أسطورة الملاكمة محمد علي يخطط لمشاهدة مباراة ابنته في ألمانيا

تم نشره في السبت 3 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً

  برلين - أعلن معسكر ساورلاند الالماني اول من أمس الخميس أن أسطورة الملاكمة الاميركي محمد على كلاي يخطط لحضور مباراة ابنته ليلى على لقب بطلة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة المقرر إقامتها في برلين.

وستقام المباراة على حلبة ماكس شملنج والتي أطلق عليها اسم هذا الملاكم الالماني الوحيد الذي حصل على لقب بطل العالم للوزن الثقيل بعد وفاته مطلع هذا العام في 17 كانون الاول (ديسمبر) الجاري.

وقبل ليلة المباراة سيصبح محمد علي أول شخصية رياضية تنال ميدالية أوتو هان للسلام التي تقدمها الجمعية الالمانية للامم المتحدة لينضم بذلك إلى الزعيم السوفييتي السابق ميخائيل غورباتشوف والكاتب سيمون فيسينتال وعازف الكمان يهودي مينيوهين ومطربة جنوب أفريقيا مريام ماكيبا.

وسيشاهد محمد علي الذي يعاني من مرض الشلل الرعاش (باركنسون) منذ فترة طويلة لقاء ابنته ليلى علي التي لا تحمل أي لقب ضد السويدية آسا ماريا سانديل التي كانت تعمل في مجال الصحافة الفنية لصحيفة هيلسينبورجس داجبلاد اليومية.

وستكون الفقرة الرئيسية في هذه الليلة التي ينظمها الاتحاد العالمي للملاكمة هي المباراة التي ستجمع بين حامل اللقب الاميركي جون رويز والروسي نيكولاي فالويف.

التعليق