد البليدة صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- شبيبة القبائل 23 نقطة من 11 مباراة

2- شباب بلوزداد 22 من 11

3- اولمبي الشلف 21 من 12

4- اتحاد العاصمة 20 من 12

5- بارادو 19 من 11

 الدوري العراقي

   بات الشرطة شريكا للقوة الجوية في صدارة المجموعة الرابعة ضمن الدوري العراقي لكرة القدم اثر فوزه على الصليخ 4-1 في الجولة السادسة. ورفع الشرطة رصيده الى 10 نقاط متساويا مع منافسه اللدود الجوية في حين بقي سجل الصليخ خاليا من النقاط.

   وسجل مصطفى كريم (59 و67) وعلي صلاح (15) وعلي جبار (50) اهداف الشرطة، وسمير عبد السادة (76 من ركلة جزاء) هدف الصليخ.

   وضمن المجموعة ذاتها، فاز الصناعة على الجيش بهدفين نظيفين سجلهما اياد شعلان (52 من ركلة جزاء) وعمر خالد (82) رافعا رصيده الى 8 نقاط.

   وفي المجموعة الثانية، واصل دهوك صدارته رغم غيابه عن هذه الجولة التي شهدت اول فوز لزاخو على حساب مضيفه كركوك بهدفين نظيفين ايضا لجابر شاكر (6) ورزكار محمود (90).

   وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق سيروان فوزا كبيرا على ارارات بثلاثية نظيفة لسليم خنجر (16) وسامال مجيد (54) وشورش علي (80).

   وأخفق النفط في تحقيق اول فوز له في البطولة وتعادل مع الكهرباء (1-1) في نطاق صراع المجموعة الثالثة التي انفرد سامراء بصدارتها.

وتقدم النفط بواسطة باسم ثجيل (37) وادرك الكهرباء التعادل بعد دقيقة واحدة عن طريق رداد رزيج.

   وفي لقاء مؤجل من المرحلة السابقة حقق النجف فوزا لافتا على ضيفه الكاظمية 4-1. وانفرد الميناء في صدارة المجموعة الاولى ووسع الفارق مع اقرب مطارديه نفط الجنوب عندما تخطاه 3-1، وبنفس النتيجة انتهى لقاء كربلاء والشطرة لمصلحة الاول.

   وفي مباراة اخرى ضمن المجموعة الاولى ايضا تعادل السماوة وميسان 1-1.

 نتائج الجولة السادسة

- الخميس:

 المجموعة الثالثة:

سامراء - الامانة 1-صفر

- الجمعة:

 المجموعة الاولى:

الشطرة - كربلاء 1-3

الميناء - نفط الجنوب 3-1

السماوة - ميسان 1-1

 المجموعة الثانية:

كركوك - زاخو صفر- 2

سيروان - ارارات 3-صفر

الطلبة - دهوك تأجلت

 المجموعة الثالثة:

النفط - الكهرباء 1-1

الزوراء - الكاظمية تأجلت

 المجموعة الرابعة:

الصناعة - الجيش 2-صفر

الشرطة - الصليخ 4-1

ديالى - الجوية تأجلت

التعليق