هينغز تعود للملاعب بعد ثلاث سنوات من الاعتزال

تم نشره في الخميس 1 كانون الأول / ديسمبر 2005. 10:00 صباحاً
  • هينغز تعود للملاعب بعد ثلاث سنوات من الاعتزال

 تنس حول العالم

  مدن - قال مدير أعمال لاعبة التنس السويسرية مارتينا هينغز الفائزة بخمسة ألقاب في بطولات "غراند سلام" الاربع الكبرى إنها سوف تعود للملاعب العام المقبل 2006 بعد أن اعتزلت اللعب قبل ثلاث سنوات بسبب الاصابة في القدم.

وكانت هينغز (25 عاما) المصنفة الاولى على العالم سابقا قد اعتزلت اللعبة في تشرين أول/أكتوبر 2002 بسبب الاصابة.

وشاركت هينغز في مباراة واحدة في بطولة باتايا بتايلاند في كانون ثاني/يناير الماضي والتي خسرتها أمام الالمانية مارلين فاينغارتنر لتخرج من الدور الاول للبطولة.

وذكر مدير أعمال اللاعبة في واشنطن أن هينغز تعتزم العودة للملاعب والمشاركة في بطولات المحترفات الكبيرة.

وقالت هينغز "لم أكن سعيدة للتوقف عن اللعب بسبب الاصابة التي تسببت في إعتزالي.. استمتعت بالفترة التي قضيتها بعيدا عن الملاعب لانني اكتسبت خلالها الخبرة في جوانب أخرى من الحياة".

وأضافت هينغز "ورغم ذلك افتقدت اللعبة والمنافسة في البطولات الكبيرة للتنس وأرغب الان في أن أعرف ما إذا كنت محتفظة بلياقتي وقادرة على المنافسة مع اللاعبات المحترفات حاليا أم لا".

وفازت هينغز في 76 بطولة ما بين ألقاب الفردي والزوجي ومن بينها 14 لقبا في بطولات "غراند سلام" منهم خمسة ألقاب في منافسات الفردي فازت بها بين عامي 1997 و 1999.

وكانت هينغز أصغر لاعبة تنس تتصدر قائمة لاعبات التنس المحترفات في العالم حيث كان عمرها آنذاك 16 عاما وستة شهور كما كانت واحدة من خمس لاعبات فقط تصدرن التصنيف العالمي في منافسات الفردي والزوجي في آن واحد.

واحتلت هينغز المركز الثالث في قائمة تصنيف اللاعبات المحترفات من حيث الجوائز المالية في تاريخ اللعبة حيث حصلت على 3ر18 مليون دولار لتأتي خلف الالمانية شتيفي غراف (8ر12 مليون دولار) والاميركي مارتينا نافراتيلوفا (1ر21 مليون دولار) صاحبتي المركزين الاول والثاني.

وكانت هينغز قد أجرت عدة عمليات جراحية في قدمها بسبب الاصابة.

وخلال مسيرتها مع اللعبة كانت هينغز تفوز ببطولة فردية وبطولة زوجية وجائزة مالية مليون دولار على الاقل كل عام وذلك لمدة سبعة أعوام متتالية.

ووصلت هينغز إلى الدور قبل النهائي على الاقل في 104 من118 بطولة خاضتها منذ بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) عام 1996 وحتى آخر بطولة شاركت فيها وهي بطولة إنديان ويلز عام 2002.

 هل تشارك في بطولة استراليا المفتوحة؟

من ناحية اخرى قال بول مكنامي المدير التنفيذي لبطولة استراليا للتنس ان اللاعبة الاولى سابقا على العالم مارتينا هينغز ستحصل على بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة العام القادم اذا ارادت ذلك.

وفازت هينغز بخمس من بطولات الجائزة الكبرى قبل الاعتزال بسبب اصابات في الكاحل والقدم اواخر 2002.

وقال مكنامي انه اجرى بالفعل اتصالا غير رسمي مع ممثلي اللاعبة البالغة من العمر 25 عاما بشأن عودتها الى اولى بطولات الجائزة الكبرى العام القادم في الفترة من 16 الى 29 يناير/كانون الثاني.

وقال مكنامي لوكالة اسوشيتدبرس الاسترالية "اولا وقبل كل شيء انه امر عظيم للرياضة ان تعود (هينغز). نحن لا نعرف ما اذا كانت ستشارك في استراليا.

"سوف تكون ذات شعبية كبيرة ومحل ترحاب كبير لكنني اعرف انها لم تستقر بعد على خططها النهائية لموعد عودتها الى المسابقات، "نأمل ان تكون استراليا (هي البطولة التي تعود فيها).. لكن ذلك ليس امرا واقعا."

وفازت هينغز بثلاث بطولات في ملبورن احدثها في 1999 . وتحتل اللاعبة السويسرية المركز الثالث في حجم الجوائز المالية في تاريخ التنس النسائي بعد شتيفي غراف ومارتينا نافراتيلوفا.

التعليق